تليفزيون اليوم السابع يستعرض جولة فى أهم الأخبار لليوم الأحد.. فيديو

الأحد، 31 ديسمبر 2023 03:00 م
تليفزيون اليوم السابع يستعرض جولة فى أهم الأخبار لليوم الأحد.. فيديو
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تلفزيون اليوم السابع تغطية أخبارية جديدة من إعداد الزميل أحمد إسماعيل وتقديم سارة إسماعيل تناولت أهم الاخبار خلال الساعات الماضية.

نبدأ جولتنا الأخبارية بقرار حاسم من الحكومة لضبط الأسواق حيث أكد المستشار محمد الحمصانى المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن قرار مجلس الوزراء بتسعير 7 سلع أساسية باعتبارها سلعا استراتيجية سيتم تطبيقه لمدة 6 اشهر بدء من تاريخ العمل به منذ نشره فى الجريدة الرسمية، موضحا أن آليات التطبيق خضعت لدراسات ومشورات مطولة مع الجهات المعنية حكومية وغير حكومية واستقر البدء بالـ7 سلع المعلنة.

وأضاف أن الهدف من القرار وضعها تحت حكم المادة الثامنة من قانون حماية المستهلك وتنص على حظر حبس السلع أو الامتناع عن بيعها، مؤكدا أن من يخالف قرار رئيس الوزراء يقع عليه عقوبات مرتبطة بالحبس والغرامة.


مصر للطيران: منع سفر الأشخاص دون 18 عاما خارج مصر دون ذويهم

وننتقل إلى خبر أخر نشرته مصر للطيران، عبر موقعها الرسمى، تؤكد خلاله أنه بناء على قواعد الهجرة للقصر، فأنه اعتبارًا من 01 يناير 2024، لا يُسمح للقصر(أقل من 18 عامًا) بالسفر خارج مصر إلى أى وجهة أخرى دون ذويهم.

وقالت مصر للطيران، إنه فى حالة سفر القاصر (أقل من 18 عامًا) بمفرده، يجب عليه الحصول على إذن مسبق من إدارة الاتصال التابعة للإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية.

 

وزارة التعليم تعقد اختبارات تجريبية لطلاب أولى ثانوى للتدريب على التابلت

وإلى خبر أخر يهم قطاع عريض من الأهالى حيث تعقد المديريات والإدارات اختبارات تجريبية لطلاب الصف الأول الثانوى العام على التابلت ليكون بمثابة بروفة تدريبية للطلاب قبل أداء الامتحانات الإلكترونية للفصل الدراسى الأول المقرر انطلاقها يناير المقبل، حيث يستهدف الامتحان التجريبى الوقوف على كافة المشكلات التى يمكن أن تواجه الطلاب أثناء أداء الامتحان الأصلى، مع قيام الموجهين العموم بوضع الاختبارات التجريبية بنظام الاختبار من متعدد، وتسليمه لمركز التطوير التكنولوجى لرفعه على المنصة على أن تتم الاختبارات على مستوى المديرية.

 

الأونروا: 40% من سكان قطاع غزة معرضون لخطر المجاعة

وإلى الشأن العربى وبالأخص الفلسطينى أفادت قناة القاهرة الإخبارية، فى خبر عاجل لها أن الأونروا قالت أن 40% من سكان قطاع غزة معرضون لخطر المجاعة.

كما أفادت القناة أن الأونروا قالت أن هناك حاجة إلى إيصال المساعدات الإنسانية لكل مكان فى غزة بشكل آمن ومستدام بما فى ذلك شمال القطاع.

 

طقس اليوم.. شبورة كثيفة تصل لحد الضباب والعظمى بالعاصمة 21 درجة

وفى ختام تلك الجولة لاهم الاخبار تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الأحد، شبورة مائية صباحًا تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية قد تصل لحد الضباب على بعض المناطق.

كما يشهد اليوم طقسا معتدلا نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلًا على أغلب الأنحاء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة