"خير مزارعنا لأهالينا" مبادرة وزارة الزراعة ترفع العبء عن المواطنين.. تخفيضات فى أسعار السلع الغذائية تصل إلى 30% فى كافة المحافظات.. السكر بـ27 جنيها والأرز بـ24 والبيض بـ125 واللحوم البلدى بسعر 220 جنيها

الثلاثاء، 05 ديسمبر 2023 07:00 ص
"خير مزارعنا لأهالينا" مبادرة وزارة الزراعة ترفع العبء عن المواطنين.. تخفيضات فى أسعار السلع الغذائية تصل إلى 30% فى كافة المحافظات.. السكر بـ27 جنيها والأرز بـ24 والبيض بـ125 واللحوم البلدى بسعر 220 جنيها وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى - أرشيفية
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى ضخ السلع الغذائية فى منافذها الثابتة والمتحركة فى جميع أنحاء الجمهورية لتوفير السلع الأساسية بأسعار مخفضة من 20- 30 % لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين تنفيذاً لتعليمات رئيس الجمهورية بمواصلة جهود أجهزة الدولة بالتخفيف عن كاهل أبناء الشعب المصرى، وتوفير السلع الغذائية والأساسية بأسعار مناسبة للمواطنين، لضمان منع الاحتكار والاستغلال والمغالاة فى الأسعار.

 

أكد السيد القصير وزير الزراعة أن الوزارة مستمرة بشكل صريح وواضح فى تحقيق نوعًا من الرضا لدى المواطن المصرى، وأن يكون للوزارة دورًا فى رفع العبء عن المواطن من خلال ضخ المزيد من المواد الغذائية فى أكثر من 240 منفذ ثابت بمقرات مديريات وزارة الزراعة بحافظات الجمهورية، وأيضاً فى المنافذ المتحركة.

 

أضاف القصير أن الوزارة مستمرة فى تنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية، بضرورة استمرار مبادرة من خير أهالينا وضخ كميات كبيرة من المواد الغذائية الموجودة بمزارع الوزارة، والحرص على جودة هذه المنتجات، والرقابة والشفافية الحقيقة على منافذ الوزارة، مشيراً إلى أنه تم اطلاق مبادرة خير مزارعنا لأهالينا منذ فترة ولا زالت المبادرة مستمرة حتى الآن.

 

وأكد أن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى تعرض العديد من السلع المهمة للمستهلك فى منافذها المنتشرة على مستوى الجمهورية، فى مقدمتها اللحوم الحمراء البلدية بسعر 220 جنيهاً للكيلو، والسكر بـ27 جنيها والأرز بـ 24 جنيها "حبة عريضة" والبيض 125 جنيه وذلك عبر ما يقرب من 240 منفذاً تابعاً لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، أبرزها المنفذ المتواجد فى شارع نادى الصيد بمنطقة الدقى، أما شباب الخريجون فيوجد 9 منافذ بشارع نادى الصيد أيضاً بالدقى.

 

من جانبه قال سعيد صالح مستشار وزير الزراعة واستصلاح الأراضى للمتابعة أن وزارة الزراعة تعمل دائما فى صالح المواطن بتوفير كافة احتياجاته داخل المنافذ الخاصة بوزارة الزراعة بأسعار تتناسب مع جميع الفئات لرفع العب عن كاهل المواطنين.

 

أضاف صالح أن المنافذ تقوم ببيع "الخضار والفاكهة – البقوليات بجميع أنواعها – اللحوم البلدى وأيضاً اللحوم المجمدة ومصنعاتها –دواجن مجمدة ومصنعاتها – اسماك مجمدة – عسل وزيت زيتون – ألبان ومصنعاتها، وتوفير جميع السلع الغذائية بأسعار تنافسية وذات جودة عالية، فى إطار العمل على ضبط الأسعار بتخفيضات تصل إلى 30%، تخفيفاً عن كاهل محدودى الدخل، حيث يتم مضاعفة كميات المعروض من السلع بشكل يومى فى كافة المنافذ.

 

أوضح أن مبادرة خير مزارعنا لاهالينا هى المعنية بتوفير مزيد من السلع والمنتجات الغذائية بأسعار تقل عن مثيلاتها فى الأسواق الأخرى بنحو يبدأ من 20 % ليصل فى بعض السلع والمنتجات الغذائية إلى 30 % ويتم فيها عرض اللحوم البلدى التى تم تربيتها فى مزارع الإنتاج الحيوانى بالوزارة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة