مدير عام صندوق النقد الدولى تؤكد مرونة الاقتصاد المصرى فى مواجهة الأزمات الإقليمية والعالمية.. كريستالينا چورچييڤا: حريصون على مواصلة علاقات التعاون المتميزة مع "القاهرة".. وتشيد ببرنامج الإصلاح الاقتصادى

الثلاثاء، 05 ديسمبر 2023 04:37 م
مدير عام صندوق النقد الدولى تؤكد مرونة الاقتصاد المصرى فى مواجهة الأزمات الإقليمية والعالمية.. كريستالينا چورچييڤا: حريصون على مواصلة علاقات التعاون المتميزة مع "القاهرة".. وتشيد ببرنامج الإصلاح الاقتصادى مدير عام صندوق النقد الدولى مع الزميل أحمد يعقوب فى دبى
رسالة دبى - أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت فعاليات قمة المناخ COP 28 المنعقدة فى دبى لقاء محافظ البنك المركزى المصرى حسن عبدالله مع كريستالينا چورچييڤا، المدير التنفيذى لصندوق النقد الدولي.

 

وكشفت مصادر أن اللقاء تناول استعراض ما حققه الاقتصاد المصرى من إنجازات على الرغم من التحديات الإقليمية والعالمية، كذلك جهود الدولة فى تعظيم دور القطاع الخاص فى التنمية، ومواصلة تعزيز الإصلاحات الهيكلية المتعلقة بالسياسات المالية والنقدية.

 

وأضافت المصادر أن المدير التنفيذى لصندوق النقد الدولى، أشادت بدور البنك المركزى المصرى فى إدارة ملف السياسة النقدية خلال الفترة الاستثنائية الحالية، متوقعة أن يتم رفع حجم قرض الصندوق لمصر بسبب العبء الإضافى وتأثير الأحداث والأزمات الخارجية المحيطة.

 

وأكدت على مرونة الاقتصاد المصرى فى مواجهة الأزمات الإقليمية والعالمية، وحرص الصندوق لمواصلة علاقات التعاون المتميزة مع مصر.

 

وقالت كريستينا جورجييفا، مدير عام صندوق النقد الدولى، ردًا على أسئلة "اليوم السابع" أن العلاقة بين صندوق النقد الدولى ومصر جيدة للغاية، لافتة إلى الخطوات المهمة لبرنامج الإصلاح الاقتصادى من حيث تحديد ومساندة الفئات الأولى بالرعاية - الحماية الاجتماعية - بالإضافة إلى إحراز تقدم مهم فى برنامج الطروحات الحكومية ودعم دور القطاع الخاص فى الاقتصاد.

 

وأشادت مدير عام صندوق النقد الدولى بأداء الاقتصاد المصرى وما أظهره من مرونة وصمود فى مواجهة التداعيات السلبية الناجمة عن جائحة كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية والأوضاع فى غزة، مؤكدة استمرار الصندوق فى تعزيز العمل المشترك مع الحكومة لتحقيق الأهداف الوطنية المصرية بتحسين المؤشرات الكلية للاقتصاد، وزيادة تنافسيته، وتعميق مشاركة القطاع الخاص واستكمال العمل التنموى الجارى.

 

وكلمة COP هى الأحرف الأولى من The Conference of the Parties وتعنى مؤتمر الأطراف المعنى بمناقشة وبحث وصياغة الحلول المتعلقة بقضايا التغير المناخى والتمويلات المرتبطة بها ويعقد سنويًا واستضافت مدينة شرم الشيخ فى مصر النسخة السابقة COP27 فى شهر نوفمبر 2022.

 

ويعد مؤتمر الأطراف أحد أبرز الفعاليات الدولية ويضم المؤتمر 198 طرفًا ويشمل 197 دولة بالإضافة إلى الاتحاد الأوروبى وهى الأطراف الموقعة على اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ United Nations Framework Convention on Climate Change والتى يتم اختصارها إلى UNFCCC.

 

وتستضيف مدينة دبى بدولة الإمارات العربية المتحدة، مؤتمر الاتفاقية الإطارية للأمم المتحدة الخاصة لتغير المناخ Cop28 وذلك خلال الفترة من 30 نوفمبر حتى 12 ديسمبر 2023، بمشاركة نحو 70 ألف شخص من 198 دولة موقعة على الاتفاقية.

 

وقامت مصر بتسليم رئاسة القمة الأخيرة Cop27 إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

 
WhatsApp Image 2023-12-05 at 16.06.47
مدير عام صندوق النقد الدولى مع الزميل أحمد يعقوب فى دبى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة