قطاع المعاهد الأزهرية يعلن تسجيل استمارات الابتدائية والإعدادية إلكترونيًا حتى 14 ديسمبر.. ويحدد ضوابط كنترولات الشهادتين وأهمها 50% من الأعضاء يكونون من ذوى الخبرة السابقة.. والامتحانات تبدأ 16 يناير

الأربعاء، 06 ديسمبر 2023 07:00 ص
قطاع المعاهد الأزهرية يعلن تسجيل استمارات الابتدائية والإعدادية إلكترونيًا حتى 14 ديسمبر.. ويحدد ضوابط كنترولات الشهادتين وأهمها 50% من الأعضاء يكونون من ذوى الخبرة السابقة.. والامتحانات تبدأ 16 يناير قطاع المعاهد الأزهرية - أرشيفية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن قطاع المعاهد الأزهرية فتح باب التقدم لامتحان الشهادة الابتدائية والإعدادية الأزهرية للعام الدراسي 2022/ 2023م، حيث بدأ التلاميذ في تسجيل الاستمارات الإلكترونية على موقع إدارة شئون الطلاب الإلكترونى في الفترة من الخميس الموافق 30/11/2023 م على أن ينتهى التسجيل الإلكتروني يوم الخميس الموافق 2023/12/14.
 
كما أعلن قطاع المعاهد الأزهرية ضوابط تشكيل كنترولات الشهادات الأزهرية الابتدائية / الإعدادية للعام الدراسي الحالي 2023 / 2024 م،والتي تنطلق يوم 16 يناير القادم، وهى أن يكون اختيار رئيس الكنترول ومساعده مبنيا على أساس خبرة لا تقل عن (4) أعوام ويتم تكليفهم بالعمل خلال الفصل الدراسي ( الأول والثاني ) و( الدور الثاني)، ان يكون اختيار رؤساء الحجرات ومساعديهم وعضو الحاسب الآلي مبنيا على أساس خبرة لا تقل عن (4) أعوام ويتم تكليفهم بالعمل خلال الفصل الدراسي ( الأول والثاني ) وبالنسبة للدور الثاني يكون استمرارهم طبقا لأعداد الطلاب ورأي رئيس الكنترول وموافقة رئيس المنطقة.
 
كما تضمنت الضوابط عدم جواز الجمع بين أعمال الكنترولين معا أو كنترول الشهادات الأخرى واللجنة الإدارية مطلقا ، و يتم فصل الطلبات للمتقدمين لأول مرة عن المتقدمين ممن سبق لهم المشاركة وذلك قبل إجراء القرعة العلنية لكل شهادة حتى يتم مراعاة النسب المذكورة عاليه ( 50%) من الأعضاء ذوي خبرة سابقة في العمل بكنترول الشهادات العامة الأزهرية و( 50%) من الأعضاء الجدد .
 
على اللجنة المشكلة الاستعانة بمن تراه للتأكد من صحة ما ورد بالإقرار الموقع عليه المتقدم والمتضمن للشروط الآتية :عدم صدور قرار حرمان المتقدم من أعمال الامتحانات، عدم وجود صلة قرابة بين المتقدم واحد الطلاب الممتحنين بالشهادة المرشح لها حتى الدرجة الرابعة. عدم حصول المتقدم على جزاءات تأديبية تزيد في مجموعها على عشرة أيام في مخالفة تتعلق بأعمال، الامتحانات بشرط عدم انقضاء المدة القانونية المقررة لمحو الجزاء وفقا لأحكام قانون الخدمة المدنية رقم  81 لسنة 2016 .
 
عدم إحالة المتقدم المحاكمة التأديبية أو الجنائية ، عدم إحالة المتقدم للتقاعد خلال فترة عمل الكنترول المرشح له، على اللجنة المشكلة اختيار نسبة (30٪) زيادة عن الأعداد المطلوبة كاحتياط من القدامي والجدد ولا يتم الإفصاح عنها إلا عند الحاجة فقط بذات الشروط والضوابط المعمول بها في الاختيار ويتم إرسال هذه الكشوف إلى الإدارة المركزية للامتحانات.
 
يحظر علي جميع العاملين بديوان عام المناطق من إداريين وعمال التقدم للاشتراك بأعمال الكنترولات الخاصة بالشهادة (الابتدائية / الإعدادية) بالمناطق الأزهرية ، المناطق ذات الكثافة الطلابية القليلة ( 500 طالب فاقل تشكل لها حجرة واحدة مكونة من رئيس كنترول ومساعد وأربع أعضاء يكون من بينهم عضو الحاسب الآلي طبقا للمادة (23) من لائحة الامتحانات ويتم صرف مدة العمل طبقا للمادة (24) من لائحة الامتحانات مع عدم صرف تحضيرية
 
علما بأن من يخالف تلك الضوابط والتعليمات سوف يتعرض للمساءلة القانونية بالإضافة إلى حرمانه من أعمال الامتحانات لمدة خمس سنوات طبقا للمادة (75) من القرار 251 لسنة 2012 (لائحة الامتحانات.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة