سهام 4فرسان مصرية على أهبة الاستعداد لصيد فريستها بأدغال أفريقيا.. الأهلى يطمح لتصحيح المسار أمام بلوزداد.. الزمالك لمواصلة انطلاقته.. بيراميدز يستهدف إنهاء عقدة نهار صن داونز.. فيوتشر يحاول فض الاشتباك

الأربعاء، 06 ديسمبر 2023 09:14 م
سهام 4فرسان مصرية على أهبة الاستعداد لصيد فريستها بأدغال أفريقيا.. الأهلى يطمح لتصحيح المسار أمام بلوزداد.. الزمالك لمواصلة انطلاقته.. بيراميدز يستهدف إنهاء عقدة نهار صن داونز.. فيوتشر يحاول فض الاشتباك الأهلى
كتب حسام الحاج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينتظر جماهير الكرة المصرية مواجهات الفرق الأربعة المشاركة في البطولات الأفريقية، والتي تبدأ بمباراة الأهلى وشباب بلوزداد الجزائرى في الجولة الثالثة من دورى أبطال أفريقيا والمقرر  لها يوم الجمعة المقبل على ستاد برج العرب بالإسكندرية، ثم لقاء الزمالك مع ساجرادا الأنجولى يوم السبت المقبل على ملعب السلام في الجولة الثالة من بطولة كأس الكونفدرالية.

ثم تتجه بوصله متابعى الكرة المصرية صوب بريتوريا عاصمة جنوب أفريقيا، حيث اللقاء المرتقب والاختبار الأصعب من بين الأندية المصرية فى هذه الجولة القارية بين بيراميدز وصن داونز  يوم الأحد المقبل ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة دورى أبطال أفريقيا وهو ذات اليوم الذى يواجه فيه مودرن فيوتشر نظيره اتحاد العاصمة الجزائرى في الكونفدرالية.

حظوظ الزمالك في الصعود إلى الدور المقبل من الكونفدرالية

وتبدو حظوظ نادى الزمالك،قوية في مجموعته في التأهل للدور المقبل من بطولة كأس الكونفدرالية بعد تربعه على صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط من انتصارين، جاء أولهما أمام أبو سليم الليبى بهدف نظيف ثم اكتسج سوار الغينى برباعية نظيفة على ملعب السلام في ليلة تألق شيكابالا وزيزو.

ويبقى الزمالك بقيادة مديره  الفني المؤقت معتمد جمال أمام فرصة ثمينة لمواصلة انطلاقته الأفريقية المميزة،عندم يلتقى ساجرادا الأنجولى في السادسة مساء يوم السبت المقبل على ملعب السلام ضمن منافسات الجولة الثالثة،حال تحقيقه الفوز على بطل أنجولا،وهذا الأمر ليس ببعيد على الفارس الأبيض الذى يعيش حالة من الاستقرار الفني،والإدارى وحالة عالية من تركيز  لاعبيه.

وبشكل عام يمر فريق الزمالك بحالة جيدة على مستوى النتائج منذ قدوم معتمد جمال على رأس القيادة الفنية، حيث حقق الفوز في أول لقاء له مع الفريق أمام بيراميدز وصعد إلى نهائي كأس مصر، وفى المواجهة الثانية فاز على أبو  سليم الليبى في الجولة الأولى من الكونفدرالية، ثم فاز على مودرن فيوتشر فى الأسبوع السابع من دورى NILE، وأخيراً اكتسح سوار الغينى برباعية نظيفة.

ويبحث معتمد جمال، عن مواصلة الانتصارات الأفريقية أمام ساجرادا الأنجولى، بعدما حقق الفوز في الجولة الأولى أمام أبو  سليم الليبى، وفى الجولة الثانية أمام أبو سوار الغينى خاصة أن الفوز الثالث على التوالي سيضمن للفريق الأبيض صدارة مجموعته، والاقتراب من الصعود  للدور  المقبل، والتغلب على سوء  التوفيق الذى لازم الفريق طوال السنوات الماضية في دور المجموعات.

 ويعول معتمد جمال على رباعى الفريق أحمد سيد "زيزو" ويوسف أوباما والتونسي حمزة المثلثوثى ومحمود عبد الرازق شيكابالا قائد القلعة البيضاء، خاصة بعد تألقهم الفترة الأخيرة وتقديمهم مستوى مع الفريق نال إعجاب الجهاز  الفني والجماهير، حيث يمثل هؤلاء النجوم قوة دفعة كبيرة للفريق وزملائهم من اللاعبين، بالإضافة إلى دورهم الكبيرة في شحن المعنويات.

الأهلى يلعب على استغلال عاملى الأرض والجمهور أمام بطل الجزائر

يعلم الجهاز الفني للفريق  الأول  لكرة القدم بالنادى الأهلى أنه أمام فرصة قوية لتصحيح مسار المارد الأحمر أمام شباب بلوزداد الجزائر،حيث يلعب السويسرى مارسيل كولر  المدير الفني للمارد الأحمر على استغلال عاملى الأرض والجمهور في شحن المعنويات وشد الأزر والعزائم،خاصة أن الفوز سيجعله يواصل تصدره لمحموعته برصيد 7 نقاط.

ويتصدر الأهلي ترتيب المجموعة الرابعة بدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، بعد التعادل مع يانج أفريكانز التنزاني بهدف لكل فريق في المباراة التي جمعتهما مساء السبت الماضى على استاد بنيامين مكابا بالعاصمة التنزانية دار السلام، في الجولة الثانية لدور المجموعات لـ دوري أبطال أفريقيا.

ويحتل الأهلي في المركز الأول في ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط، ثم ميدياما الغانى في المركز الثاني برصيد 3 نقاط وشباب بلوزداد في المركز الثالث برصيد 3 نقاط و أخيراً يانج أفريكانز في المركز الرابع برصيد نقطة وحيدة،جمعها من التعادل مع المارد الأحمر  بهدف لمثله.

بيراميدز الاختبار الأقوى للفرسان الأربعة في أدغال أفريقيا

يمثل  فريق بيراميدز  الاختبار الأصعب للفرسان المصرية في أدغال أفريقيا كونه في مجموعة صعبة تضم صن داونز الجنوب أفريقي ومازيمبي الكونغولى ونواذيبو  الموريتانى،خاصة بعما تعقدت حسابات مجموعة الفريق السماوى فى دورى أبطال أفريقيا، بعدما خسر من بطل موريتانيا بنتيجة 2 / 0 فى المباراة التى جمعتهما مساء السبت، الماضى على استاد شيخا بيديا فى العاصمة نواكشوط، بالجولة الثانية في المجموعة الأولى، بدوري أبطال أفريقيا.

وتمثل  مواجهة صن داونز  المقبلة بالنسبة لبيراميدز حياة أو موت خاصة ان اللقاء سيقام على في بريتوريا عاصمة جنوب أفريقيا وفى توقيت النهار  الذى عانى منه الأهلى مرارا في مواجهاته السابقة أمام أصحاب الرداء الأصفر،فهل يستطيع الفريق السماوى إنهاء هذه العقدة وتخطى عقبة صن داونز،ويحتل فريق بيراميدز المركز الرابع في المجموعة برصيد ثلاث نقاط بالتساوى مع صن داونز الأول ومازيمبى الثانى ونواذيبو الثالث.

مودرن فيوتشر يستهدف صدارة المجموعة امام بطل الجزائر

يستهدف الفريق الأول لكرة القدم بنادى مودرن فيوتشر،إنهاء الصراع على صدارة المجموعة أمام اتحاد العاصمة الجزائرى خاصة أن في جعبة كل منهما 6 نقاط  والفوز سيضم للفريق المصري الصدارة على الرغم من أن اللقاء خارج الأرض ولكن الجهاز الفني لفيوتشر يعول على ثقته في خبرات لاعبيه.

ويحتل مودرن فيوتشر المركز الثاني فى مجموعته برصيد 6 نقاط، خلف اتحاد العاصمة الجزائري الذي يتصدر المجموعة برصيد 6 نقاط، بينما يأتي الهلال الليبي فى المركز الثالث وسوبر سبورت الجنوب أفريقي فى المركز الرابع والأخير دون نقاط لكلا الفريقين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة