باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. الفصائل الفلسطينية تدمر 135 آلية إسرائيلية فى غزة خلال 72 ساعة.. فرنسا تعتزم فرض عقوبات على مستوطنين إسرائيليين.. انفجار مستودع متفجرات فى سيشيل

الجمعة، 08 ديسمبر 2023 12:00 ص
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. الفصائل الفلسطينية تدمر 135 آلية إسرائيلية فى غزة خلال 72 ساعة.. فرنسا تعتزم فرض عقوبات على مستوطنين إسرائيليين.. انفجار مستودع متفجرات فى سيشيل غزة
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.
 
شكرى ووزراء خارجية عرب يلتقون رئيس لجنة العلاقات بالشيوخ الأمريكى 

التقى وزير الخارجية ونظرائه أعضاء اللجنة التقوا مع‬⁩ رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي، لبحث الأوضاع في غزة، وضرورة وقف الاعتداءات الإسرائيلية ضد غزة.

الفصائل الفلسطينية: تمكنا من تدمير 135 آلية إسرائيلية في غزة خلال 72 ساعة

أعلنت الفصائل الفلسطينية في غزة، تمكنها خلال الـ72 ساعةً الأخيرة من تدمير 135 آليةً عسكريةً كليًا أو جزئيًا في كافة محاور القتال في قطاع غزة.

الديوان الملكى السعودى: وفاة الأمير طلال بن عبدالعزيز بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود

أعلن الديوان الملكى السعودى، وفاة الأمير طلال بن عبدالعزيز بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود.

الأمم المتحدة: تم تدمير البنية التحتية للرعاية الصحية فى غزة بالكامل

قالت المقررة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بالحق فى الصحة تلالينج موفوكينج، إن البنية التحتية للرعاية الصحية فى قطاع غزة تعرضت للتدمير بشكل بالكامل.

مقتل نجل رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلى السابق غادى أيزنكوت فى غزة

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، مقتل نجل رئيس الأركان الإسرائيلي السابق، عضو الكنيست الإسرائيلي، غادي أيزنكوت في المعارك التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على مناطق متفرقة بقطاع غزة.

الخارجية تعزى المملكة العربية السعودية فى حادث سقوط طائرة مقاتلة واستشهاد طاقهما

أعرب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد أبو زيد عن خالص التعازي والمواساة للمملكة العربية السعودية الشقيقة، قيادةً وشعباً، في حادث سقوط إحدى طائرات القوات الجوية الملكية واستشهاد طاقمها.

المتحدث باسم "يونيسف" يشكر مصر على دعمها لتوفير المساعدات الإنسانية لغزة

وجه جيمس إلدر المتحدث باسم يونيسف الشكر للحكومة المصرية بسبب دعمها الكبير لتوفيرالمساعدات الإنسانية المنقذة للحياة لقطاع غزة.

البرلمان الدنماركى يقر مشروع قانون يجرم حرق المصحف الشريف

أقر البرلمان الدنماركى مشروع قانون يجرم حرق القرآن الكريم فى الأماكن العامة، بعد أن أثارت احتجاجات فى الدول الإسلامية بسبب تدنيس المصحف الشريف مخاوف أمنية دنماركية.

جيش الاحتلال الإسرائيلى ينكل بالمدنيين الرافضين للتهجير من شمال غزة.. صور

يمارس جيش الاحتلال الإسرائيلى أبشع الجرائم ضد أبناء الشعب الفلسطينى خاصة سكان شمال القطاع، وذلك لرفضهم التهجير القسرى والخروج من منازلهم باتجاه الجنوب..

سفير فلسطين بالقاهرة للفلسطينيين: لستم وحدكم هناك 105 ملايين مصرى معكم

قال السفير دياب اللوح، سفير فلسطين بالقاهرة، إن أكثر من نصف الحكومة الفلسطينية هم خريجى الجامعات المصرية، وهناك اكثر من 13 الف طالب.

بابا الفاتيكان يدعو إلى اتخاذ خطوة تاريخية بإجراءات ملموسة بخصوص التغير المناخى

دعا بابا الفاتيكان البابا فرنسيس، إلى ضرورة اتخاذ خطوة تاريخية إلى الأمام بإجراءات ملموسة، فى إطار المؤتمر الثامن والعشرين للأطراف فى اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيّر المناخ (COP28) المقام فى دبي.

إسرائيل تهاجم الأمين العام للأمم المتحدة بسبب المادة 99 من ميثاق المنظمة

اعتبر وزير خارجية إسرائيل إيلى كوهين أن ولاية أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش "تهديد للسلم العالمى" بعد إرساله خطابا لمجلس الأمن حول غزة لتفعيل المادة 99 من ميثاق المنظمة.

بلجيكا تعتزم منع المستوطنين الإسرائيليين المتطرفين بالضفة الغربية من دخول أراضيها

قالت نائبة رئيس الوزراء البلجيكي، بيترا دى سوتر، إن بلجيكا ستمنع دخول المستوطنين الإسرائيليين من الضفة الغربية المُحتلة المتورطين فى أعمال عنف ضد الفلسطينيين.

الرئيس الليتوانى جيتاناس نوسيدا يعلن ترشحه لولاية رئاسية ثانية

أعلن الرئيس الليتوانى الحالى جيتاناس نوسيدا، أنه سيترشح لولاية ثانية فى الانتخابات الرئاسية المقررة العام المقبل، معربًا عن أمله فى الحصول على تفويض قوى من الشعب.

صندوق النقد الدولى يصرف 12.3 مليون دولار لسيشيل عقب إتمام المراجعة الأولى

ختم صندوق النقد الدولى مراجعته الأولى مع حكومة سيشيل ما سمح بصرف 12.3 مليون دولار فى إطار مرفق الصناديق الموسعة ومرفق المرونة والاستدامة.

زلزال بقوة 7.3 ريختر يضرب جنوب فانواتو بالمحيط الهادى وتحذيرات من تسونامى

ضرب زلزال بقوة 7.3 درجة على مقياس ريختر، جنوب فانواتو في المحيط الهادئ، بحسب مركز المسح الجيولوجي الأمريكي.

إسبانيا تطرد موظفين بالسفارة الأمريكية لتقديمهما رشاوى لضابطين بالمخابرات

قالت مصادر حكومية إسبانية، إن مدريد طردت بتكتم اثنين على الأقل من أفراد طاقم السفارة الأمريكية بتهمة تقديم رشاوى لعناصر في المخابرات الإسبانية للحصول على معلومات سرية.

انفجار ضخم بمستودع للمتفجرات فى سيشيل.. والرئيس يعلن حالة الطوارئ

أعلن رئيس سيشيل ويفيل رامكالاوان حالة الطوارئ بعد وقوع انفجار ضخم فى مستودع للمتفجرات، أسفر عن إصابة العشرات من الأشخاص.

أوكرانيا تلقت حوالى 37.4 مليار دولار من المساعدات الدولية منذ بداية 2023

أعلن البنك الوطنى الأوكرانى فى تقريره الشهرى للاقتصاد الكلى والنقد، أن أوكرانيا تلقت منذ بداية هذا العام ما يقرب من 37.4 مليار دولار من المساعدات الدولية.

فرنسا تعتزم فرض عقوبات على مستوطنين إسرائيليين فى الضفة الغربية

تعتزم فرنسا فرض عقوبات على مستوطنين إسرائيليين متورطين فى أعمال عنف بحق الفلسطينيين فى الضفة الغربية، وسوف تتطرق وزيرة الخارجية الفرنسية إلى هذا الموضوع على المستوى الأوروبى الاثنين القادم.

لبنان يدين قرار إسرائيل بإقامة مستوطنة جديدة على أراض فلسطينية

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية الأعمال الاجرامية التى يقوم بها المستوطنون الإسرائيليون فى الضفة الغربية، وتزايدها بشكل مقلق للغاية فى الأسابيع الأخيرة دون أى رادع.

مسيرة استفزازية للمستوطنين الإسرائيليين فى البلدة القديمة بالقدس

نظم مئات المستوطنين الإسرائيليين، مسيرة استفزازية، انطلقت من باب الخليل بالقدس المحتلة، وصولاً لساحة وباب العامود، ومنها إلى الحى الإسلامى والسوق القديم وحى الواد.

الجمعية العامة للأمم المتحدة تعتمد 5 قرارات لصالح فلسطين بأغلبية ساحقة

اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة، بأغلبية ساحقة، 5 قرارات لصالح القضية الفلسطينية.

وزير الدفاع البريطانى يزور إسرائيل والأراضى الفلسطينية المحتلة

أعلنت الحكومة البريطانية، اليوم الخميس، أن وزير الدفاع البريطانى جرانت شابس، سيقوم بزيارة إلى إسرائيل والأراضى الفلسطينية المحتلة لتوصيل المساعدات الإنسانية بشكل أسرع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة