همت سلامة لـ"شارع مصر": المصريون سيكملون ملحمة الانتخابات

الخميس، 07 ديسمبر 2023 12:16 ص
همت سلامة لـ"شارع مصر": المصريون سيكملون ملحمة الانتخابات الكاتبة الصحفية همت سلامة
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
أكدت الكاتبة الصحفية همت سلامة، رئيس التحرير التنفيذى لـ"اليوم السابع"، أن الهيئة الوطنية للانتخابات أعلنت عن انتهائها من كل اللجان الفرعية التي تشهد اقتراع المصريين في الداخل والتي ستشهد استكمال الملحمة التي قام بها المصريون في الخارج. 
 
وقالت الكاتبة الصحفية همت سلامة فى لقائها حول أخر تفاصيل واستعدادات الهيئة الوطنية للانتخابات الخاصة بالانتخابات الرئاسية وتصويت المصريين في الداخل في برنامج شارع مصر مع المذيعة هاجر جميل، أن الهيئة الوطنية للانتخابات قامت بدور عظيم  ومتابعة لحظية طوال الوقت وهو ما سوف يتم استكماله في انتخابات المصريين في الداخل. 
 
 
ونوهت، قائلة:"أن هناك ملاحظتين مهمين للهيئة الوطنية للانتخابات أعلنت عنهم في المؤتمر الأولى الإعلان عن استحداث طرق لذوى الإعاقة السمعية وطريقة أخرى خاصة للإعاقة البصرية، وذلك حتى لا نخسر الكتل التصويتية لذوى الهمم  والتي لها نسبة كبيرة، كما تم تخصيص لجنة بمدينة الإنتاج الإعلامي تم تجهيزها لتسهيل العملية الانتخابية للمغتربين".  
همت سلامة رئيس التحرير التنفيذي لليوم السابع
همت سلامة رئيس التحرير التنفيذي لليوم السابع مع المذيعة هاجر جميل 
 
وأوضحت :"أن هناك أرقام هامة أعلنت عنهم الهيئة العامة للانتخابات  منها أنه تم الاستعانة بـ 15 ألف قاضى من أصل 26 ألف على مستوى الجمهورية لضمان نزاهة العملية الانتخابية كما تم تخصيص عدد اللجان الفرعية التي سوف يدلى المصريين فيها بأصواتهم وعددهم 11 ألف و 631 لجنة فرعية بداخل 9 آلاف و 367 مقر انتخابي  من مراكز ومدارس ووحدات صحية ". 
 
وأشارت:" أن عدد اللجان كبير ليخدم ويسهل العملية الانتخابية وخاصة كبار السن الذين كانوا في الحسبان من الهيئة الوطنية للانتخابات،  كما سيكون هناك 115 وسيلة إعلامية تتابع سير العملية الانتخابية ما بين وكالات وصحف وقنوات سينقلون بث مباشر للعملية الانتخابية على مدار 3 أيام ، كما أن هناك 4218 متابع إعلامي و 72 وسيلة محلية سوف يتابعون الانتخابات". 
 
وأوضحت، :"أن هناك تجانس وتناغم بين كل الجهات المعنية لتسهيل العملية الانتخابية بشكل كبير وهناك 3 أيام سيتم فيهم عملية انتخابية كبيرة تشهدها مصر ، الهيئة الوطنية للانتخابات تهتم بالتفاصيل وذلك ما ظهر اليوم من المؤتمر الصحفى حيث سيسهل على وسائل الإعلام المتابعة وذوى الإعاقة السمعية والبصرية وزيادة عدد اللجان لتسهيل العملية الانتخابية على الجميع". 
 
وأكدت  قائلة: "أن الثلاث الأيام المقبلة  سيكونوا فاصلين في العمل السياسى داخل مصر وصورتها أمام العامل وحجم المساندة الوطنية للناخبين في عملية الاقتراع". 
 
ووجهت همت سلامة، رسالة بضرورة المشاركة في العملية الانتخابية قائلة:"لابد المشاركة وأن تكون نسبة المشاركة مرتفعة لاستكمال الصورة الجميلة لانتخابات المصريين في الخارج". 
 
واستطردت:"أن الاستحقاق الانتخابى يشهد حيادية كاملة الكل أشاد بها وأننا لم نتحدث عن مرشح واحد أو أثنين ولكن أربعة مرشحين يخوضون العملية الأنتخابية في حيادية كاملة والكل  حصل على مساحة إعلامية في كل وسائل الإعلام تحدث من خلالها بمنتهى الحيادية حيث التحدث عن أراءه وتوجهاته السياسية دون الإخلاء بأى مبدأ لدى الطرف الاخر وأتمنى مشاركة الجميع فى الاستحقاق الوطنى والدستورى الذى تشهده مصرو نكون نحن أيضا على قدر المسئولية للمشاركة في العملية الانتخابية".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة