أكرم القصاص - علا الشافعي

"رياضة النواب" تبحث إنشاء حلبة لممارسة "المواى تاى" بمركز شباب كوم حمادة

الأربعاء، 01 فبراير 2023 03:00 م
"رياضة النواب" تبحث إنشاء حلبة لممارسة "المواى تاى" بمركز شباب كوم حمادة لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب
كتب هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استعرض النائب طلبة النحال، عضو مجلس النواب، طلب الإحاطة بشأن إنشاء ملعب (حلبة) لممارسة رياضة المواي تاي بمركز شباب كوم حمادة – محافظة البحيرة، قائلا:" من الرياضات الجماهيرية بمركز كوم حمادة، ولكن نظرا لعدم وجود حلبة هناك 850 شابا ينتقلون لمنطقة أخرى للتدريب".
 
جاء ذلك امام لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب خلال اجتماعها اليوم برئاسة النائب محمود حسين، رئيس اللجنة.
 
وقال الدكتور علاء جاب الله مدير الاتصال السياسي بوزارة الشباب: "عايزين إفادة من الاتحاد بأن مركز الشباب مشترك فى الاتحاد، مع الأخذ فى الاعتبار بأن الاتحاد حديث، وذلك لبدء العمل فى اتخاذ خطوات فعالة على أرض الواقع بشأن هذا الطلب".
 
وتساءلت النائبة آية مدنى عن دور الوزارة فى دعم اللعبات الفردية، خاصة وأن مصر تتميز بخروج أبطال فى اللعبات الفردية حققوا العديد من المراكز المتقدمة ورفعوا اسم مصر عاليا، ومن ثم يجب أن يكون هناك دور للوزارة لدعم هذه اللعبات بصورة كاملة.
 
وقال النائب ثروت سويلم، إن هناك أشياء من الممكن أن يتم إنشاءها من ميزانية مركز الشباب، خاصة أن التكلفة ليست كبيرة، ومن ثم من الممكن أن يتم تنفيذها من قبل ميزانية المركز.
 
وفى سياق متصل، قال النائب محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن الوزارة معنية بالبحث عن احتياجات كل قرية وليس من المفترض أن تنتظر الوزارة التقدم بطلبات بشأن إنشاء ملاعب أو ما شابه، وأوصت اللجنة بمتابعة إجراءات القيد والتسجيل للبدء فى إجراءات التنفيذ للطلبة وفقا للاشتراطات القانونية.
 
ورياضة المواي تاي أصلها تايلندي، تمارس على حلبة ملاكمة، ويستخدم بها الركل بالأيد والكوع والقدم والركب، والاتحاد المصري للمواي تاي حديث العهد، تم إنشاؤه منذ عام 2020، وحقق عدد كبير من الميداليات العالمية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة