خارج الحدود.. ولاية ماين الأمريكية تحذف اسم ترامب من قائمة الانتخابات التمهيدية

السبت، 30 ديسمبر 2023 05:06 ص
خارج الحدود.. ولاية ماين الأمريكية تحذف اسم ترامب من قائمة الانتخابات التمهيدية الزميل محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم تليفزيون "اليوم السابع" حلقة جديدة من نشرة خارج الحدود والتي تضمنت عددا من الأخبار منها، ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلى  على قطاع غزة إلى 21507 شهيدا و55915 جريحا جراء العدوان على غزة منذ 7 أكتوبر، وحذف ولاية ماين الأمريكية اسم ترامب من قائمة مرشحي الانتخابات التمهيدية، وتطبيق الكويت "الدوام الجزئى" بديلاً عن العمالة من الخارج بداية من الإثنين المقبل.
 
 
وفى هذا الصدد، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية سقوط 21507 شهيدا و55915 جريحا جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وذلك منذ 7 أكتوبر حتى الان، كما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل 502 ضابطا وجندا في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر منهم 168 منذ بداية العملية البرية في غزة.
 
هذا ويعانى النظام الصحي في قطاع غزة من وضع صعب للغاية، بداية من جهاز الإسعاف شبه المنهار، حيث قصف الاحتلال الإسرائيلي نحو 108 مركبات إسعاف، وهناك 11 مُستشفىً من أصل 36 تعمل بشكل جزئي.
 
ومن الولايات المتحدة الأمريكية، أقرت ولاية ماين الأمريكية بعدم أهلية الرئيس السابق، دونالد ترامب، للمشاركة في انتخابات الولاية التمهيدية لانتخابات الرئاسة المقبلة.
 
وذكرت وسائل إعلام أمريكية أن المسؤولة عن الشؤون الخارجية في ولاية ماين، أزالت ترامب من لائحة الاقتراع لعام 2024، لتكون ولاية ماين الولاية الثانية، التي تستبعد ترامب من الانتخابات، حيث أصدرت المحكمة العليا في كولورادو حكمها الذى يقضى بإزاله ترامب من الاقتراع، وذلك بعد اتهامات بتحريضه على التمرد واقتحام مبنى الكابيتول التابع للكونجرس الأمريكي في العاصمة واشنطن.
 
ولازلنا معكم من الولايات المتحدة الأمريكية، فقد ضربت أمواج عاتية سواحل ولاية كاليفورنيا الأمريكية، مما أدى إلى إصابة عشرات الأشخاص وتسببت الأمواج التى بلغ ارتفاعها 30 قدمًا، في غلق الشواطئ، مما أدى إلى إطلاق تحذيرات من التواجد بالقرب من الشواطئ.
 
وقالت هيئة الأرصاد الجوية إن من المحتمل أن يتجاوز ارتفاع الأمواج 40 قدمًا.
 
ومن الكويت، وفى إطار خطة تعديل التركيبة السكانية  في البلاد والحد من استقدام العمالة من الخارج، قرر وزير الداخلية الكويتى السماح بالعمل الجزئى "لدى الغير" ذلك للعاملين في القطاع الخاص، وأوضحت الهيئة العامة للقوى العاملة أن هذا القرار الذى يطبق اعتباراً من 1 يناير 2024، سيسهم في استثمار قوة احتياجات السوق الكويتي، حيث سيكون العمل الجزئي بموافقة صاحب العمل الأصلي، وبحد أقصى 4 ساعات يومياً.
 
وأكد مسئولون فى الكويت، أن السماح بالعمل الجزئي سيحقق الكثير من الفوائد أبرزها تنظيم سوق العمل، وتلبية احتياجات الكثير من قطاعات الأعمال.
 
ومن الإمارات، أكدت منافذ البيع فى الإمارات أنها ستوقف كلياً طرح واستخدام الأكياس البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد، اعتباراً من 1 يناير 2024، وأوضحت منافذ البيع أنها استعدت لتطبيق القرار عبر توفير مجموعة أكياس قابلة لإعادة الاستخدام، تتميز بتنوع الأحجام والأسعار، وأكدت متاجر الإمارات الكبرى  حرصها على تقديم العديد من البدائل الصديقة للبيئة، والحرص على رفع الوعي لدى المتعاملين للتخلي عن الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام.
 
وأكدت المتاجر أن هذه الخطوة تتوافق مع الرؤية الشاملة لتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2040.
 
ومن المجر، فقد فاض نهر الدانوب فى شوارع المجر، وغمرت المياه الطرق المحيطة بالنهر فى العاصمة بودابست، وذلك وسط تحذيرات من وصول الفيضانات إلى نحو 1200 كلم في البلد الأوروبي.
 
وتوقعت المديرية العامة لإدارة المياه في المجر، وصول مستوى المياه في العاصمة إلى ذروتها 700 سنتيمتر.
 
ويصنف نهر الدانوب على أنه ثاني أطول نهر في أوروبا، حيث يتدفق نهر الدانوب العظيم عبر ما لا يقل عن 10 دول وهى ألمانيا والنمسا وسلوفاكيا والمجر وكرواتيا وصربيا ورومانيا وبلغاريا ومولدوفا وأوكرانيا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة