صفقات مجنونة فى اليوم الأخير من انتقالات الشتاء فى أوروبا

الأربعاء، 01 فبراير 2023 11:19 ص
صفقات مجنونة فى اليوم الأخير من انتقالات الشتاء فى أوروبا إنزو فيرنانديز
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أسدل الستار على اليوم الأخير لفترة الانتقالات الشتوية مع الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، بإبرام بضع صفقات وفشل أخرى، وكانت الأندية الإنجليزية صاحبة الصفقات الأبرز والأغلى خاصة تشيلسى.
 
ونستعرض أبرز 7 صفقات فى اليوم الأخير من الميركاتو الشتوى، حيث كان بطلها الأندية الإنجليزية والبريميرليج.

إنزو فرنانديز إلى تشيلسى

إنزو فيرنانديز نجم تشيلسي
إنزو فيرنانديز نجم تشيلسي

نجح تشيلسى فى حسم صفقة الدولى الأرجنتينى إنزو فرنانديز من بنفيكا البرتغالى مقابل صفقة قياسية للنادى وبريطانيا بلغت 106.8 مليون جنيه إسترلينى نحو 131.46 مليون دولار.

ووقع فرنانديز الفائز بكأس العالم مع الأرجنتين مع تشيلسى عقدا لمدة ثمانية مواسم ونصف الموسم فى صفقة طويلة الأمد تمتد حتى صيف 2031.
 
وحصد نجم بنفيكا السابق بجائزة أفضل لاعب شاب في مونديال قطر 2022 وخاض كافة مباريات الأرجنتين نحو اللقب العالمي الثالث في تاريخها.

جورجينيو إلى أرسنال 

جورجينيو
جورجينيو
 
وأيضا كان تشيلسى صاحب أبرز صفقة بيع، حيث وافق على انتقال لاعبه الإيطالى جورجينيو إلى أرسنال متصدر الدورى الإنجليزى.
 
ولم يتم الكشف عن التفاصيل المالية للصفقة التى ستستمر لمدة 18 شهرا، لكن وسائل إعلام بريطانية ذكرت أنها بلغت 12 مليون جنيه إسترلينى نحو 14.78 مليون دولار.
 
ويملك جورجينيو خبرات كبيرة بعد فوزه بدورى أبطال أوروبا مع تشيلسى وبطولة يورو 2020 مع إيطاليا، كما توج بلقب الدورى الأوروبى وثلاثة ألقاب لكأس الاتحاد الإنجليزى ولقبين لكأس رابطة الدورى خلال أكثر من 200 مباراة مع تشيلسى منذ انضمامه للنادى فى يوليو 2018 قادما من نابولى الإيطالى.

مارسيل سابيتزر إلى مانشستر يونايتد

سابيترز
سابيترز
 
كما حسم مانشستر يونايتد التعاقد مع لاعب الوسط النمساوى مارسيل سابيتزر من بايرن ميونخ على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم، وذلك لتعويض غياب الدنماركى كريستيان إريكسن المصاب فى الكاحل وسيغيب حتى مايو المقبل.
 
وأكد بايرن انتقال سابيتزر إلى صفوف مانشستر يونايتد على سبيل الإعارة حتى الـ30 من يونيو 2023، كما أكد مان يونايتد فى بيان آخر، تعاقده مع صاحب الـ28 عاما حتى نهاية الموسم.

جواو كانسيلو إلى بايرن ميونخ

كانسيلو
كانسيلو
 
أتم جواو كانسيلو ظهير مانشستر سيتى إجراءات انتقاله لبايرن ميونخ على سبيل الإعارة مع وجود بند بضم اللاعب الدولى البرتغالى فى نهاية الموسم الجارى. 

كيلور نافاس إلى نوتنجهام فورست

كيلور نافاس
كيلور نافاس
 
ووافق باريس سان جيرمان على رحيل الحارس الكوستاريكى كيلور نافاس إلى الدورى الإنجليزى الممتاز ليحرس مرمى نوتنجهام فورست على سبيل الإعارة من النادى الباريسى.
 
ولا يشارك نافاس بشكل مستمر مع بطل فرنسا نظرا لأن الحارس الثانى بعد الإيطالى الشاب جيانلويجى دوناروما، ليبحث عن عرض للرحيل فى البريميرليج.

بورو إلى توتنهام هوتسبير

بورو
بورو
 
وكذلك حسم توتنهام هوتسبير التعاقد مع الظهير الأيمن بيدرو بورو من سبورتنج لشبونة، وذلك لتعويض رحيل الظهير الأيمن مات دورتى إلى أتلتيكو مدريد.

إسلام سليماني إلى أندرلخت البليجيكى

سليماني
سليماني

كما نجح نادى أندرلخت البليجيكى فى ضم النجم الجزائرى إسلام سليمانى، قادما من صفوف بريست الفرنسى.

وأعلن النادى البلجيكى، فى بيان عبر موقعه الرسمى، "إدارة أندرلخت، تعاقدت مع المهاجم إسلام سليمانى البالغ (34 عاما)، قادما من نادى بريست الفرنسى، بعد أن وقع عقدا حتى نهاية الموسم".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة