المرصد المتوسطى لحقوق الإنسان: الاحتلال سحق كل أشكال الحياة فى غزة

الجمعة، 08 ديسمبر 2023 06:00 ص
المرصد المتوسطى لحقوق الإنسان: الاحتلال سحق كل أشكال الحياة فى غزة الزميل محمد أبو ليلة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة، حول ما نشره المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان بإن إسرائيل عادت بشكل أعنف لقصف  قطاع غزة خلال الساعات الـ48 التي تلت انتهاء الهدنة المؤقتة في غزة مصحوبةً بالإعلان عن خطط تهجير قسري من مناطق جديدة في جنوبي القطاع.

 

وذكر المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن جيش الاحتلال سحق كل أشكال الحياة المدنية في غزة وأعاد السكان إلى مرحلة ما قبل النهضة الصناعية وأحال المنازل والمصانع والشركات والبنى التحتية إلى أكوام من الركام.

وفي تقريره وثق المرصد ارتكاب جيشُ الاحتلال الإسرائيلي مجازر قتل جماعي باستهداف مربعات سكنية كاملة تجاوز ضحاياها ألف شخص بين قتيل وجريح ومفقود ما يُثير مخاوف من نهج أكثر وحشية لفرض رغبات سياسية وميدانية على حساب دماء المدنيين وممتلكاتهم.

 

وقال التقرير إن العدوان شمل قصفا جويا بأحزمة نارية مكثفة شنتها إسرائيل  باستهداف مبان ومربعات سكنية مأهولة من دون سابق إنذار وتدميرها فوق رؤوس قاطنيها ودفن العشرات تحت الأنقاض.

وحسب المرصد الحقوقي يُكافح نحو 2.2 مليون نازح في قطاع غزة من أجل البقاء كل يوم ويواجهون في سبيل ذلك واقعا مؤلما وعلى سبيل المثال يصطف الآلاف يوميا لتعبئة مياه بالكاد تكون صالحة للشرب ويلجؤون لجمع الخشب لإشعال النار واستخدامها في إعداد وجبات الطعام صباحا ومحاولة التدفئة ليلا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة