ماذا قدم كوكا فى الدوري التركى هذا الموسم بعد ارتباطه بالعودة للأهلي؟

السبت، 30 ديسمبر 2023 03:00 م
ماذا قدم كوكا فى الدوري التركى هذا الموسم بعد ارتباطه بالعودة للأهلي؟ أحمد حسن كوكا
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل النجم المصري أحمد حسن كوكا لاعب فريق بينديك سبور تألقه فى القارة العجوز، باعتباره من أفضل هدافي الكرة المصرية فى الدوريات الأوروبية عبر التاريخ، تزامنا في الوقت الذى ارتبط فيه اسمه بالعودة إلى ناديه القديم الأهلى خلال فترة الانتقالات الشتوية.

ودخل أحمد حسن كوكا، لاعب بنديك سبور التركي، دائرة المهاجمين المحليين المرشحين لتدعيم هجوم الأهلى خلال فترة الانتقالات الشتوية، لينضم إلى قائمة من الأسماء المرشحة لتدعيم الخط الأمامي للمارد الأحمر برأس حربة محلي، فى ظل صعوبة التعاقد مع مهاجم أجنبي فوق السن خلال الميركاتو الشتوى بسبب اكتمال قائمة اللاعبين الأجانب، على أن يحسم مارسيل كولر المدير الفني مصيره النهائى من التعاقد معه أو صرف النظر عنه.

وقاد كوكا فريقه للتأهل إلى دور الـ32 من بطولة كأس تركيا، عقب تسجيل هاتريك في الفوز بنتيجة 5-2 على نظيره إسبرطة 32 سبور، ضمن منافسات الدور الرابع من كأس تركيا.

وخلال منافسات الدورى التركى هذا الموسم لعب كوكا 4 مباريات مع فريقه بينديك سبور، بمعدل 237 دقيقة، ولم يسجل أو يصنع أهدف خلالها، بينما سجل 3 أهداف في مباراة واحدة بكأس تركيا واجمالا فقد لعب هذا الموسم 5 مباريات بمختلف المسابقات بمعدل 327 دقيقة سجل خلالها 3 أهداف.

ويقبع نادي بينديك سبور في المركز الـ19 وقبل الأخير قى جدول ترتيب الدورى التركى برصيد 14 نقطة جمعها من الفوز في 3 مباريات والتعادل في 5 وخسارة 9 مواجهات وتسجيل 18 هدفًا وتلقي 39.

ويعد أحمد حسن كوكا من أفضل هدافي الكرة المصرية في الدوريات الأوروبية عبر التاريخ بعدما وصل الى 115 هدفاً خلال مسيرته بخلاف 30 أسيست طيلة 359 مباراة بواقع 21 ألفا و277 دقيقة.

ويحتفظ أحمد حسن كوكا بسجل ناري مع نادي أولمبياكوس اليوناني ما جعله يسجل 38 هدفاً في 97 مباراة وهو السجل التهديفي الأفضل في تاريخه الكروي مع نادي واحد يليه ريو آفي البرتغالي الذي سجل معه 32 هدفاً في 98 لقاء.

كما سجل كوكا مع سبورتينج براجا البرتغالي 25 هدف  خلال 108  مباراة لعبها، وسجل 11 هدفا مع في فريق ألانيا سبور التركي خلال 26 مباراة.

دوليا.. سجل أحمد حسن كوكا 6 أهداف خلال 31  مباراة مع منتخب مصر حيث لعب مباراته الدولية الأولى في أغسطس 2013.

وانضم أحمد حسن كوكا لقائمة المرشحين لتدعيم هجوم الأهلي بترشيح من أحد المسئولين في القلعة الحمراء، باعتباره من اللاعبين المميزين واكتسب خبرات كبيرة من فترات الاحتراف التي خاضها فى اليونان وتركيا، كما أنه لاعب دولي ويتواجد رفقة المنتخب الوطني بشكل مستمر، بخلاف أنه أحد أبناء الأهلي وليس بجديد عن النادي، حيث لعب في كل المراحل السنية لفرق الشباب بالأهلي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة