"مشروعك".. فرص عمل مستدامة للقضاء على البطالة.. أسوان توفر 5260 مشروعًا بـ1.4 مليار جنيه.. المحافظ: 15 ألف فرصة عمل للشباب خلال 8 سنوات.. وتقديم التسهيلات للمتقدمين بكل المجالات.. والمستفيدون: "باب رزق".. صور

الجمعة، 08 ديسمبر 2023 03:00 ص
"مشروعك".. فرص عمل مستدامة للقضاء على البطالة.. أسوان توفر 5260 مشروعًا بـ1.4 مليار جنيه.. المحافظ: 15 ألف فرصة عمل للشباب خلال 8 سنوات.. وتقديم التسهيلات للمتقدمين بكل المجالات.. والمستفيدون: "باب رزق".. صور أحد مشروعات المبادرة
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"فرصة عظيمة لفتح باب رزق لك ولأسرتك".. هكذا عبر عدد من أهالى محافظة أسوان المستفيدين من مبادرة مشروعك التابعة لوزارة التنمية المحلية وتنفذها فى عدد من المحافظات.

 

وأكد المستفيدون من المبادرة لـ"اليوم السابع"، أن مشروعك مبادرة ساعدت الكثير منهم فى التوسع لتجارته وكانت بمثابة نقطة تحول فى حياتهم العملية، بعد أن كبرت تجارة بعضهم وفتحت باب رزق جديد للبعض الآخر، وساهمت فى توفير فرص أخرى للشباب الذين يبحثون عن وظيفة لهم.

 

وأشاروا، إلى أن معظم المستفيدين من هذه المبادرات هن السيدات وخاصة الأرامل والمطلقات والمعيلات منهن، وساعدتهن على توفير فرص عمل لهن ممن يجيد منهن المهن اليدوية مثل الخياطة والتفصيل وتصميم الملابس وصناعة المنتجات اليدوية وغير ذلك من حرف، وساهمت فى فتح منافذ بيع وتجارة للسيدات المعيلات، حتى يستطعن الإنفاق على أنفسهن وأسرهن.

 

وأضافوا أن بعض المستفيدين من الشباب كانوا يبحثون عن فرص عمل ولا يجدونها، فتوجهوا إلى التجارة من خلال البدء فى مشروع صغير وبالمساهمة من قروض مشروعك التى توفرها وزارة التنمية المحلية بالمحافظات ومنها أسوان، استطاعوا أن يكبروا تجارتهم ويواصلون الحلم فى النجاح والكسب الحلال.

 

وأوضحوا أن تجارتهم بدأت فى النمو والزيادة بعد التوسع فى المجال، مما حقق لهم الأرباح والزيادة التى يأملون لها ويسددون من خلالها أقساط القروض التى حصلوا عليها ضمن المبادرة.

 

من جانبه، أكد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، أن المشروع القومى للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك" ساهم خلال الفترة الماضية فى تنفيذ 5260 مشروعا بمبالغ مالية وصلت إلى مليار و40 مليون جنيه، وهو ما ساهم فى توفير نحو 15 ألفا و780 فرصة عمل منذ انطلاق المبادرة فى مارس 2015 وحتى أكتوبر 2023.

 

وأضاف محافظ أسوان، أن ذلك يأتى انطلاقاً من تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى أطلق مبادرة "مشروعك " تشجيع الشباب وتحفيزهم لإقامة المشروعات الصغيرة وتعزيز ثقافة العمل الحر مما يساهم بشكل مباشر فى رفع مستوى الحياة المعيشية للمواطنين والحد من البطالة.

 

وأشار إلى التأكيد على جهود الدولة نحو الاتجاه إلى التصنيع والإنتاج ، وبما يتماشى مع الخطط التنموية التى تشهدها الدولة المصرية فى شتى المجالات التنموية، وتحقيق الاستفادة القصوى من برنامج " مشروعك " الذى يشهد متابعة مباشرة من مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى ، وتنفذه وزارة التنمية المحلية بقيادة اللواء هشام آمنة من خلال مشاركة عدد من البنوك الوطنية لخلق فرص عمل للشباب والمرأة المعيلة.

 

وقال اللواء أشرف عطية، إنه أعطى توجيهاته لكافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بتقديم كافة التسهيلات وأوجه الدعم والرعاية الشاملة للمتقدمين الراغبين فى الحصول على القروض، فضلاً عن توفير التدريب الفنى والإدارى حيث تقدم كل هذه الخدمات مجاناً لضمان الحفاظ على استمرارية إقامة المشروعات ودفع عجلة الإنتاج بشتى المجالات، مع تكثيف حملات التوعية بأهمية البرنامج، خاصة فى القرى والنجوع.

 

ومن جانبها، أوضحت أسماء شوقى، مدير "مشروعك" بمحافظة أسوان، أن برنامج "مشروعك" يهدف إلى إقامة العديد من المشروعات بكافة المجالات سواء الإنتاجية أو الصناعية أو الزراعية أو التجارية، ويتميز بتقديم دراسات جدوى دقيقة وآليات جاذبة للشباب فى جميع المشروعات لتعظيم الاستفادة من هذه المشروعات وعوائدها الإيجابية على المنتفعين بها والمجتمع الأسوانى.

 

أحد المشروعات المستفيدة من المبادرة
أحد المشروعات المستفيدة من المبادرة

 

أدوات كهربائية
أدوات كهربائية

 

تجارة الأدوات الكهربائية
تجارة الأدوات الكهربائية

 

تجارة الأقمشة
تجارة الأقمشة

 

مستفيدون من مبادرة مشروعك
مستفيدون من مبادرة مشروعك

 

مشروعات الخبز_1
مشروعات الخبز_1

 

مشروعات تفصيل
مشروعات تفصيل

 

مشروعات حريمى_2
مشروعات حريمى_2

 

مشروعات مختلفة
مشروعات مختلفة

 

مشروعات مطابخ_3
مشروعات مطابخ_3

 

نجار
نجار

 

نجارة ضمن مشروعك
نجارة ضمن مشروعك

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة