خالد الجندى: الصبر عبادة عظمى وورد فى أكثر من 90 موضعا بالقرآن لعظم أمره

الأربعاء، 01 فبراير 2023 05:56 م
خالد الجندى: الصبر عبادة عظمى وورد فى أكثر من 90 موضعا بالقرآن لعظم أمره خالد الجندى
محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الاسلامية، أن الصبر عبادة من عظمى العبادات التي وردت في القرآن الكريم والسنة النبوية، مشيرا إلى أن الإمام ابن القيم الجوزي يقول لقد أورد القران الصبر في أكثر من 90 موضعا لعظيم منزلته عند الله عز وجل.
 
وأوضح الشيخ خالد الجندي، في تعليق ببرنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على قناة dmc، أن الصبر علامة الصالحين وعلامة التسليم ورضا بما قسمه الله عز وجل بعد وسع البذل والطاقة، مضيفا: "يكون الصبر بعد بذل الجهد والمجهود وفعل الأسباب وأن تعمل ما عليك وتؤدي الواجب الذي أنيط بك، وإذا لم تفعل ذلك فهذا صبر كاذب".
 
واستشهد الشيخ خالد الجندى على كلامه قائلا: "لو في إنسان مريض مثلا ولا يذهب للعلاج لا يسمى صابرا ولكن يسمى مهملا، ولو كان هناك إنسان مظلوم ولا يسعى إلى فك الظلم عن نفسه ويقول أنا صابر لا يسمى أبدا من الصابرين ولا يحصل على هذه المنزلة إطلاقا بل يسمى خنوع واستسلام وتسليم وضعف وهوان وذل ولا قيمة له".
 
وتابع: "لو كان إنسان لا يسعى إلى تطوير نفسه بالمذاكرة والإنتاج وخلافه ويقول أنا صابر على الفقر هذه رعونة، والصبر يكون بعد استنفاد الأسباب ويجب الانتباه لهذا المعنى حتى لا يساء استخدام الصبر في غير موضعه وعدم بذل الاسباب فهذا تواكل".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة