صفقة بالصدفة قادت إينياكى بينيا من فياريال لتحقيق أحلامه فى برشلونة..صور

الثلاثاء، 05 ديسمبر 2023 11:02 ص
صفقة بالصدفة قادت إينياكى بينيا من فياريال لتحقيق أحلامه فى برشلونة..صور بينيا وتير شتيجن
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح إيناكي بينيا حارس مرمى برشلونة الإسبانى في حل أزمة غياب الألماني تير شتيجن عن النادى الكتالونى، وقدم الحارس الشاب ابن الـ24 عامًا أداءا مميزا مع البلوجرانا هذا الموسم وآخرها في مباراة الأمس أمام أتلتيكو مدريد والتي انتهت بفوز فريقه بهدف ونجح بعدها الحارس في الحفاظ على نظافة شباكه ليؤمن نقاط فريقه الثلاث.

وأصبح بينيا أحد أهم أعمدة برشلونة هذا الموسم بعد غياب تير شتيجن للإصابة، وهو ما دفع إدارة النادى لرفض التفكير في دخول سوق الانتقالات خلال يناير المقبل للبحث عن حارس لتعويض الألماني المصاب، لثقة الإدارة الكبيرة في إمكانيات الحارس الشاب.

بينيا مع تير شتيجين
بينيا مع تير شتيجين

وكشفت صحيفة سبورت الكتالونية تفاصيل انتقال بينيا إلى برشلونة والذى انضم إليه من صفوف فريق الشباب في فياريال بموسم 2011/2012، عندما سافر أحد إداريي النادي إلى فياريال لمشاهدة لاعب جناح أعجب النادي في إحدى البطولات، ولكن خلال المتابعة، تحوّل الاهتمام إلى الحارس بسبب شخصيته وتحركاته وطريقته في اللعب التي لفتت أنظاركشافى برشلونة".

وأوضحت الصحيفة أن الكشافين عادوا إلى النادى وأخبروهم بالحارس الذى يدعى إينياكي بينيا، وبالفعل قاد ألبرت بويج عملية التعاقد معه، وقدم برشلونة عرضًا أعجب اللاعب ووالديه، لكن فياريال لم يعجبهم ذلك وحاولوا إبقاءه وقدموا عرضًا ماليًا أعلى من عرض برشلونة.

وبعد سلسلة من المفاوضات تمسك اللاعب بالانتقال إلى برشلونة، وأخبر والداه اللذان احترما رغبته على الرغم من الصعوبات المالية التي تُعاني منها العائلة مع تقديم فياريال عرضًا ماديًا أكبر من برشلونة للحفاظ عليه، ولنكن بينيا كان يرى أن اللعب في برشلونة هو حلم حياته وأراد تحقيقه دون النظر إلى إغراءات ناديه المادية.

وشارك بينيا مع برشلونة في 3 مباريات حتى الآن هذا الموسم بواقع مباراتين في الليجا وواحدة في دورى أبطال أوروبا، وخرج بكلين شيت أول أمام العملاق أتلتيكو مدريد.

إنقاذ بينيا فى مباراة برشلونة واتلتيكو وإعجاب تير شتيجن
إنقاذ بينيا فى مباراة برشلونة واتلتيكو وإعجاب تير شتيجن

وتحدثت صحيفة "سبورت" عن موقف تير شتيجن وأكدت أن الألماني سيخضع لجراحة من أجل التعافي من الإصابة، وأشارت أيضًا إلى أن برشلونة لا ينوي التعاقد مع حارس مرمى في الشتاء، ويرجع السبب في ذلك إلى أن النادي الكتالوني مقتنع بالحارس الثاني، إيناكي بينيا، خاصة بعد تألقه في مباراة أتلتيكو مدريد أمس بالدوري الإسباني، وتصديه للعديد من الكرات الخطيرة على مرمى البلوجرانا.

ومن المتوقع أن يغيب تير شتيجن عن برشلونة حتى فبراير المقبل وسيكون إيناكي بينيا هو الحارس الأول وبديله الحارس الثالث أستراجالا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة