الضفة وغزة.. مجازر إسرائيل عرض مستمر.. الاحتلال ينفذ مداهمات في الضفة الغربية.. 350 شهيدا في القطاع خلال 24 ساعة.. مذابح خان يونس تتوالى.. والصحة الفلسطينية: محاولات فرض التهجير القسرى مستمرة

الخميس، 07 ديسمبر 2023 03:18 م
الضفة وغزة.. مجازر إسرائيل عرض مستمر.. الاحتلال ينفذ مداهمات في الضفة الغربية.. 350 شهيدا في القطاع خلال 24 ساعة.. مذابح خان يونس تتوالى.. والصحة الفلسطينية: محاولات فرض التهجير القسرى مستمرة غزة
كتب : أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصل الاحتلال الإسرائيلي جرائمه في قطاع غزة والضفة علي حد سواء، حيث أسفرت العمليات العسكرية عن استشهاد 350 فلسطينياً من أبناء القطاع خلال 24 ساعة فقط ، وسط استهداف متعمد للأهداف المدنية والمراكز الطبية في محاولة لتمرير سيناريو التهجير القسري.
 
وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية أن حصيلة الشهداء ارتفعت الخميس إلى 17177 شهيدا وأكثر من 46 ألف جريح جراء عدوان الاحتلال على القطاع منذ 7 أكتوبر.
 
وأضافت الوزارة بحسب وسائل إعلام فلسطينية أن الاحتلال الإسرائيلي يتعمد تصفية المنظومة الطبية في شمال قطاع غزة الذي بات بلا غطاء صحي، وهو نهج يعكس مؤامرات الاحتلال لتنفيذ سيناريو التهجير القسري للسكان، حيث تم اجبار المتواجدين في مستشفى كمال عدوان على الخروج منه تحت قوة السلاح والقصف المستمر، كما فقد مستشفى المعمداني القدرة الطبية والاستيعابية تماما، حيث ينزف الجرحى حتى الموت لعدم توفر الخدمات الصحية.
 
في سياق متصل، أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" ارتفاع عدد الشهداء من موظفيها في قطاع غزة إلى 132 شخصا، منذ 7 أكتوبر، موضحة أنه هناك أكثر من مليون نازح داخليا يحتمون في 98 منشأة تابعة للأونروا في المركز وفي منطقتي خان يونس ورفح.
 
وحذر فيليب لازاريني المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في وقت سابق، من أن الهجوم الإسرائيلي على جنوب غزة قد يدفع مليون لاجئ إلى الحدود المصرية.
 
ومن غزة إلى الضفة، لم تقل حدة جرائم الاحتلال ، حيث نفذت قوات إسرائيلية الخميس حملة اقتحامات واسعة في مدن الضفة الغربية المحتلة، وسط اشتباكات مع الفصائل بينما أعلنت كتيبة طولكرم إصابة جنديين إسرائيليين.
 
وأوردت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن قوات الاحتلال اعتقلت عشرات الفلسطينيين في الخليل ونابلس وبيت لحم وطولكرم ورام الله.
 
وأضافت "وفا" أن قوات الاحتلال اعتقلت عددا من عمّال غزة في قوصين غرب نابلس وفي مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، و11 فلسطينا بينهم شقيقان، من بلدة الظاهرية جنوب الخليل. كما اعتقلت 8 فلسطينيين من مخيمي نور شمس وطولكرم، وسط تخريب للشوارع والبنية التحتية.
 
وجاءت حمة الاعتقالات بعد انسحاب جنود الاحتلال من بلدة يعبد جنوب مدينة جنين إثر مواجهات أسفرت عن استشهاد فتى يبلغ من العمر 16 عاما، وجرح آخرين.
 
من جهتها، أعلنت "كتيبة طولكرم- مجموعة الرد السريع"، عن إصابة جنديين إسرائيليين خلال اشتباكات مع قوات الاحتلال التي اقتحمت مخيم طولكرم.
 
وقالت الكتيبة الفلسطينية عبر بيان لها، إن مقاتليها "تمكنوا من إصابة جنديين في حارة المطار داخل مخيم طولكرم".
وكانت قوات الاحتلال اقتحمت مدينة طولكرم وحاصرت مستشفى "ثابت ثابت"، وفتشت سيارات الإسعاف.
 
وتشهد الضفة الغربية اقتحامات ومواجهات يومية بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال، التي تنفذ حملات اقتحام للقرى والبلدات في أنحاء الضفة والقدس المحتلتين، تصحبها مواجهات واعتقالات لفلسطينيين، ليرتفع إجمالي المعتقلين إلى نحو 3600 منذ 7 أكتوبر.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة