رئة جديدة لأبناء المنوفية.. الانتهاء من أعمال الجسات والتدبيش بممشى كورنيش النيل فى شبين الكوم.. والمحافظ: لخلق متنفس حضارى جديد لأهالى المحافظة.. ويؤكد: يصل طوله 500 متر والافتتاح نهاية العام القادم.. صور

الأربعاء، 06 ديسمبر 2023 10:30 م
رئة جديدة لأبناء المنوفية.. الانتهاء من أعمال الجسات والتدبيش بممشى كورنيش النيل فى شبين الكوم.. والمحافظ: لخلق متنفس حضارى جديد لأهالى المحافظة.. ويؤكد: يصل طوله 500 متر والافتتاح نهاية العام القادم.. صور ممشى كورنيش النيل بشبين الكوم
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

متنفس جديد لأبناء المنوفية وتحديدا بمنطقة شبين الكوم، من خلال إنشاء ممشى كورنيش النيل بمدينة شبين الكوم، للاستماع بنهر النيل العظيم وجمال احتضانه للمدن المصرية، فهو لن يكون مجرد متنفس فقط بل يعمل على توفير فرص عمل جادة لشباب المحافظة من خلال إنشاء عربات طعام متنقلة، بالإضافة إلى إنشاء مساحات خضراء، مقاعد للمواطنين، برجولات، محلات تجارية، أكشاك، أعمدة ديكورية، إضاءات حديثة، منطقة ترفيهية للأطفال.

وأكد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، أن مشروع إنشاء ممشى مدينة شبين الكوم الجديد والذى يتم تنفيذه بمنطقة كورنيش القاصد الجديد، بداية من معهد الكبد وحتى كوبرى القاصد، وذلك ضمن خطة شاملة لتطوير منطقة كوبرى القاصد من خلال إقامة الممشى الجديد وتطوير حديقة الخالدين وإنشاءات قرية فينسيا الجديدة، ووفقًا لبنود بروتوكول التعاون المشترك الموقع بين وزارة الموارد المائية والرى ومحافظة المنوفية، بهدف تعظيم الاستفادة من أملاك الرى بالمحافظة.

وأضاف محافظ المنوفية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن مساحة المشروع سوف يمتد إلى 500 متر تقريبًا بطول كورنيش النيل بمدينة شبين الكوم، مشيرا إلى أنه تم البدء الفعلى فى المشروع والانتهاء من أعمال الجسات والتدبيش، وجارى إنشاء الحائط الساند بين الممشى العلوى والسفلى خلال الفترة الحالية، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من المشروع خلال نهاية العام القادم.

وأكد محافظ المنوفية، أنه يتم متابعة العمل بصفة يومية لسرعة الانتهاء من تنفيذ المشروع كونه مشروع هام وحيوى يخدم العاصمة، ولكى يكون متنفس لجميع أهالى محافظة المنوفية، وليس فقط أهالى مركز ومدينة شبين الكوم.

وأوضح المحافظ، أن هذا البروتوكول يأتى ضمن حرص محافظة المنوفية على الإستفادة من قطع الأراضى غير المستغلة وذلك وفقًا لاستراتيجية التنمية الشاملة التى تتبناها الدولة وتسعى لتطبيقها وتماشيًا مع التوجيهات العامة لتعظيم الاستفادة من الاصول ذات النفع العام، بهدف تحقيق أفضل عوائد ممكنة بالنفع على المواطنين وتعظيم موارد المحافظة.

وأشار محافظ المنوفية، إلى أن مكونات المشروع عبارة عن ممشى، وإنشاء مساحات خضراء، مقاعد للمواطنين، برجولات، محلات تجارية، أكشاك، أعمدة ديكورية، إضاءات حديثة، منطقة ترفيهية للأطفال.

وأكد المحافظ، أن الهدف خلق متنفس حضارى جديد لأهالى شبين الكوم والمترددين على العاصمة وذلك على غرار ممشى أهل مصر، فضلًا عن توفير فرص عمل جادة للشباب من خلال تنفيذ العديد من المشروعات الحيوية والحياتية لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وعن إمكانية الوصول إلى الممشى سوف يكون من محطة قطار شبين الكوم خط سيارة سيارة الجامعة، المحطة القديمة، أو سيارة خط معهد الكبد، وغير ذلك سيارات سرفيس من مجمع المواقف أو غيرها من المواقف وصولا لبداية الممشى من كوبر القاصد بمدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية.

 

 

IMG-20231101-WA0013
 

ممشي كورنيش النيل بمدينة شبين الكوم

IMG-20231101-WA0014
 

رسم توضحيى للممشى

IMG-20231101-WA0017
 

صورة توضيحية 


 
 

 

IMG-20231101-WA0022
أعمال البناء فى ممشى أهل مصر

 


 
IMG-20231101-WA0027
 
جانب من أعمال التطوير 

 

IMG-20231101-WA0028
 

أعمال التطوير 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة