ارسم المعرض.. مبادرة جديدة من أجل توثيق أجواء معرض الكتاب في دورته الـ54

الأربعاء، 01 فبراير 2023 08:00 م
ارسم المعرض.. مبادرة جديدة من أجل توثيق أجواء معرض الكتاب في دورته الـ54 معرض القاهرة للكتاب
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجواء مبهجة يشهدها معرض القاهرة الدولي للكتاب فى كل عام، حيث يجتمع جمهور القراءة والثقافة والأدب فى أكبر تجمع ثقافي سنوي، ليرسمون لوحة جمالية عن الأجواء الثقافية والإبداعية في مصر.
 
معرض الكتاب، كما نحب أن نطلق عليه، ليس مجرد سوق للكتاب لكنه كرنفالا، تحرص خلاله العديد من الأسر والعائلات المصرية على التجمع فيه، من أجل شراء الكتب والاستمتاع بالفعاليات الفنية والثقافية التى تقدم خلاله، والاستمتاع بأجواء الشتاء الرائعة فى القاهرة.
 
لوحات جمالية يرسمها الجمهور الغفير الذي يملأ قاعات وساحات المعرض عن آخرها، ومن هنا خرجت مبادرة جديدة تحمل اسم "ارسم المعرض" اطلقها الدكتور. أحمد بهي الدين العساسي القائم بأعمال رئيس هيئة الكتاب، من أجل توثيق أبرز المشاهد فى الدورة الحالية من المعرض.
 
وقال أسامة قاسم المشرف على نشاط القاعة الرئيسية بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، إن مبادرة "ارسم المعرض" أطلقتها الهيئة العامة للكتاب بغرض استقبال طلاب كليات الفنون الجميلة وهواه الفنون التشكيلية من أجل رسم لوحات عن أبرز المشاهد فى المعرض.
 
وأضاف قاسم فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" أن جميع اللوحات والرسومات التى سيتم رسمها، سيتم وضعها فى كتالوج مطبوع يضم أبرز مشاهد الجمهور فى دورة هذا العام.
 
 
 
الزوار
الزوار

المعرض
المعرض

رسم فى المعرض
رسم فى المعرض

رسم
رسم

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة