أكرم القصاص - علا الشافعي

إنزو فيرنانديز من بنفيكا إلى تشيلسى أغلى صفقة فى تاريخ الدورى الإنجليزى

الأربعاء، 01 فبراير 2023 11:09 ص
إنزو فيرنانديز من بنفيكا إلى تشيلسى أغلى صفقة فى تاريخ الدورى الإنجليزى إنزو فيرنانديز
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن نادى بنفيكا البرتغالى انتقال لاعبه الأرجنتينى إنزو فيرنانديز، البالغ من العمر 22 عامًا، إلى نادى تشيلسى الإنجليزى، ليسجل النجم المتوج بكأس العالم 2022 مع التانجو، اسمه كأغلى صفقة فى تاريخ الدورى الإنجليزى الممتاز.

ولم يكشف النادى البرتغالى عن القيمة المالية للصفقة، كما لم يعلن تشيلسى عن اللاعب من الأساس حتى الآن بعد غلق سوق الانتقالات مساء الثلاثاء.

وكشفت شبكة "سكاى سبورتس" الإنجليزية عن التفاصيل المادية للصفقة، حيث وقع إنزو على عقد مع تشيلسى لمدة 8 سنوات ونصف ليستمر فى ستامفورد بريدج حتى صيف عام 2031.

وكان تشيلسى قد أجرى محادثات للتوقيع مع الفائز بكأس العالم طوال شهر يناير، لكن بنفيكا رفض الموافقة على رحيل لاعبه المتوج بجائزة أفضل لاعب شاب فى كأس العالم الأخيرة، واستمرت المفاوضات حتى حسم تشيلسى الصفقة مقابل 121 مليون يورو، ليجنى بنفيكا أرباحًا كبيرة من لاعبه الشاب الذى انضم إليه الصيف الماضى من ريفر بلايت الأرجنتينى مقابل 10 ملايين يورو فقط.

فى الوقت نفسه أعلن نادى أرسنال الإنجليزى التعاقد مع لاعب الوسط الإيطالى جورجينيو من صفوف تشيلسى لدعم خط وسط المدفعجية خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، وذلك بعد إصابة الدولى المصرى محمد الننى لاعب وسط الفريق.

وقال أرسنال فى بيان عبر موقعه الرسمى: "ينضم إلينا لاعب الوسط البالغ من العمر 31 عامًا، والذى خاض 143 مباراة فى الدورى الإنجليزى الممتاز، بخبرة هائلة فى كل من كرة القدم الدولية والأندية".

وأضاف النادى: "بالإضافة إلى ظهوره فى ما يقرب من 500 مباراة مع الأندية خلال مسيرته، فقد كان لاعبًا منتظمًا فى تشكيلة المنتخب الإيطالى لأكثر من خمس سنوات، حيث شارك فى 46 مباراة وفاز ببطولة أوروبا 2020 مع منتخب بلاده".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة