الخبير الإعلامي محمد مصطفى أبو شامة: عمرو أديب لديه أجندة خاصة.. يخلق مناطق إثارة ولا يراعي المصالح العليا للدولة وليس لديه انضباط إعلامي حقيقي.. ويؤكد: نحن في مرحلة إعلام الحرب ولا صوت يعلو فوق مصلحة البلد

الثلاثاء، 05 ديسمبر 2023 05:52 م
الخبير الإعلامي محمد مصطفى أبو شامة: عمرو أديب لديه أجندة خاصة.. يخلق مناطق إثارة ولا يراعي المصالح العليا للدولة وليس لديه انضباط إعلامي حقيقي.. ويؤكد:  نحن في مرحلة إعلام الحرب ولا صوت يعلو فوق مصلحة البلد عمرو أديب
كتب علي الكشوطي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق الخبير الإعلامي محمد مصطفى أبو شامة، على الأداء الإعلامي لـ عمرو أديب، حيث قال في تصريحات لـ اليوم السابع إن عمرو أديب طوال عمره لديه أجندة خاصة، وهو دائما يحاول خلق مناطق إثارة يجيد صناعتها وصناعة تريند ناجح بمقاييسه الخاصة من خلال قصص مثيرة بعيدة عن قواعد العمل الإعلامي.

وأشار أبو شامة إلى أن الدكتور شريف درويش اللبان أستاذ الصحافة وتكنولوجيا الاتصال بكلية الإعلام جامعة القاهرة، كان له جملة شهيرة وهي أن عمرو أديب لم يحضر محاضرة المعايير الأخلاقية في الإعلام بالجامعة، مشيرا إلى أن أديب يضع المعايير الإعلامية جانبا ويتجه نحو ما يصنع الترند ويتماشى مع أجندته.

وأوضح أبو شامة أن عمرو أديب حوله الكثير من علامات الاستفهام والأزمات، خاصة وأنه  لا يراعي المصالح العليا للدولة التي يعمل بها، وليس لديه انضباط إعلامي حقيقي وإنما يخلق جدلا كما يقال بالبلدي، "غاوي مشاكل".

وأشار أبو شامة إلى أن أديب مؤخرا استضاف الباحث سمير غطاس وهو أيضا حوله الكثير من علامات الاستفهام ويثير البلبلة خاصة في ظل الظروف التي تمر بها المنطقة.

وأكد أبو شامة أن تلك المرحلة التي نعيش فيها تعتبر إعلام الحرب، وفي هذه الحالة لابد من إعلاء المصلحة الوطنية، وما يقدمه عمرو أديب خارج عن السياق الوطني، مشيرا إلى أن الدرس المستفاد هو أن إعلام الحرب له سمات وملامح وضروري أن نطبقها ويجب أن تقف مع البلد حيث لا صوت يعلو فوق صوت المصلحة الوطنية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة