التليفزيون هذا المساء.. مجلس الشباب المصري: مصريو الخارج يرون الانتخابات فرصة لإثبات الوطنية

الإثنين، 04 ديسمبر 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. مجلس الشباب المصري: مصريو الخارج يرون الانتخابات فرصة لإثبات الوطنية محمد ممدوح، رئيس مجلس أمناء مجلس الشباب المصري
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الاحد، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

مجلس الشباب المصري: المصريون في الخارج يرون الانتخابات فرصة لإثبات الوطنية

قال محمد ممدوح، رئيس مجلس أمناء مجلس الشباب المصري، وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن المجلس يتابع الانتخابات منذ 2018، موضحا أنهم شاركوا في متابعة انتخابات عدة دول في الخارج منها الدنمارك والولايات المتحدة الأمريكية والبحرين والأردن ولبنان

 

وأوضح خلال لقائه ببرنامج "الحياة اليوم"، عبر قناة "الحياة"، مع الإعلامية لبنى عسل، أنه على مدار الثلاثة أيام السابقين، شاهدنا حالة من حالات الحشد والزخم الذي أشبه بمثابة عرس انتخابي، موضحا ان المصريين في الخارج يرون أن الانتخابات فرصة للتعبير عن الوطنية، حتى لو في قناعة ذاته أن المرشح الذي يؤيده له فرصة كبيرة في الفوز.

 

وذكر أن هناك انتخابات تعددية يشارك فيها 4 مرشحين من خلفيات حزبية مختلفة، حيث رئيس حالي و3 رؤساء أحزاب يمتلكون حصة من البرلمان المصري، تشارك في عملية التشريع، لافتا إلى أن حزب الشعب الجمهوري يوصف من أحزاب الموالاة، ولديه مرشح، وكذلك حزب الوفد، ولدينا الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي والكتلة المدنية المصرية تشارك.

 

رمضان عبد المعز: طهارة القلوب والصدور نعمة.. وكظم الغيظ بالاستعاذة بالله

قال الشيخ رمضان عبد المعز الداعية الإسلامي، إن الله سبحانه وتعالى هو من خلق النَّفس، وأفهمها فجورها وتقواها، فعندها دوافع الخير والشر، موضحا أن الله يتحدث عن المؤمنين الصالحين وقلوبهم سليمة: "ونزعنا ما في صدورهم من غل تجري من تحتهم الأنهار وقالوا الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله".

وأكد خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، عبر قناة "DMC"، أنها نعمة كبيرة أن يطهر الله قلوبنا وينقي صدورنا، مشددا على ضرورة أن يكون لدينا ضبط للنفس، حيث قال الله تعالى: "وجعلنا بعضكم لبعض فتنة أتصبرون"، مردفا: "لازم كظم الغيظ والعفو والإحسان".

وذكر أنه لا جرعة أعظم عند الله من جرعة غيظ كظمها عبد ابتغاء وجه الله، لافتا إلى أن الرسول – صلى الله عليه وسلم – قال: "من كظمَ غيظًا، وهو قادرٌ علَى أنْ يُنْفِذَه؛ دعاه اللهُ عزَّ وجلَّ علَى رؤوسِ الخلائقِ يومَ القيامةِ، حتى يُخَيِّرَهُ اللهُ منَ الحورِ ما شاءَ".

وأشار الشيخ رمضان عبد المعز الداعية الإسلامي، إلى أن كظم الغيظ، يكون عن طريق الاستعاذة بالله من الشيطان الرجيم.

 

بطلة رياضية من ذوي الهمم: حصدت 6 ميداليات بألعاب القوى خلال 3 سنوات

قالت ريتاچ أحمد بطلة رياضية من ذوي الهمم حاصلة على ميداليات ذهبية، إنها احترفت المشاركة في ألعاب القوى وأول ميداليات حصلت عليها كانت ميداليتين واحدة ذهب والأخرى فضة في عام 2021، ثم حققت ميداليتين ذهبيتين في عام 2022.

 

وأضافت ريتاج أحمد، خلال حوارها ببرنامج "الستات ميعرفوش يكدبوا، المذاع على قناة سي بي سي، أنها استمرت في حصد الميداليات وحققت ميداليتين ذهبيتين في عام 2023 حتى وصلت لمرحلة التميز، موضحة أنها بعد حصولها على هذه الميداليات دخلت معسكرات للتمرين 9 شهور استعدادات للأولمبياد.

 

وأكدت ريتاج أحمد، أن مشوارها كان صعب وكانت تمر من مرحلة لمرحلة بصعوبة ولكن الإصرار دفعها لتحقيق النجاح، متابعة: "الخطوة الجاية ليا الاستمرار في حصد البطولات والميداليات لصالح مصر".

 

المصريون في فرنسا يحرصون على المشاركة في الانتخابات رغم برودة الطقس

أبرزت قناة "القاهرة الإخبارية"، توافد أبناء الجالية المصرية في فرنسا على صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية باليوم الثالث والأخير.

 

وأكد الناخبون حرصهم على  المشاركة في الانتخابات إيمانا بأهمية المشاركة في العملية الانتخابية بهدف دعم مؤسسات الدولة وتثبيت دعائم النظام الديموقراطي

 

وقال أحد الناخبين إن اليوم الثالث للانتخابات تم في غاية التنظيم والتعاون، والسفير بنفسه موجود منذ فجر اليوم، ورغم وصول درجة الحرارة إلى 4 تحت الصفر، ومع ذلك أتينا للتصويت، ليس المهم لمن ستعطي صوتك المهم أن تشارك لأن هذا هو عنوان تطور مصر والمصريين.

 

وبدأ  تصويت المصريين في الخارج في انتخابات الرئاسة المصرية 2024 الجمعة وعلى مدار 3 أيام، تنتهي الأحد في عدد 137 لجنة فرعية موزعة بمقر البعثات الدبلوماسية فى دول العالم، ويكون تصويت المصريين بالخارج عن طريق الحضور الشخصي إلى مقر السفارة او القنصلية المصرية التى يتواجد فيها الناخب في الأيام المحددة للتصويت، واختيار المرشح الذى يرغب فى انتخابه، ووضع بطاقة الاقتراع في الصندوق المخصص لذلك.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة