أكرم القصاص - علا الشافعي

القاهرة الإخبارية: بريطانيا تخسر 100 مليار إسترلينى سنويا بسبب بريكست

الأربعاء، 01 فبراير 2023 03:31 م
القاهرة الإخبارية: بريطانيا تخسر 100 مليار إسترلينى سنويا بسبب بريكست مظاهرات فى بريطانيا
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى سلسلة أخبار عاجلة، بأن بريطانيا تخسر 100 مليار جنيه إسترليني سنويا بسبب "بريكست"، منوهة عن أن آلاف الموظفين الحكوميين بدأوا إضرابا عن العمل.

وأشارت القناة فى تقرير لها، إلى أن الإضرابات تأتي تزامنا مع تسجيل التضخم في بريطانيا مستويات قياسية.

فى السياق ذاته، قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، إن إضراب الأربعاء والذى يشارك فيه المعلمون البريطانيون وسائقو القطارات من بين نصف مليون عامل خرجوا اليوم، هو أكبر إضراب تشهده بريطانيا منذ أكثر من عقد.

وانضم موظفو الخدمة المدنية والمحاضرون الجامعيون وسائقو الحافلات وحراس الأمن إلى صفوف الاعتصام، بينما من المقرر تنظيم احتجاجات في جميع أنحاء البلاد ضد خطط الحكومة المثيرة للجدل لفرض الحد الأدنى من مستويات الخدمة بشكل قانوني أثناء الإضرابات.

وقال داونينج ستريت – مجلس الوزراء البريطانى -إنه تم تدريب 600 من الأفراد العسكريين والموظفين المدنيين والمتطوعين في جميع أنحاء الحكومة لسد الثغرات في الخدمات العامة.

وقالت الأمينة العامة لاتحاد التعليم الوطنى، إن حوالى 85 فى المائة من المدارس ستغلق إما كليًا أو جزئيًا بسبب الإضراب يوم الأربعاء.

وتحدثت الدكتورة مارى بوستيد خارج مدرسة الأسقف توماس جرانت في ستريثام ، جنوب لندن ، وقالت لبي بي سي إن المعلمين المضربين تلقوا "العديد" من رسائل الدعم من أولياء الأمور، وقالت: "نشعر بالأسف الشديد لأن الآباء قد أزعجهم هذا الإضراب".

وأوضحت الصحيفة، أن أعضاء سبع نقابات عمالية يشاركون فى إضرابات أثرت على المدارس والجامعات والقطارات والحافلات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة