أكثر من ديزنى.. قيمة شركة SpaceX تصل إلى 175 مليار دولار

الخميس، 07 ديسمبر 2023 04:00 م
أكثر من ديزنى.. قيمة شركة SpaceX تصل إلى 175 مليار دولار SpaceX - أرشيفية
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت بلومبرج، أن قيمة شركة SpaceX وصلت إلى حوالى 175 مليار دولا، أى 25 مليار دولار أكثر مما كانت تقدر به فى الصيف، وتتطلع الشركة لبيع أسهم بسعر 95 دولارًا لجمع ما بين 500 مليون دولار إلى 750 مليون دولار.

 

ووفقا لما ذكره موقع "business insider"، حصلت شركة SpaceX من قبل على تقييم بقيمة 150 مليار دولار فى يونيو الماضى، عندما جمعت الأموال آخر مرة، ومن شأن التقييم الأخير أن يضع SpaceX بين الشركات الأكثر قيمة فى العالم، متجاوزًا ديزنى التى تبلغ قيمتها حوالى 167 مليار دولار.

 

تأسست شركة SpaceX فى عام 2002 على يد إيلون ماسك، وقد وضعت أمامها هدف استعمار المريخ، وهى الشركة الرائدة فى سباق الفضاء، كما أنها فى الأشهر التسعة الأولى من العام، أجريت 69 عملية إطلاق مدارية مقارنة بـ 30 لوكالة الفضاء الصينية، أقرب منافسيها، وفقًا لشركة تحليلات الفضاء BryceTech.

 

فشلت الرحلة التجريبية الثانية للشركة لصاروخها الضخم Starship مرة أخرى فى نوفمبر، لكنها طارت لمسافة أبعد من الإطلاق المتفجر الأول.

 

تعد مركبة Starship أثقل مركبة إطلاق فضائية حتى الآن، وتهدف إلى أن تكون قابلة لإعادة الاستخدام بالكامل واستخدامها لنقل الركاب إلى المريخ.

 

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال، أنه بعد عامين من الخسائر، حققت الشركة أرباحًا بقيمة 55 مليون دولار للربع الأول من عام 2023 على إيرادات بلغت 1.5 مليار دولار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة