أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. احتجاجات غاضبة في إسرائيل ضد تشريعات الحكومة.. بلينكن: يجب الحد من تهديد الاستقرار بالشرق الأوسط.. استجواب رئيس حكومة اليابان بسبب شراء نجله هدايا تذكارية للوزراء

الأربعاء، 01 فبراير 2023 12:00 ص
أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. احتجاجات غاضبة في إسرائيل ضد تشريعات الحكومة.. بلينكن: يجب الحد من تهديد الاستقرار بالشرق الأوسط.. استجواب رئيس حكومة اليابان بسبب شراء نجله هدايا تذكارية للوزراء لقاء أبو مازن وبلينكن
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث..
 

احتجاجات غاضبة في إسرائيل ضد تشريعات حكومية أمام الكنيست

تتصاعد موجة الرفض الغاضبة لحزمة من التشريعات التي يسعى الائتلاف الحاكم في إسرائيل إلى تمريرها في الكنيست، ويعتبرها المراقبون مساسا بسلطة القضاء الإسرائيلى

وجه القضاء الإسباني الإثنين تهمة "الإرهاب" إلى المغربي ياسين قنجاع (25 عاما)، المشتبه بتنفيذه هجوما جهاديا بساطور داخل كنيستين في إلخسيراس في جنوب إسبانيا الأربعاء الماضي، وقرر وضعه في الحبس الاحترازي.

بلينكن: يجب الحد من عوامل تهديد الاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط

عقد وزير الخارجية الأمريكى، أنتونى بلينكن، مؤتمرا صحفيا، بثته قناة القاهرة الإخبارية، وقال وزير الخارجية الأمريكي: ناقشت خلال جولتي بالمنطقة سبل خفض التصعيد.

 

وزير الخارجية الأوكرانى: سنتلقى دعما غربيا يقدر بـ140 دبابة

قال دميترو كوليبا، وزير الخارجية الأوكراني، إن بلاده ستتسلم ما بين 120 و140 دبابة في «موجة أولى» من شحنات واردة من تحالف يضم 12 دولة.

سول يدعو أمريكا إلى الالتزام بالردع الفعال والقوي ضد تهديدات بيونجيانج

دعا الرئيس الكوري الجنوبي "يون سيوك-يول"، إلى التزام الولايات المتحدة بالردع الموسع الفعال والقوي لمواجهة التهديدات النووية المتزايدة لكوريا الشمالية.

استجواب رئيس حكومة اليابان بسبب شراء نجله هدايا تذكارية للوزراء نيابة عن والده

خضع رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، اليوم الثلاثاء، لاستجواب من قبل كتلة المعارضة في البرلمان الياباني، بشأن تقرير نشرته إحدى المجلات المحلية بشأن رحلة خاصة قام بها نجله شوتارو.


فرنسا تعلن إرسال 12 قطعة سلاح مدفعية إضافية من طراز قيصر إلى الجيش الأوكرانى

أعلن وزير الدفاع الفرنسي، أن بلاده ستزود أوكرانيا بـ12 سلاح مدفعية إضافية من طراز قيصر، مشيرا إلى أنه سيتم إرسال 150 فردًا من الجيش إلى بولندا لتدريب 600 جندي أوكراني شهريًا.

 

مستشار الرئيس الفلسطينى: متمسكون بالشرعية الدولية ولن نقايض على حقوقنا

قال محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، من رام الله، إنه يجب على الجانبين الأمريكي والإسرائيلي التأكد من أن الفلسطينيين متمسكون بالشرعية الدولية.

 

الرئيس الجزائري ونظيره الروسي يبحثان آفاق التعاون في مجال الطاقة

بحث الرئيسان الجزائري، عبد المجيد تبون، والروسي، فلاديمير بوتين، هاتفيا، العلاقات الثنائية، التي تربط البلدين، ولا سيّما آفاق التعاون في مجال الطاقة.

 
اختُتِمَت مساء الثلاثاء أعمال الدورة الحادية والعشرين للجنة الميثاق العربي لحقوق الإنسان والتي شهدت وعلى مدى يومين مناقشة التقرير الدوري المجمع الثاني والثالث للمملكة الأردنية الهاشمية.

 

رئيس الاتحادى الديمقراطى السودانى: ندعو لانتخابات مبكرة تحدد مدى تمثيل الأحزاب

قال الدكتور حسن عبد القادر هلال، رئيس المجلس القيادي للحزب الاتحادي الديمقراطي السوداني، إنه ضد احتكار العمل السياسي في السودان، لأن العمل السياسي في أي بلد مفتوح لكل الناس والأحزاب.


الهجرة الدولية: نزوح 160 أسرة في اليمن خلال الأسبوع الرابع من يناير الجاري

أعلنت منظمة الهجرة الدولية التابعة للأمم المتحدة، نزوح 160 أسرة يمنية خلال الأسبوع الرابع من يناير الجاري.

 

تونس تحبط محاولات للهجرة غير الشرعية عبر الحدود البحرية

أعلنت السلطات التونسية عن إحباط عدة محاولات للهجرة غير الشرعية عبر الحدود البحرية .

 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة