سيد صابر

الأهلى أمام فرصة تاريخية فى مونديال الأندية

السبت، 09 ديسمبر 2023 11:20 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيام قليلة تفصلنا عن إنطلاق كأس العالم للأندية في السعودية، وهى البطولة التي تشهد مواجهة منتظرة بين الأهلي واتحاد جدة حالة فوزه على أوكلاند سيتي النيوزيلندي يوم الثلاثاء المقبل.

 

مباريات الأهلي فى كأس العالم للأندية

مباراة الأهلي في مونديال الأندية أمام الفائز من اتحاد جدة وأوكلاند سيتي قد تكون فاصلة في مشوار كتيبة السويسرى مارسيل كولر مع القلعة الحمراء، خاصة بعد سلسلة النتائج المخيبة لأمال الجماهير منذ بداية الموسم، وخسارة الأهلي لقبين حتى الآن (السوبر الأفريقي – دورى السوبر الأفريقي)، بالإضافة إلى تذبذب مستوى الفريق ككل وقلة التركيز عند كثير من اللاعبين سواء للإجهاد أو لعدم السيطرة على غرفة الملابس وغياب الحزم مع الكثير من اللاعبين مما ينذر بانفراط عقد الفريق.

 

ولكن ماذا ينتظر الأهلي فى كأس العالم للأندية

لاعبو الأهلي وجهازهم الفني أمام تحدى قد يكون مستحلا في ظل تراجع مستوى الكثير من اللاعبين، ولكن المارد الأحمر عودنا على صناعة المستحيل وهو ما ظهر في النسخة قبل الأخيرة من مونديال الأندية أمام مونتيرى المكسيكي وبعدها أمام بالميراس البرازيلي رغم الخسارة والفوز التاريخى على الهلال السعودى برباعية نظيفة، وحتى في النسخة الماضية قدم الأهلى مستوى رائع قبل أن يسقط أمام قوة ريال مدريد وهى المباراة التي شهدت أداء رائع لكتيبة كولر رغم الهزيمة.

نسخة العام الحالي من كأس العالم للأندية تختلف كثيرا عن الأعوام السابقة، فعلى مستوى الأهلي حدث ولا حرج في المقابل منافسه الأقرب اتحاد جدة رغم الهزيمة الأخيرة في الدورى السعودى أمام ضمك 1-3، إلا أن الفريق استعاد الكثير من نجومه المصابين، وهو ما يهدد الأهلي بمواجهة قوية بعودة الحاجز أحمد حجازى وكريم بنزيما ونجولو كانتي.

 

جمهور الأهلي لن يقبل من كتيبة كولر نتائج سلبية جديدة، وتأمل في استعادة الفريق وعية قبل أول مواجهة في المونديال، وأن يدرك الجميع حجم المسئولية الكبيرة في إظهار المستوى الحقيقى لبطل أفريقيا، وعودة روح الفانلة الحمراء من جديد.

 

جماهير الأهلي حتى الآن ما زال صبورة على النتائج السلبية لفريق كرة القدم في جميع البطولات هذا الموسم، على أمل تقديم نسخة مميزة في كأس العالم للأندية، ولكن في حالة مواصلة المستوى المتذبب قد يطالب البعض برحيل عدد من اللاعبين وإحداث تغييرات في الجهاز الفني وخاصة على مستوى إدارة الكرة.. الفرصة ما زالت متاحة أمام الجميع في القلعة الحمراء لتصحيح المسار قبل أن تفلت زمام الأمور، ويكون الأهلي مقبلا على موسم انتقالات تاريخى في يناير.

 

في اعتقادى أن الأهلي مقبل على نسخة تاريخية في كأس العالم للأندية سواء بالسلب أو الإيجاب، أما يصل الفريق نقطة لم يصل إليها من قبل، أو يحقق نتائج سلبية يذكرها التاريخ.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة