أكرم القصاص - علا الشافعي

السير الذاتية تعود للواجهة.. المشاهير يتذكرون في معرض الكتاب

الأربعاء، 01 فبراير 2023 05:00 ص
السير الذاتية تعود للواجهة.. المشاهير يتذكرون في معرض الكتاب مذكرات رؤوف غبور
محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لو كنت من هواة أدب السيرة الذاتية، فمعرض القاهرة الدولى للكتاب، في دورته الـ 54 التي تقام تحت شعار "على اسم مصر.. معا نفكر نبدع نقرأ" بمركز مصر للمعارض الدولية، فرصة لاقتناء عدد كبير من كتب السير الذاتية المتواجدة فى عدد من المكتبات ودور النشر المصرية، والتى قدمها عدد من المشاهير من السياسيين وأدباء ونقاد ومثقفين بارزين.
 
ومن أبرز العناوين السير الذاتية المقدمة: "المثقفون وأنا.. سيرة ذاتية" للناقد الفني الكبير محمود قاسم، مذكرات عزة فهمي تحت عنوان “أحلام لا تنتهي”، تناولت حكايتها ورحلتها بكل تفاصيلها، ومن العناوين الأخرى في أدب السير الذاتية: "موعود.. نوستالجيا سنوات الحرب والغرام" للروائى والأديب حجاج أدّول، ومذكرات الدكتور مصطفى الفقي والتي تأتي بعنوان "الرواية.. رحلة الزمان والمكان"، ومذكرات الناقد محمود عبد الشكور بعنوان "كنت صبيا في السبعينات" و"كنت شابا في الثمانينات"، وكتاب "ذكرياتي" لأيمن الحكيم والذي يتناول فيه جوانب من حياة الفنانة هند رستم
 
بالإضافة إلى مذكرات الكاتب محمد سلماوي والتي تأتي بعنوان "يوما أو بعض يوم"، كتاب الدكتور عمرو عبد السميع، بمكتبة الأسرة، حيث يقدم فيه الرجل جزء من حوارات سابقة أجرائها أثناء فترة عمله بصحيفة الأهرام، وذكرياته، مع عدد من الفنانين والسياسين، مثل الموسيقار محمد عبد الوهاب، الفنان أحمد زكى.
 
ومن سير المشاهير الراحلين: ومذكرات الصاغ صلاح سالم، ومذكرات الفريق عبد المنعم خليل، وبعيدا عن مصر للدكتور جابر عصفور، وصدى الذاكرة للدكتور صلاح فضل، وكتاب "رحلتي الفكرية" للمفكر عبد الوهاب المسيري، ومذكرات رجل الأعمال الراحل رءوف غبور خبرات ووصايا، والتي قدم المذكرات خلاصة لمسيرة كبيرة حافلة بالخبرات والدروس، مذكرات السيدة جيهان السادات والتي تأتي بعنوان "أملي في السلام"، وكذلك مذكرات الفريق أول محمد فوزي عن حرب الاستنزاف والإعداد لمعركة التحرير، وكتاب أبي شوقي لحسين شوقي.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة