أمانة الصناعة والتجارة المركزية بـ"مستقبل وطن" تنظم مؤتمرا حاشدا لدعم المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي.. ويؤكدون: الدولة اهتمت بدعم الصناعة لتغطية احتياجات السوق.. ووضعت أسس بناء الجمهورية الجديدة.. فيديو وصور

الثلاثاء، 05 ديسمبر 2023 12:28 ص
أمانة الصناعة والتجارة المركزية بـ"مستقبل وطن" تنظم مؤتمرا حاشدا لدعم المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي.. ويؤكدون: الدولة اهتمت بدعم الصناعة لتغطية احتياجات السوق.. ووضعت أسس بناء الجمهورية الجديدة.. فيديو وصور أمانة الصناعة والتجارة المركزية بـ"مستقبل وطن"
كتب محمد عطية - تصوير كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلق أمس، الإثنين، المؤتمر الجماهيري الحاشد الذي تنظمه أمانة الصناعة والتجارة المركزية بحزب مستقبل وطن، برئاسة المهندس سمير صبري، لدعم المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية القادمة، بحضور النائب محمد مصطفى السلاب، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، والنائب هشام الحصري، والنائب سيد نصر، ونخبة من رجال الصناعة والمستثمرين، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، ورجال الأعمال.



وبدأ المؤتمر الجماهيري الحاشد بعزف السلام الوطني لجمهورية مصر العربية، ثم عرض فيلم تسجيلي عن إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي التي تحققت في مصر خلال الـ 10 سنوات الماضية في قطاع الصناعة والتجارة.

قال المهندس سمير صبري أمين شئون الصناعة والتجارة المركزية بحزب مستقبل وطن، ومقرر لجنة الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي بالحوار الوطني، أن الدولة المصرية خلال عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي اهتمت بدعم وتطوير الصناعة لتغطية احتياجات السوق.

وأكد "صبرى"، خلال كلمته، علي أن الصناعة جزء لا يتجزأ من الاقتصاد المصرى، حيث تساهم بنحو 17% من الناتج المحلى الإجمالى، وتستوعب نحو 15% من جملة العمالة المنتظمة، علاوة على إسهامها فى نشاط التصدير بنسبة تتراوح بين 80% و85% من إجمالى الصادرات السلعية غير البترولية، ما يجعلها تتبادل المركز الأول مع تحويلات المصريين بالخارج فى قائمة المصادر الرئيسة المولدة للنقد الأجنبى، ومن هنا تأتى أهمية دعم هذا القطاع الحيوى الذى يعد بجانب القطاع الزراعى من أهم دعائم الاقتصاد القومى.

وأشار الدكتور سمير صبرى، إلى أن الفترة الأخيرة شهدت طفرة كبيرة حققها قطاع الصناعة بدعم مشروعات كبيرة، ما ساهم فى نمو الصناعة وزيادة معدلات التصدير، رغم التحديات الخارجية، وانعكس ذلك على نمو الاقتصاد المصرى وزيادة فرص العمل، حيث أولت القيادة السياسية اهتماما غير مسبوق بتطوير القطاعات الصناعية وزيادة معدلات التصدير، متابعا: «وتتعدد جهود الصناعة فى التنمية، مثل تشجيع الأنشطة الصناعية للمشروعات المتوسطة والصغيرة ودمجها بالاقتصاد الرسمى". 

وأكد، أن الأمر لم يقتصر على المشروعات القومية فقط أو البنية التحتية، لكن هناك حزمة من الحوافز والإعفاءات المقررة للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، ودراسة التوسع فى إنشاء فروع صغيرة للبنوك بالمحافظات والمناطق النائية، واتخاذ الإجراءات اللازمة للمساعدة فى المحافظة على المشروعات التراثية، وهذا بدوره ينعكس على قاطرة التنمية الحقيقية، وهى المشروعات الصغيرة التى تعد من أهم المغذيات للقطاع الصناعى.

كما أكد مقرر لجنة الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي بالحوار الوطني، الوقوف صفا واحدا خلف الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، دعما لمواصلة ملحمة البناء والتنمية التي تشهدها الدولة المصرية، قائلا:" إن ما شهدته مصر في ظل الرئيس عبد الفتاح السيسي، كان نقلة غير مسبوقة في مجال الصناعة لا ينكرها أحد، فمن يعمل في الصناعة التي هى من أهم القطاعات يعلم أنها كانت دائما تعاني من مشكلات عديدة، منها في الطاقة، وكذلك بعد 2011 وما شهدته مصر من مشكلات الأمن والنقل".

ومن جانبه، قال النائب محمد مصطفى السلاب، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، وأمين أمانة قطاع الأعمال المركزية بحزب مستقبل وطن، إننا نلتقي اليوم في يوم مشهود، لنعلن جمعيا إرادتنا وقرارانا بالوقوف خلف قيادتنا الحكيمة، مشيرا إلى أننا نحمل جمعيا فى قلوبنا كل مشاعر الحب والتأييد لقائد المسيرة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وأشار "السلاب"، خلال كلمته، أن الرئيس عبدالفتاح السيسى، كتب صفحة جديدة في تاريخ مصر، حيث بدأ حقبة من التحدي لإعادة بناء الوطن، موضحا أن تحديات كبري واجهها لعودة الأمن والأمان والاستقرار، مضيفا إنه تم وضع أسس بناء الجمهورية الجديدة، علي أسس قوية راسخة، لافتا إلي أن الرئيس السيسي طاف دول العالم لكي تسترد مصر مكانتها الدولية.

 وأكد النائب محمد مصطفى السلاب، على أن الرئيس السيسى بدأ رحلة بناء الدولة الحديثة، من شبكة عملاقة من الطرق والكباري ونهضة عمرانية، وقضية العشوائيات ومدن صناعية، واكتشافات كبري للغاز، ونهضة في الصناعة والتجارة. 

وطالب أمين أمانة قطاع الأعمال المركزية بالحزب، جموع المصريين المشاركة في الانتخابات الرئاسية، لكي نكمل مسيرتنا التنمية والبناء، معلنين تأييدنا لرؤية مستقبل أمتنا ورغبتنا الجادة في استكمال بناء جمهوريتنا الجديدة.

وبدوره، قال النائب هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة والموارد المائية بمجلس النواب، وأمين الزراعة والموارد المائية المركزية بحزب مستقبل وطن، إن مجال الزراعة والرى حظي بإنجازات كثيرة فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، ولم تشهدها على مدار عقود وعرض لأهم الإنجازات فى مجال الزراعة والرى منها محطة المعالجة الثلاثية ببحر البقر ومشروع مستقبل مصر بغرب الدلتا وأحياء مشروع توشكى، لافتا إلى أن محافظة الفيوم تعد من أكثر المحافظات التى تم فيها إعادة تأهيل الترع والمساقى.

وأشار "الحصرى"، خلال كلمته، إلى إن دعمنا للرئيس السيسي ليس فقط للإنجازات التى تحققت وإنما أيضا لكونه رجل المرحلة لما تمر به المنطقة من أزمات وتحديات ودعا قيادات الزراعة والري للحشد أمام اللجان باعتبارهم رموز للعائلات والشخصيات العامة بالقرى والمراكز. 

وأكد رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، أن الدولة المصرية فى عهد الرئيس السيسى حققت إنجازات كبيرة في مجال الزراعة، وتحلية مياه البحر والتوسع في إنشاء محطات معالجة مياة الصرف الصحي، وزيادة الرقعة الزراعية، ما يعد طفرة كبيرة نحو إكتفاء مصر ذاتياً من الزراعات الاستراتيجية. 

 

كما أشار إلى أن الرئيس السيسى وضع قطاع الزراعة على رأس أولوياته باعتبار أن هذا القطاع يعد مصدرا للأمن الغذائى والأمن القومى، لافتا إلى أن تأييدنا للرئيس لاستكمال مسيرة التنمية ودعما للقرارات والإجراءات للحفاظ على تراب الوطن ومواجهة التحديات المحيطة وتأكيدا للوقوف خلف القيادة السياسية، وقدرته على تخطى الأزمات والضغوط السياسية والاقتصادية.

وفي نفس الوقت، أكد النائب سيد نصر، عضو مجلس النواب، وأمين أمانة العمال والفلاحين المركزية بحزب مستقبل وطن، أن عمال وفلاحين مصر خلف القيادة السياسية والمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي.

وأعلن النائب سيد نصر، دعم ومساندة المرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى لاستكمال مسيرة البناء والتنمية فى شتى القطاعات، مؤكدا الوقوف صفا واحدا خلف الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، دعما لمواصلة ملحمة البناء والتنمية التي تشهدها الدولة المصرية.

وفي السياق ذاته، أكد الشيخ الدكتور أسامة قابيل، أحد علماء الأزهر الشريف، ووكيل المشيخة العامة للطرق الصوفية، على أن مصر امتحنها الله، ووضعها فى موقع جغرافى وتاريخى، ليلجأ إليها الجميع فى المحن، مشيرا إلى ما يحدث حولنا وما يحاك ومايدبر لهذا الوطن.

وأضاف "قابيل" خلال كلمته فى المؤتمر الجماهيرى الذى تنظمه أمانة الصناعة والتجارة المركزية بحزب مستقبل وطن، أن الجميع يعلم العقول التى تريد أن تهدم مصر لكنهم لا يعلمون بأن الله جعلها سالمة فهى دائما أمن وأمان، وهذا كله لايتحقق إلا وهناك على رأس هذا البلاد، رجل اختلط وتعامل مع كل الأحوال والظروف، وهو الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشار الدكتور أسامة قابيل، إلى الالتفاف يدا واحدا خلف قائدا واحد لكى ترجع مصر وتظل أن الجميع لم يبقى مايمحى عروبتنا أو هويتنا لذلك اتوسل إلى الجميع أن نحافظ على مصر بالالتفاف حول الرئيس عبد الفتاح السيسى ليستمر الأمن والاستقرار".

كما استعرض المؤتمر الجماهيرى الحاشد الذى تنظمه أمانة الصناعة والتجارة المركزية بحزب مستقبل وطن، برئاسة المهندس سمير صبرى، فيلما تسجيليا بعنوان "صناع وطن"، والتى قدم 4 نماذج صناعية واعدة فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقدمت المؤتمر الجماهيرى الحاشد الذى تنظمه أمانة الصناعة والتجارة المركزية بحزب مستقبل وطن، الإعلامية الشابة نهاد سمير، والتى سردت تفاصيل الفيلم وجهود كبار وصغار المصنعين وكيفية توفير الدعم لهم ولمشاريعهم.

كما قال نادر الداجن، أمين مساعد أمانة شئون الصناعة والتجارة المركزية بحزب مستقبل وطن، إن مصر كانت ومازالت الرائدة في المنطقة بفضل حكمة القيادة السياسية رغم كل الضغوط التي تعرضت لها.

ومن جانبه، طالب أيمن عبد الله، أمين مساعد أمانة شئون الصناعة والتجارة المركزية بحزب مستقبل وطن، جموع المصريين بالخروج والمشاركة فى الانتخابات الرئاسية لحماية الوطن الغالي.

وبدوره، أكد محمد موسي، أمين مساعد أمانة شئون الصناعة والتجارة المركزية بحزب مستقبل وطن، أن مصر تحت قيادة الرئيس السيسى عادت يدا واحدة.

وفي سياق متصل، أكد الدكتور بلال بدوي، أمين مساعد أمانة شئون الصناعة والتجارة المركزية بحزب مستقبل وطن، أن مصر بفضل الله قادرة على تخطي أي صعوبات بقوة شعبها ووحدته، مشيرا إلى أن المصريين حريصين على وطنهم ومحبين لدولتهم ومساندين للقيادة السياسية في مواجهة كافة التحديات.

واختتم المؤتمر بعقد جلسة حوارية، ناقشت انجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي في قطاع الصناعة، والتيسيرات والحوافز لتوطين الصناعة، شارك فيها، نادر الداجن، ومحمد موسي، هيمن عبد الله الأمناء المساعدين بأمانة الصناعة والتجارة المركزية بحزب مستقبل وطن، والمهندس محمد عبد الكريم، رئيس هيئة التنمية الصناعية السابق، والدكتور أسامة حفيلة، نائب رئيس الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، والمهندس مجد المنزلاوي، رئيس لجنة الصناعة بجمعية رجال الأعمال المصريين.

الدكتور أسامة قابيل - أحد علماء الأزهر الشريف
الدكتور أسامة قابيل - أحد علماء الأزهر الشريف

 

السلام الوطنى
السلام الوطنى

 

المنصة
المنصة

 

المهندس سمير صبري أمين شئون الصناعة والتجارة المركزية بحزب مستقبل وطن
المهندس سمير صبري أمين شئون الصناعة والتجارة المركزية بحزب مستقبل وطن

 

النائب هشام الحصرى
النائب هشام الحصرى

 

جانب من المؤتمر (2)
جانب من المؤتمر (2)

 

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

 

جانب من مؤتمر امانة الصناعة
جانب من مؤتمر امانة الصناعة

 

سمير صبري
سمير صبري

 

مجمد السلاب وهشام الحصرى
مجمد السلاب وهشام الحصرى

 

محمد السلاب رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب
محمد السلاب رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب

 

مؤتمر أمانة الصناعة بحزب مستقبل وطن
مؤتمر أمانة الصناعة بحزب مستقبل وطن

 

مؤتمر امانة الصناعة
مؤتمر امانة الصناعة

 

هشام الحصرى رئيس لجنة الزراعة
هشام الحصرى رئيس لجنة الزراعة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة