أحمد المسلماني: رؤية الرئيس السيسي أن يكون لمصر شبكة كبيرة من محطات تحلية المياه

الأربعاء، 01 فبراير 2023 09:09 م
أحمد المسلماني: رؤية الرئيس السيسي أن يكون لمصر شبكة كبيرة من محطات تحلية المياه أحمد المسلمانى
محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الاعلامي أحمد المسلماني، أن موضوع المياه رئيسي في مصر والعالم وذلك على إثر التغيرات المناخية، مشيرا إلى أن حصة مصر من المياه 55.5 مليار متر مكعب مياه، ورؤية الدولة دراسة كل السبل حتى نعزز كمية المياه في مصر نتيجة زيادة السكان والاحتياجات المتزايدة.
 
وأضاف احمد المسلماني، خلال تقديم برنامج "الطبعة الاولى"، على قناة الحياة، أن توزيع المياه في مصر يتم 80% للزراعة و10% مياه للشرب و10% خدمات واستهلاكات أخرى، مؤكدا أن تعزيز استخدام مصر للمياه جاء من خلال تفكير للدولة بأن السواحل تعتمد على تحلية المياه ولأن نقل المياه لهذه المدن مكلف ولان هذه المدن تطل على البحر.
 
وتابع: "رؤية الرئيس السيسي أن يكون في شبكة كبيرة من محطات تحلية المياه فى مصر، ومن هنا جاءت محطة العريش وتم تخصيص الأرض 2019 وفي اربع سنوات اشتغلت، وهي أضخم محطة في الشرق الاوسط"، مفيدا بأن المرحلة الأولى تضخ 100 الف متر مكعب مياه وهذا يكفي أربع مدن.
 
واستكمل: "لازم نفكر للمستقبل، وفي مرحلة ثانية من محطة العريش للمياه وتضخ 100 الف متر مكعب مياه وأيضا مرحلة ثالثة تضخ 100 الف متر مكعب، وبالتالي يكون اجمالي انتاج المحطة 300 الف متر مكعب من المياه"، مؤكدا أن هذه الكمية تكفي 1.5 مليون نسمه وهذا اكثر بنسبة كبير من عدد السكان حاليا الذين يعتمدوا على تحلية المياه في العريش، وتم حل مشكلة المياه في العريش.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة