التليفزيون هذا المساء.. العربية للتصنيع: عرضنا 5 مجموعات من منتجاتنا بمعرض إيديكس

الثلاثاء، 05 ديسمبر 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. العربية للتصنيع: عرضنا 5 مجموعات من منتجاتنا بمعرض إيديكس اللواء مختار عبد اللطيف
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الاثنين، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

 

رئيس العربية للتصنيع: عرضنا 5 مجموعات من منتجاتنا لأول مرة فى معرض إيديكس

أكد اللواء مختار عبد اللطيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أن مشاركة أكثر من 400 شركة في معرض إيديكس 2023 على أرض مصر في هذه الآونة شهادة في حق مصر أنها بلد الأمن والأمان والاستقرار وتستطيع تنفيذ فعاليات كبيرة.

وأضاف اللواء مختار عبد اللطيف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامية لبنى عسل، على قناة الحياة، عرضهم 5 مجموعات من منتجاتنا لأول مرة في معرض إيديكس 2023 أبرزها الذخائر الجوية، موضحا أن الذخائر الجوية هي قنابل جوية تستخدم مع القوات الجوية ووزنها يتراوح من 500 إلى 2000 رطل ومميزاتها أنها قادرة على اختراق الخرسانة المسلحة.

وتابع: عملنا عربية فض شغب مصفحة اسمها قادر1 وهي لأول مرة تصنع في مصر من الألف للياء، موضحا أن هذه العربة مجهزة بتجهيزات وفق مطالب الزملاء في وزارة الداخلية، وهذه السيارة تحقق مستوى حماية جيد وممانعة ضد الذخائر وخلافه، وأشار إلى أن الهيئة العربية للتصنيع لها 14 شركة ومصنع والميزة عندهم التكامل.

 

"الستات ميعرفوش يكدبوا": كيف تأخذ المرأة قرارا بسهولة؟.. فيديو

سلط برنامج الستات ميعرفوش يكدبوا، الضوء على كيف تأخذ المرأة قراراتها بسهولة وبدون تردد، حيث قالت الإعلامية إيمان عز الدين ، إن المرأة عليها أن تتبع الصراحة في قراراتها ولا تخدع أي شخص ولا تتلاعب بمشاعره.

وأضافت الإعلامية إيمان عز الدين، خلال البرنامج :" إذا جاء عريس لك عريس وأردتى أن ترفضيه بشياكة فيجب أن تقولى له :"أنت رجل جميل ومحترم جدا ولن نجد أفضل من ذلك وتستحق من هي أفضل منى".

وتابعت إيمان عز الدين،  :"لا تخسري علاقتك بالشخص الذي يتقدم لك، ولابد من الصراحة، ولا تتلاعب بالمشاعر فقد تستغل مشاعره لفترة وتستخدمه وهذا حرام ".

ويذاع برنامج الستات ميعرفوش يكدبوا، من السبت إلى الأربعاء الساعة الثالثة عصرا على قناة سي بي سى.

 

أستاذ تمويل: الاستثمار مسئولية المجتمع ككل وليس وزارة معينة

أكد الدكتور هشام إبراهيم أستاذ التمويل والاستثمار، أن الاستثمار مسئولية المجتمع ككل وليس فقط أن يكون هناك وزارة واحدة للاستثمار أو تكون تابعة لرئيس الوزراء بل توجه المجتمع ككل.

وأضاف أستاذ التمويل والاستثمار، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أنه خلال السنوات الماضية كان هناك مجهود كبير تحركنا فى إطار التشريعى وفى إطار التنظيمى لتشجيع الاستثمار.

وأوضح الدكتور هشام إبراهيم، أن البنية الأساسية التى تم إنفاق أرقام كبيرة عليها تساعد كثيرا فى جذب الاستثمارات الأجنبية.

وقال أستاذ التمويل والاستثمار، إن الظروف الراهنة غير مناسبة بسبب الظروف الاقتصادية التى يمر بها العالم ولكن الدولة تبذل جهود مكثفة لجذب الاستثمارات.

 

أحمد المسلمانى: لماذا يتحدث البعض عن حرب الاستنزاف ولا يذكر نصر أكتوبر؟

تحدث الإعلامى أحمد المسلمانى، عن "لماذا يتحدث البعض عن حرب الاستنزاف ولا يذكر حرب أكتوبر؟"، موضحا أنه مؤخرا شاهد بعض الإعلاميين وبعض النواب يتحدثوا عن صمود مصر من قبل، ومواقفها التاريخية وقوتها العسكرية في مواجهة إسرائيل، وكان الحديث عن الصمود في حرب الاستنزاف والقوة العسكرية المصرية في حرب الاستنزاف ويتوقفوا بعد ذلك، فهذا أمر يوجب التوقف.

 

وأضاف خلال تقديمه برنامج "الطبعة الأولى"، عبر قناة "الحياة": "معقولة نتكلم عن بطولات مصر ونتوقف عند حرب الاستنزاف ومنوصلش إلى حرب أكتوبر؟"، مشيرا إلى أنه شاهد من يتحدث يقف عند حرب الاستنزاف بحكم انتمائه السياسي الناصري ولا يتحدث عن حرب أكتوبر العظيمة التي نحتفل بمرور 50 سنة عليها، وقاده البطل الرئيس السادات.

 

وتابع: "لا اختلاف على إدارة السادات العظيمة وقراره الشجاع لهذه الحرب المجيدة، ومن يتجاوزوا ويتجاهلوا حرب أكتوبر عشان انتماء حزبي ضيق أو انتماء سياسي محدود لازم يراجعوا نفسهم لأن الوطنية تقتضي أن تحتفي لأي مجد لبلدك".    

 

وواصل: "كده بتلاقي نفسك في صف واحد مع إسرائيل دون أن تقصد أو تدري أو تريد بالتأكيد، لأن مفيش أي تشكيك في الوطنية، إنما التشكيك متتصرفش بطريقة سليمة أو متزنة، هم بينكروا انتصارنا العظيم في 6 أكتوبر ويشككوا فيه باستمرار".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة