ماذا يحمل "جراب تليفون" مسئولون إيطاليون؟ عبارات دعم نفسية تبرز فى "سيلفى" لـ جورجيا ميلوني.. "أنا مع سالفينى" علامة مميزة لهاتف نائبها.. نائبة سابقة تحمل صورة زوجها.. ورسالة مثيرة تزين هاتف رئيس الشيوخ

الجمعة، 08 ديسمبر 2023 09:30 م
ماذا يحمل "جراب تليفون" مسئولون إيطاليون؟ عبارات دعم نفسية تبرز فى "سيلفى" لـ جورجيا ميلوني.. "أنا مع سالفينى" علامة مميزة لهاتف نائبها.. نائبة سابقة تحمل صورة زوجها.. ورسالة مثيرة تزين هاتف رئيس الشيوخ علامات مميزة لهواتف مسئولون إيطاليون
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحمل مقتنيات الأشخاص أحيانًا رسائل ومعاني خفية سواء كانت ملابس أو اكسسوارات وغيرها من الأمور الخاصة، وإذا كانت هذه الأمور تعني دوائر صغيرة في حالة الشخصيات العادية، فإنها تكون جاذبة أكثر للاهتمام وإثارة التساؤلات عندما ترتبط بشخصيات عامة وخاصة السياسيين والمسئولين الكبار في الدول.

هذا الأمر ينطبق على صورة رئيسة وزراء إيطاليا جيورجيا ميلونى، في سيلفي مع رئيس وزراء الهند ناريندا مودي، خلال فعاليات قمة المناخ، التي جذب من خلالها "جراب هاتفها" الأنظار بسبب الرسائل المكتوبة عليه، الأمر لم يقتصر على هذا فقط، بل أعاد للذاكرة لقطات مشابهة لسياسيين ومسئولين إيطاليين في مناسبات مختلفة.

جيورجيا ميلوني وناريندا مودي
جيورجيا ميلوني وناريندا مودي

رسائل الدعم لمواجهة القلق على هاتف ميلونى تخطف الأنظار

البداية هنا مع انتشار صور رئيسة الوزراء الإيطالية جيورجيا ميلونى، على نطاق واسع بعد التقاطها فى مؤتمر الأمم المتحدة المعنى بتغير المناخ (COP28) فى دبى، وهى تلتقط صورة شخصية مع رئيس الوزراء الهندى ناريندا مودى.

صور رئيسة وزراء إيطاليا فى حد ذاتها لم تكن هى الأمر البارز فى اللقطة المميزة، لكن حافظة هاتفها هى التى خطفت الأضواء عندما اجتمع الزعماء لمناقشة سياسة المناخ، والتى تحمل مجموعة متنوعة من "التأكيدات على القلق".

وسرعان ما حدد مستخدمو الإنترنت تفاصيل الرسائل الخاصة المكتوب على حافظة هاتف جورجيا ميلونى، باعتبارها حامية شعبية مع رسائل مكتوبة تهدف إلى المساعدة فى "تعزيز القيمة الذاتية من خلال تعزيز رأيك الإيجابى فى نفسك وثقتك فى قدرتك على تحقيق أهدافك"، وذلك وفقًا لتقرير نشرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

سيلفي رئيسا وزراء إيطاليا والهند
سيلفي رئيسا وزراء إيطاليا والهند

حافظة الهاتف هدية من ابنة جيورجيا ميلوني

تضمنت العبارات "أنا داعم لنفسى" و"قلقى لا يحدد هويتي"، وفى رسائل أخرى ظهرت على حافظة الهاتف، كتب: "أنا أسمح لنفسى بأخذ قسط من الراحة" و"أنا كافى".

بدوره، أوضح متحدث باسم ميلوني، زعيمة الحزب الشعبوى اليمينى الإيطالى "إخوة إيطاليا" Fratelli d'Italia، منذ ذلك الحين، أن ابنتها جينيرفا البالغة من العمر سبع سنوات، قد ربطت هذا الغلاف بهاتف والدتها، بعدما انفصلت ميلونى عن والد جينيرفا، أندريا جيامبرونو، فى أكتوبر، بعد أن تم بث حديثه وهو يتباهى بعلاقة غرامية، ويطلب إقامة علاقة ثلاثية.

رسائل تأكيدات القلق على هاتف جيورجيا ميلوني
رسائل تأكيدات القلق على هاتف جيورجيا ميلوني

صورة جيورجيا ميلوني تحصل على 1.33 مليون إعجاب

الصورة الملتقطة لـ جيورجيا ميلونى وهى تقف بجوار رئيس الوزراء الهندى، خلال عطلة نهاية الأسبوع، أثناء حضورها مؤتمر الأمم المتحدة السنوى لتغير المناخ فى الإمارات العربية المتحدة، حصلت الصورة التى التقطتها على 1.33 مليون إعجاب عبر موقع "إنستجرام"، بعد أن انتشرت الصورة التى التقطتها على نطاق واسع بين الحسابات الإيطالية.

وعلق أحد متداولى هذه الصورة: "يبدو أنها شاهدت كل الميمات، أنا متأكد من أنهم يتصيدون لنا"، كما انتشرت تغريدة لحسابCrazyItalianPol  - وهو حساب مشهور على موقع X - 4.2 مليون مرة حيث شارك المستخدمون وجهات نظرهم.

التأكيدات الإيجابية عبارات مؤثرة على الصحة العقلية

التأكيدات الإيجابية هى "عبارات محملة بشكل إيجابي، أو عبارات تُستخدم لتحدى الأفكار غير المفيدة أو السلبية"، وهى مقالة "تمت مراجعتها علميًا" فى علم النفس الإيجابى تم نشرها فى عام 2019، وهناك بعض الأدلة التى تشير إلى أن تكرار العبارات الإيجابية يمكن أن يكون له تأثير إيجابى على الصحة العقلية.

ويقول تقرير الصحيفة البريطانية: "باختصار شديد، ترتبط النزاهة الذاتية بكفاءتنا الذاتية العالمية - قدرتنا المتصورة على التحكم فى النتائج الأخلاقية والاستجابة بمرونة عندما يتعرض مفهومنا الذاتى للتهديد، لذلك، نحن كبشر متحمسون لحماية أنفسنا من هذه التهديدات من خلال الحفاظ على التكامل الذاتي".

وأضاف إن "امتلاك هوية ذاتية "مرنة وأخلاقية"، مبنية على تأكيد الذات، يعنى أنه يمكننا رؤية الجوانب المختلفة من أنفسنا على أنها إيجابية، ويمكننا التكيف مع المواقف المختلفة بشكل أفضل بكثير".

دعم مرضي الصحة العقلية في إيطاليا أقل من باقي دول أوروبا

وتشير بعض الأبحاث التى أجريت عام 2016 إلى أن المسارات العصبية يتم بناؤها عندما يمارس الأشخاص مهام تأكيد الذات، وخلصت دراسة أخرى إلى أن "اختيار ممارسة التأكيدات الإيجابية يمكن أن يجعلنا أكثر قدرة على رؤية المعلومات المهددة على أنها أكثر أهمية وذات قيمة".

ونفذت "ميلونى" إعانات دعم دائمة للصحة العقلية خلال جائحة كوفيد، لكن المرضى يتلقون دعمًا أقل مما يحصلون عليه فى الدول الأوروبية الأخرى، حيث يتم تخصيص 3% فقط من ميزانية الصحة الإيطالية لخدمات الصحة العقلية، مقارنة بحوالى 10% فى البلدان الأخرى ذات الدخل المرتفع فى القارة.

رئيسة وزراء إيطاليا تحضر قمة المناخ ضمن قائمة تضم 400 ألف شخص

رئيسة الوزراء الإيطالية كانت من بين آلاف الحاضرين فى الحدث الرئيسى للأمم المتحدة بشأن تغير المناخ فى دبى هذا العام، وسط توقعات بأن يسافر حوالى 400 ألف شخص إلى دبى فى الفترة ما بين 30 نوفمبر و12 ديسمبر لحضور مؤتمر الأمم المتحدة السنوى لتغير المناخ، ويشمل ذلك 97 ألفًا مسجلين كمندوبين رسميين يتمتعون بإمكانية الوصول إلى "المنطقة الزرقاء" الداخلية المحمية أمنيًا للشخصيات والشركات الحكومية المعتمدة.

وقد حقق المؤتمر، الذى يهدف إلى اتفاق الحكومات على سياسات للحد من التأثير البيئى وإدارته، نموًا كبيرًا منذ إنشائه فى منتصف التسعينيات، حيث حضره حوالى 5000 شخص كل عام.

حافظة هاتف إجنازيو لا روسا رئيس مجلس الشيوخ الإيطالي
حافظة هاتف إجنازيو لا روسا رئيس مجلس الشيوخ الإيطالي

حافظة هاتف رئيس مجلس الشيوخ الإيطالى كانت هدية ابنه لزوجته

الضجة الكبيرة التي لازمت صور رئيسة وزراء إيطاليا الحالة، ألهمت صحيفة "لا ستامبا" الإيطالية اليومية، لنشر مقال افتتاحى بعنوان "أخبرنى ما هو الغلاف الذى لديك وسأخبرك من أنت: على هاتف ميلونى الذكى بيان ضد القلق".

كتب المؤلف مترجمًا من الإيطالية: "من الواضح أنه بالنسبة لشخصية سياسية، فإن اختيار غلاف الهاتف الخليوى يتجاوز وظيفته العملية والجمالية"، وأضاف "إنها رسالة يتم الصراخ بها بأعلى صوت المرء، وتتناسب قوتها مع قوة الشخصية التى تعرضها على هذا الغلاف."

وخص الصحفى أيضًا زميله السياسى فى "Fratelli d'Italia" إجنازيو لا روسا، الرئيس الحالى لمجلس الشيوخ الإيطالي، الذى تم تصويره فى عام 2018 وهو يرتدى حافظة هاتف سوداء عادية مكتوب عليها عبارة "100% MILF".

وعندما سُئل عن سبب حصوله على حافظة الهاتف هذه، قال "لا روسا" ذات مرة لوسائل الإعلام الإيطالية، إن "زوجته حصلت عليها من ابنهما كهدية"، وبعدما رفضت استخدامه، فعل هو هذا، وأضاف: "لقد أخذته لأنه مكتوب عليه "100% MILF"، وأشار فى مقابلة عام 2018: "بدا الأمر مضحكًا بالنسبة لى".

صورة زوج السياسية مارتا فاسينا على حافظة هاتفها
صورة زوج السياسية مارتا فاسينا على حافظة هاتفها

مارتا فاسينا تحمل صورة زوجها الراحل على حافظة هاتفها

وفى هذا الصدد، تذكر المغردون على مواقع التواصل الاجتماعى الإيطالية أيضًا الاختيار المثير للاهتمام الذى قامت به السياسية مارتا فاسينا عضو مجلس النواب الإيطالى السابقة، لحافظة الهاتف الخاص بها.

وشوهدت سياسية فورزا إيطاليا الساحرة وهى تشرب النبيذ بينما تضع هاتفها على أذنها فى مطعم بيتزا فى نابولى خلال عام 2022، وعلى الجزء الخلفى من هاتفها: "صورة لزوجها الراحل سيلفيو برلسكونى رئيس وزراء إيطاليا السابق، الذى كان يجلس بجانبها على العشاء فى الموعد.

صورة زوج مارتا فاسينا تزين هاتفها
صورة زوج مارتا فاسينا تزين هاتفها

"أنا مع سالفينى" علامة مميزة لحافظة هاتف نائب رئيس وزراء إيطاليا

كما شوهد ماتيو سالفيني، نائب رئيس الوزراء الإيطالى الحالى، ذات مرة وهو يحمل حافظة هاتف غير عادية تحمل علامة  "أنا مع سالفينى"، قبل ثلاث سنوات من توليه منصبه، حسبما أشار مستخدم X، كاتيا مامونى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة