سيدات قرى حياة كريمة قد التحدى.. سيدات قرية دنديل ببنى سويف يصنعن المنتجات الجلدية بعد دورة تدريبية مكثفة.. ومقررة للقومى للمرأة: تدريب 60 سيدة وفتاة على المشغولات اليدوية وتصنيع الجلود والمهارات الحياتية.. صور

الأربعاء، 06 ديسمبر 2023 08:30 م
سيدات قرى حياة كريمة قد التحدى.. سيدات قرية دنديل ببنى سويف يصنعن المنتجات الجلدية بعد دورة تدريبية مكثفة.. ومقررة للقومى للمرأة: تدريب 60 سيدة وفتاة على المشغولات اليدوية وتصنيع الجلود والمهارات الحياتية.. صور جانب من التدريب
بنى سويف هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
  • سيدات القرية: اتعلمنا مهنة واتفتحلنا باب رزق جديد

سيدات قد التحدى، داخل قرى حياة كريمة بمحافظة بنى سويف، والتى شهدت تنفيذ العديد من المشروعات، ضمن المرحلة الأولى من المبادرة التى تستهدف نحو 66 قرية بمركزى ببا وناصر.

وفى قرية دنديل التابعة لمركز ناصر شمال محافظة بنى سويف، نجحت سيدات القرية فى تعلم حرفة تصنيع المنتجات الجلدية، ضمن ورشة عمل تم تنفيذها من خلال المجلس القومى للمرأة وشركة قدرة، وبرنامج هيئة والأمم المتحدة للمرأة، ووزارتى العمل والتعاون الدولى.

ونجحت سيدات القرية فى تعلم مهنة المنتجات الجلدية، والتسويق لها وأصبحت السيدات قادرات على تنفيذ العديد من المنتجات، وإقامة مشروعات توفر فرص عمل ومصدر رزق لهم.

قالت أمانى أحمد سيد، إحدى سيدات قرية دنديل التابعة لمركز ناصر، إنها تعلمت بتدريب المجلس القومى للمرأة، لورشة تدريب على صناعة الجلود داخل مركز شباب القرية.

وأضافت أمانى أحمد، أنها نجحت فى تعلم المهنة من خلال ورشة العمل، ونجحت فى تصنيع منتجات من الجلود كالحقائب، مشيرة إلى أنها تتمنى أن يكون لها مشروعها الخاص.

وقالت بسمة أسعد أسعد، إحدى سيدات قرية دنديل، إنها تدربت فى إحدى ورش العمل الخاصة بتصنيع الجلود، مشيرة إلى أن المدربين الذين قاموا بتدريبها هى وزميلاتها كانوا على أعلى مستوى من المهارة والحرفية.

وأضافت بسمة أسعد، أنها تدربت أيضا على كيفية التسويق للمنتجات والتى يقوما بتصنيعها، لافتة إلى أنها وزميلاتها من سيدات القرية يحلمن بإقامة ورشة كبيرة لتصنيع الجلود داخل القرية.

فيما أشارت ثريا عيد شحاتة، إحدى المتدربات فى المشروع، إلى أنها تعلمت خلال فترة قصيرة جدا، كيفية إنتاج المنتجات الجلدية من الحقائب والمحافظ وغيرها من المنتجات الجلدية، موضحة أنها أصبحت قادرة على إنتاج المنتجات الجلدية باحترافية كبيرة بعد تدريبها فى دورة مكثفة داخل مركز شباب القرية.

بينما قالت نجوى عزوز، إحدى سيدات قرية دنديل، إن القرية أصبحت من القرى المتميزة بعد تنفيذ العديد من مشروعات حياة كريمة بداخلها، مشيرة إلى أنها احترفت مهنة صناعة المنتجات الجلدية، بداية من القص واللزق، وتسعير القطع المصنعة، وكيفية والتسويق لها.

من جانبها قالت نرمين محمود، مقرر فرع المجلس القومى للمرأة بمحافظة بنى سويف، إنه تم تدريب نحو 60 سيدات وفتاة من محافظة بنى سويف على بعض الحرف اليدوية مثل المشغولات اليدوية وتصنيع منتجات الجلود بالإضافة إلى المهارات الحياتية.

وأضافت نرمين محمود مقرر فرع المجلس القومى للمرأة بمحافظة بنى سويف أن المشروع يتم تنفيذ بالتعاون مع شركة قدرة للتنمية والحلول التكنولوجية للتعليم، فى إطار البرنامج الإقليمى المشترك بين هيئة الأمم المتحدة للمرأة، ومنظمة العمل الدولية، "تعزيز العمالة المنتجة والعمل اللائق للمرأة فى مصر والأردن وفلسطين"، وبرنامج هيئة الأمم المتحدة للمرأة "التمكين الاقتصادى للمرأة فى مصر"، بالشراكة مع وزارتى العمل، والتعاون الدولى، والمجلس القومى للمرأة.

وأكدت نرمين محمود، أنه تم تدريب 30 متدربة داخل مقر المجلس القومى للمرأة بالمحافظة على مهنة المشغولات اليدوية النحاسية والكروشية، بالإضافة إلى تدريب 30 سيدة وفتاة على منتجات الجلود داخل مركز شباب دنديل التابع لمركز ناصر إحدى قرى حياة كريمة ببنى سويف.

تدريب السيدات على تصنيع الجلود
تدريب السيدات على تصنيع الجلود

 

تصنيع الجلود ببنى سويف
تصنيع الجلود ببنى سويف

 

تعليم السيدات على تصنيع الجلود
تعليم السيدات على تصنيع الجلود

 

سيدات قرى حياة كريمة ببنى سويف
سيدات قرى حياة كريمة ببنى سويف









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة