ممثلو حملات مرشحى انتخابات الرئاسة فى ندوة "اليوم السابع": قوة تصويت الخارج مؤشر لمشاركة غير مسبوقة بالداخل.. حملة عبدالفتاح السيسى: مرشحنا أعاد لمصر مكانتها.. حملة عبدالسند يمامة: يجب إعادة ترتيب الأولويات

الخميس، 07 ديسمبر 2023 01:00 م
ممثلو حملات مرشحى انتخابات الرئاسة فى ندوة "اليوم السابع": قوة تصويت الخارج مؤشر لمشاركة غير مسبوقة بالداخل.. حملة عبدالفتاح السيسى: مرشحنا أعاد لمصر مكانتها.. حملة عبدالسند يمامة: يجب إعادة ترتيب الأولويات ندوة شباب الاحزاب
أدار الندوة - علا الشافعى شارك فى الندوة - دندراوى الهوارى إحسان السيد - كامل كامل أعدها للنشر - محمد السيد الشاذلى تصوير - أحمد معروف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حملة عبدالفتاح السيسى:  رؤية مرشحنا ترتكز على محددات الأمن القومى.. والشباب شهد عصره الذهبى

حملة فريد زهران: تقديمنا لبديل جاد محفز إضافى لمشاركة عموم المصريين

حملة عبدالسند يمامة: التعددية فى الانتخابات بداية لانفراجة سياسية

 النائب محمد السباعى: ليس لنا مرشح وحيد داخل التنسيقية.. دورنا الأقوى دعوة المواطنين للمشاركة.. وسنقدم برنامجا للرئيس القادم

 
أيام قليلة تفصلنا عن الحدث الأهم الذى يترقبه العالم أجمع وهو الانتخابات الرئاسية فى مصر، وساعات تفصلنا عن فترة الصمت الانتخابى  للمرشحين وحملاتهم داخل البلاد، حيث يتوقف نشاط كل الحملات الانتخابية لكل المرشحين داخل مصر، اعتبارا من الساعة 12 صباح يوم 8 ديسمبر 2023 قبل يومين من تاريخ الاقتراع الذى يبدأ من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 9 مساء، خلال ثلاثة أيام 10و11و12 ديسمبر 2023.
 
ندوة شباب الاحزاب
جانب من الندوة
 
وحرص «اليوم السابع» على استضافة ممثلى حملات المرشحين لانتخابات الرئاسة عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، للحديث عن رؤية وبرامج مرشحيهم وتوقعاتهم بشأن نسب الإقبال لتختم بها ندوتها عن الانتخابات الرئاسية.
 
انتخابات
انتخابات الرئاسة
 
واستضاف «اليوم السابع» كلا من النائب محمد السباعى وكيل لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والنائب أحمد فوزى عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ممثل حملة المرشح الرئاسى عبدالفتاح السيسى، والنائب أحمد القناوى عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ممثل حملة المرشح الرئاسى فريد زهران، و فاتن الفقى عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ووكيل اللجنة الإعلامية للمرشح الرئاسى حازم عمر، والمعتز بالله مصطفى عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وعضو حملة المرشح الرئاسى عبدالسند يمامة.. وفيما يلى تفاصيل الندوة كاملة:
 
كيف رأيتم الإقبال الكثيف للمصريين فى الخارج على التصويت فى الانتخابات الرئاسية؟

النائب محمد السباعى

هناك مشاهد تؤكد وجود مفاجآت، أهمها المشاركة الكثيفة للمصريين فى الخارج، والمرأة ما زالت حريصة على إرسال العديد من الرسائل التى تؤكد تواجدها وأنها بالفعل عمود الخيمة للدولة المصرية، وكانت هناك مساحة كبيرة من الشفافية فى ممارسة العملية الانتخابية بالخارج، وحرية تامة لكل الحملات الانتخابية، فللمرشحين أن يعرضوا برامجهم وإظهار تأييدهم، ومن أقصى الجنوب لأقصى الشمال فى الوطن العربى  وأوروبا شاهدنا نسبة  مشاركة عالية من المصريين، واليونان كانت نسبة المشاركة فيها عالية جدا، ورسائل الخارج جاءت نتيجة المجهود الذى قامت به الحملات الانتخابية، وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين كان لها دور قوى فى زيادة وعى المواطنين وحثهم على المشاركة، وكانت هناك غرفة عمليات للتنسيقية خلال الفترة الماضية وبرز دورها، وإن دل ذلك فيدل على أن هناك إرادة حقيقية للدولة المصرية لإجراء انتخابات رئاسية تشرف مصر وتدلل على الحقبة التاريخية التى نعيشها، وكيف أننا حريصون على التميز بالحكم الرشيد والشفافية.
 
بالنسبة لحملة المرشح الرئاسى عبدالفتاح السيسى، كيف أسهمت حرب غزة فى الاصطفاف حول المرشح عبدالفتاح السيسى؟

النائب أحمد فوزى

لدينا رهان كبير جدا على المصريين نتاج المجهودات التى قام بها الرئيس السيسى على مدار أكثر من 10 سنوات وتحديات كبيرة جدا خاضتها الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسى، بداية من 2014 حتى الآن، مثل إعادة بناء الدولة وإعادة الهيبة والاستقرار لها، وما حدث منذ 7 أكتوبر لحظة فارقة من جانبين، فالموقف الصلب للدولة المصرية والرئيس السيسى فى مواجهة العدوان الغاشم من الكيان الصهيونى على الأشقاء فى غزة ومحاولة القضاء على القضية الفلسطينية بتهجير الفلسطينيين ونقل ساحة المعركة إلى أرض سيناء، قابله اصطفاف شعبى خلف الدولة المصرية والقيادة السياسية، ما أعاد للأذهان موقف الشعب المصرى فى ثورة 30 يونيو المجيدة حين استشعر الشعب أن الدولة تختطف لصالح جماعة إرهابية، فالمصريون الذين خرجوا فى الميادين لكى يختاروا رئيسهم بحرية أمام العالم أجمع بعثوا رسالة بأن الشعب المصرى أجمع على قلب رجل واحد، يرفض التهجير القسرى للفلسطينيين وتصفية القضية الفلسطينية.
 

بالنسبة لحملة المرشح الرئاسى عبدالسند يمامة، هل لدى الحملة ملاحظات على مشهد انتخابات المصريين فى الخارج؟

المعتز بالله مصطفى 

متفائلون جدا بالمشهد الانتخابى وخاصة بعد ما رأيناه من إقبال كثيف للمصريين بالخارج على التصويت، وبما أن الدكتور عبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد، أقدم حزب فى مصر عمره أكثر من 100 عام، فالجميع كانوا يتمنون أن يكون هناك مرشح للحزب، ووجدنا شعورا بالسعادة من الشارع بوجود مرشح للحزب، ونعول كثيرا على الانتخابات فى الداخل، حزب الوفد له شعبية كبيرة جدا، مجرد الاسم فقط كفاية، ونرى أن «يمامة» سيحقق رقما كبيرا فى انتخابات الداخل، ولم نرصد أى مخالفات خلال متابعتنا لانتخابات المصريين فى الخارج.
 
تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين قامت بجهود مكثفة خلال الانتخابات الرئاسية.. ما تطلعات الهيئات والنقابات والأحزاب حول برنامج عمل الرئيس القادم؟

النائب محمد السباعى

ترى التنسيقية أن انتخابات الرئاسة استحقاق فاصل، لأن الـ6 سنوات القادمة مفصلية فى تاريخ مصر، ومن المهم أن نكون أسسنا بشكل كبير خلال الست سنوات كل الاستعدادات للجمهورية الجديدة، وكان يجب من هذا المنطلق أن نكون متنوعين وأن نكون منصة حوارية، فالأربع حملات انتخابية لمرشحى الرئاسة فيها أعضاء من التنسيقية، ليس لنا مرشح وحيد داخل التنسيقية ودورنا الأقوى هو دعوة المواطنين للمشاركة، أطلقنا هذه الحملة وكان لها أركان، أجرينا العديد من اللقاءات فى دوائرنا والمؤتمرات الشعبية والجامعات، كان هناك دور مهم جدا، وفكرة داخل التنسيقية أن نضع برنامجا انتخابيا للرئيس القادم، وضعنا التصور لأهم القضايا وكان أكثر ما يشغلنا الثلاثة محاور «الاقتصادى والسياسى والاجتماعى»، وتحركنا والتقينا بالأربع حملات وبالأحزاب والنقابات واستمعنا لمطالبهم، ستكون هناك وثيقة لكل ما تم طرحه وبرنامج واضح وسيتم تقديمه للرئيس القادم، للأخذ به وإدراجه فى خطة عمله خلال السنوات القادمة، وكان أهم ما يشغل المواطنين فى المقام الأول الملف الاقتصادى بكل ما يحمله الأمر من الاعتماد على الصناعة كمقوم رئيسى للاقتصاد المصرى، والتوسع فى الزراعة والتحديات المتعلقة بوثيقة ضريبية تكون محفزة ومحفزات الاستثمار، وبالنسبة للمحور السياسى كانت هناك مساحة مهمة متعلقة بفاعلية الأحزاب وتواجدها والمحليات ودورها والتواصل بين الدولة والمواطن، وتحدثنا عن دور المرأة وتمكينها واستكمال تمكين الشباب، وكذلك المحور الاجتماعى بداية من التعليم والصحة والخدمات العامة والتحديات التى تواجه النظام التعليمى والمنظومة الصحية.

النائب محمد السباعى

النائب محمد السباعى 
 

بالنسبة للمرشح حازم عمر.. لا شك أن المحور السياسى أمر شديد الأهمية لأى مرشح رئاسى، هل هناك رؤية بشأن التعامل مع الملف السياسى.. وهل يقع تنشيط الحياة الحزبية بين أولويات الحملة؟

 

فاتن الفقى 

المحور السياسى يسعى الى إحداث تنمية سياسية من خلال تخفيف حدة الاستقطاب السياسى وفتح المجال العام وتوسيع المشاركة، التى تقوم فى الأساس على دعم الحياة الحزبية وزيادة فاعلية الأحزاب، نمتلك مشروع تشريع لذلك علاوة على قانون المحليات وإجراء انتخاباتها خلال عامين ما سيزيد من فاعلية مؤسسات الدولة ويزيد من مشاركة المواطنين، فضلا عن كونها حاضنة مهمة لتفريخ السياسيين.
 
ما ملامح البرنامج الانتخابى للمرشح الرئاسى عبدالفتاح السيسى؟ 

 

النائب أحمد فوزى 

برنامج الرئيس السيسى قائم على رؤية شاملة للرئيس بدأناها بالفعل منذ عام 2014، رؤية ترتكز على محددات الأمن القومى المصرى وإعادة بناء الدولة المصرية ومؤسساتها، فمنذ 2011 حتى 2014 تأثرت الدولة كثيرا بالأحداث التى شهدتها تلك الفترة وتم استنزاف جميع مؤسسات الدولة واستنزاف الاقتصاد المصرى وانهيار العديد من مؤسسات الدولة، الرئيس السيسى استطاع أن يعيد للدولة المصرية مكانتها الطبيعية كدولة لها دورها المحورى فى منطقة الشرق الأوسط، وإنجاز العديد من الملفات المهمة، بدأنا بالفعل فى إعادة بناء الدولة المصرية، حجم التطوير والمشروعات القومية التى تمت خلال الـ10 سنوات لم تحدث فى تاريخ الدولة المصرية، ومشروع حياة كريمة من أهم المشروعات التى شهدتها الدولة المصرية على مدار تاريخها، رؤيتها قائمة على استكمال ما تم بناؤه بالفعل، واستكمال إنجاز العديد من الملفات، لدينا تحديات اقتصادية كبيرة جدا، لسنا وحدنا ولكن العالم أجمع منذ عام 2019 حتى تاريخه يشهد تضخما كبيرا، فى ظل هذه الظروف الصعبة لدينا اقتصاد قوى ومؤشرات إيجابية فى الاقتصاد المصرى ولدينا رؤية فى المستقبل بضرورة الحد من التضخم الكبير، الرؤية ترتكز على ضرورة استكمال المشروعات التى تمت، والبناء على ما تم، الملف السياسى من أهم الملفات التى تشغل بال الرئيس السيسى، الحوار الوطنى كان له مردود كبير انعكس على الشارع المصرى، وشهد مشاركات من مختلف الفئات، الرئيس السيسى تعهد بشكل واضح أمام المصريين بأن مخرجات الحوار الوطنى سيتم تنفيذها، وحينما أطلق الحوار الوطنى كانت هناك رغبة فى مشاركة الجميع فى استكمال ما بدأته الدولة المصرية سواء على المستوى السياسى أو الاجتماعى أو الاقتصادى، قانون المجالس الشعبية المحلية من أهم الموضوعات المطروحة أمام أجندة المرشح الرئاسى عبدالفتاح السيسى، الانتخابات الحالية تشهد تعددية وتنوعا فى مرشحى الانتخابات الرئاسية لم تشهده الدولة المصرية من قبل، لدينا 4 مرشحين من بينهم 3 ينتمون لأحزاب سياسية، وهذا يعطى رسالة أن الأحزاب موجودة وأن الدولة المصرية منفتحة، نحن أمام مشهد انتخابات يليق بالدولة المصرية ويعطى رسالة بأنه لدينا فرصة تاريخية كقوة سياسية وأحزاب سياسية ويجب أن نتمسك بهذه الفرصة.
حملة عبدالفتاح السيسى
النائب أحمد فوزى ممثل حملة المرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى
 
يشكل الشباب شريحة كبيرة فى المشهد السياسى.. هل الحملات الانتخابية استطاعت أن تصل للشباب؟ 

النائب أحمد القناوى

معظم مكونات حملتنا «حملة المرشح فريد زهران» من الشباب، والتنسيقية هى إحدى المحاولات الجادة لدمج الشباب فى العملية السياسية، وهناك برامج كثيرة تم تخصيصها للشباب، نحاول أن نجذب أكبر قدر من الشباب لدمجهم فى الحياة السياسية بشكل عام.

معتز بالله مصطفى 

كنا نتهم الشباب أنه غير مدرك للأوضاع الحالية، ولكن عندما كان هناك موقف معين مثل القضية الفلسطينية وجدنا الشباب موجود بقوة، والمحرك الأساسى، دائما ما نتهم الشباب أنهم بعيدون عن العمل السياسى ولكن هم موجودون بقوة فى كل المواقف، أراهن على مشاركة الشباب بشكل كبير فى الانتخابات الرئاسية، الدولة وبعض الكيانات مثل التنسيقية أتاحت دمج الشباب فى الحياة السياسية وعملت نماذج لكيانات شبابية محترمة جعلت الشباب ترى السياسة بوضع آخر.
 
كيف ترى فرص مرشحكم فى الانتخابات الرئاسية؟ وما المكاسب التى تتوقع حصدها من مشاركتك فى الاستحقاق الانتخابى حتى فى حال أنك لم توفق؟

فاتن الفقى

نحن نعمل بجدية وإخلاص والتوفيق من الله وسيحدد النتيجة أصوات السادة المواطنين، المكاسب كثيرة وراضون عنها مرحليا وسنبنى على ما تحقق وما اكتسبناه من خبرات لدعم دور الحزب فى الحياة السياسية.
 
أين دور الأحزاب السياسية فى توعية الشباب بأهمية المشاركة فى الاستحقاق الانتخابى؟

النائب أحمد فوزى ممثل حملة الرئيس السيسى

الدولة المصرية حتى عام 2014 كانت هناك حالة انفصال تام عن الشباب، وهذا كان جزءا من مشكلة رئيسية نعانى منها، لم نكن نرى أعضاء فى مجلس النواب من الشباب ولم نكن نرى الشباب فى المناصب التنفيذية وكان دور الشباب فى ذلك الوقت ينحصر على الأنشطة الطلابية داخل الجامعات، منذ عام 2014 حتى الآن أعلنت الدولة المصرية والرئيس السيسى بوضوح الدعم الكامل والمطلق للشباب وتمكينهم وكان الشغل الشاغل للرئيس السيسى هو كيفية دمج الشباب فى الحياة السياسية، وشهدنا إطلاق مؤتمرات الشباب الوطنية والتى كان لها دور كبير فى خلق حالة وآلية للتواصل ما بين الدولة والشباب، والتواصل المباشر ما بين الرئيس والحكومة ومؤسسات الدولة والشباب، الشباب حاز على نصيب كبير من اهتمام الدولة وشهد عصره الذهبى فى عهد الرئيس السيسى، تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين من أهم مخرجات مؤتمرات الشباب الوطنية والتى خلقت حالة من الحراك وإثراء الحياة السياسية، المجالس الشعبية المحلية قد تكون الانفتاحة الكبرى للشباب المصرى للاندماج فى الحياة السياسية.
 
ما رؤية حملة المرشح الرئاسى فريد زهران بالنسبة للمحاور السياسية والاقتصادية والاجتماعية؟

النائب أحمد القناوى

برنامج الحملة اتولد من قبل التحضير للحوار الوطنى، على مدار عام ونصف العام كانت هناك تفاهمات بين الحزبين المصرى الديمقراطى وحزب العدل، نظرا لتقاربهما الأيديولوجى، وبعد التحضير للحوار الوطنى كان تفاهمات ولقاءات كثيرة بين الحزبين وخرجنا بأفكار كثيرة شاركنا بها فى الحوار الوطنى، وجاءت الانتخابات الرئاسية وكانت المهمة سهلة بأن ندمج ذلك فى نسيج متجانس، ووضعنا ذلك فى برنامج عبارة عن توجهات واضحة، مؤمنين بأن الرئيس الكفء هو من يدير منظومة ويعطى توجهات وترجيحات وأولويات، وعلى الأجهزة التنفيذية أن تحول ذلك لخطط مالية وتنفيذية، أهم النقاط فى برنامجنا فى الملف السياسى استكمال التحول الديمقراطى وإعادة الاعتبار للعمل الحزبى، لا بد من إجراء انتخابات المحليات، يجب أن نعيد أولويات المشروعات القومية، لا بد من إعادة ترتيب الأولويات.

حملة فريد زهران

النائب أحمد القناوى ممثل حملة فريد زهران

 

كيف رأت حملة المرشح الرئاسى حازم عمر الإقبال الكثيف للمصريين فى الخارج على التصويت؟

فاتن الفقى

نثمن حرص المواطنين المقيمين فى الخارج على مشاركتهم فى هذا الاستحقاق والمظهر الحضارى سواء فى التنظيم أو فى التوافد على مراكز الاقتراع.

فاتن الفقي

فاتن الفقى ممثل حملة المرشح الرئاسى حازم عمر
 
 
بالنسبة لحملة المرشح الرئاسى عبدالسند يمامة.. ما رأيكم فيما يتم من المشروعات الحديثة وأولويات برنامجكم الانتخابى؟ 

معتز بالله مصطفى

الدولة تبذل مجهودا كبيرا فى موضوع مثل ريادة الأعمال وتقدم مقترحات وحلولا، ولكن هذا لم يصل للشباب لدينا 4 محاور أساسية فى برنامجنا أولها التعليم والإصلاح التشريعى والإصلاح الاقتصادى وأخيرا الحفاظ على حقوق مصر التاريخية فى نهر النيل، من بين رؤيتنا للمحور الاقتصادى إعفاء بعض المشروعات الجديدة فى بعض المجالات لمدة 10 سنوات من الضرائب.

عبدالسند يمامة

المعتز بالله ممثل حملة المرشح الرئاسى عبد السند يمامة

 

ما خطة التنسيقية لتحفيز المواطنين والشباب على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية وتوقعاتكم لنسب الإقبال؟

النائب محمد السباعى 

خلال الفترة الماضية برز بشكل قوى جدا حرص التنسيقية على الدعوة للمشاركة السياسية، أطلقنا كما من الحملات التوعوية واللقاءات مع الشباب، الهدف الرئيسى للتنسيقية هو إثراء الحياة السياسية، وبرز دور المركز الإعلامى للتنسيقية بشكل قوى جدا خلال متابعته للانتخابات الرئاسية فى الخارج، وسيكون أيضا له دور قوى فى متابعة الانتخابات بالداخل، لدينا العديد من أوجه الاستثمار فى الشباب نفسه من خلال التواصل مع شباب الجامعات، لدينا لجنة للتدريب والتثقيف فى التنسيقية ولها دور قوى، خلال الفترة الماضية كان لدينا مبادرات فى الجامعات لحث الشباب على المشاركة، نحاول ترسيخ مفهوم جديد للسياسة، بانتخابات رئاسية متعددة، وإحياء الأحزاب السياسية، ودفع الأحزاب بمرشحين فى الانتخابات الرئاسية خطوة إيجابية تحسب لهم بشكل كبير، تجربة الانتخابات الرئاسية ستكون نقطة فاصلة فى العمل السياسى والحزبى، هدفنا الرئيسى تعزيز التعدد الحزبى والاختلاف الأيديولوجى دون خلاف على الهدف وأن نكون قادرين على التحاور، تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين كانت أول منصة حوارية تضم من أقصى اليمين لأقصى اليسار.
 
هل يمكن البناء على التجربة الحالية فى انتخابات الرئاسة بحيث تتحول إلى حراك حقيقى للأحزاب المدنية ونرى إعادة هيكلة للأحزاب داخليا؟ 

النائب أحمد فوزى

التجربة الحزبية للترشح فى انتخابات الرئاسة حالة نستطيع البناء عليها، لدينا عوامل أخرى مهمة وهى كيفية دعم الأحزاب السياسية فى الفترة القادمة، ومن أولويات مرشحنا الرئاسى عبدالفتاح السيسى خلال المرحلة القادمة، دعم الأحزاب والقوى السياسية ومزيد من تمكين الأحزاب السياسية، منفتحين على جميع القوى السياسية، لدينا رؤية بشأن الملف السياسى سيتم تنفيذها ترتبط ارتباطا وثيقا جدا بدعم الحياة السياسية المصرية والانفتاح الواسع والمشاركة الواسعة للأحزاب والقوى السياسية، الحالة التى صنعتها التنسيقية خلال الخمس سنوات حالة تدرس فى الحياة السياسية المصرية، وأنها كيان شبابى مكون من 26 حزبا سياسيا بمختلف أفكارها وأيديولوجياتها ورؤاها تجتمع على طاولة واحدة وخلقت حالة من الإثراء للحياة السياسية المصرية لم نشهدها من قبل.

المعتز بالله مصطفى 

حزب الوفد بتاريخه الكبير ومنها مشاركته فى عام 2005 بنعمان جمعة، يعتبر وجوده فى هذه الانتخابات خطوة أخرى مهمة لمسناها حتى فى الشارع، الشعب المصرى كان يضع آمالا كبيرة جدا خلال الفترة الماضية على حزب الوفد، ما جعله يصنع حالة فريدة فى الشارع المصرى.

النائب أحمد القناوى

دفعنا بالمرشح الرئاسى فريد زهران، لأننا نستهدف أن تكون محطة على طريق طويل، متعمدين أن نسير فيه رغم الصعاب، طوال الوقت نكسب من المشاركة فى الانتخابات ونحاول أن نعظم مكاسبنا.
أخيرا.. ما توقعاتكم للإقبال فى الانتخابات الرئاسية ورسالتكم للشعب المصرى؟

النائب أحمد فوزى

نحن فى حملة المرشح الرئاسى عبدالفتاح السيسى، متفائلون بشكل كبير جدا بنسب المشاركة، لأن المشهد الخارجى هو انعكاس للمشهد الداخلى، وهناك حالة الاصطفاف خلف الدولة المصرية بسبب الظرف الراهن الذى تمر به الدولة، والمصريون يستشعرون الوضع القائم، هناك انتخابات متعددة ومتنوعة ونتمنى أن تكون المشاركة واسعة جدا حتى نرسل رسالة للعالم أن الشعب المصرى واعٍ للمخاطر التى تحاك بالدولة المصرية، بناء الدول لن يأتى إلا بالمشاركة، ولدينا إشراف قضائى كامل على الانتخابات والضمانات موجودة وكافية لكى يذهب المصريون لصناديق الانتخابات.

المعتز بالله مصطفى 

متفائلون جدا بنسب المشاركة، ستكون هناك نسبة كبيرة من المشاركة.

النائب أحمد القناوى

أتمنى أن تكون مشاركتنا الجادة فى الانتخابات وتقديمنا لبديل جاد محفزا إضافيا لمشاركة عموم المصريين واختيار البديل الأنسب لهم.

النائب محمد السباعى  

صوتك واجب وحق فى ذات الوقت، ومن حق كل مواطن أن يعبر عن رأيه، ومن واجبه المساهمة فى رسم مستقبلنا، تحدياتنا كبيرة وطروحاتنا أكبر وسنحققها.

مؤتمر الهيئة الوطنية للانتخابات

مؤتمر الهيئة الوطنية للانتخابات

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة