أكرم القصاص - علا الشافعي

عصام أبو حمدان: معرض القاهرة للكتاب لا يعوض وحجم الإقبال فاق التوقعات

الأربعاء، 01 فبراير 2023 06:30 م
عصام أبو حمدان: معرض القاهرة للكتاب لا يعوض وحجم الإقبال فاق التوقعات عصام أبوحمدان
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الناشر اللبنانى عصام أبو حمدان، مدير دار الساقى للنشر، فى بيروت، إن معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023، لا يعوض، ولا بديل عنه لأي ناشر، مؤكدا على أن حجم الإقبال على هذه الدورة فاق التوقعات.
 
وأوضح الناشر عصام أبو حمدان، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن معرض القاهرة الدولي للكتاب، يشكل أمرين فى غاية الأهمية لأى ناشر عربي، أولهما الإقبال الذي يأتى إلى المعرض من خارج مصر، ممثلا فى الهيئات على سبيل المثال، وهو أمر تعتمد عليه دور النشر العربية والأجنبية، والأمر الثانى هو مسألة المبيعات المرتبطة بالقارئ.
 
كما أوضح مدير دار الساقي للنشر أنه فى ظل الأزمة الاقتصادية العالمية التى تضرب العالم، إلا أن المكسب الحقيقي للناشر العربى، يتمثل أولا فى التواجد داخل معرض القاهرة الدولي للكتاب، لما يمثله من أهمية كما ذكرناها آنفا، مؤكدا على أن دار الساقى للنشر تعتبر وجودها فى المعرض ضروري جدا لها، لأنه معرض لا يفوت، فهو المعرض رقم 1 في العالم العربي من حيث التواجد والفعاليات والنشاط.
 
وأكد الناشر عصام أبو حمدان، على أن حجم الإقبال من الجمهور المصرى على معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023، منذ بداية دورته الـ54 فاق التوقعات، إذ كان من المتوقع أن يكون الإقبال ضعيفا وربما أقل من ضعيف، ولكن ما حدث أن الججم يتزايد يوما بعد الآخر بشكل فاق التوقعات.
 
يشار إلى أن اليوم السابع أطلق مبادرة بعنوان صور وابعت وذلك بقصد مشاركة لحظاتكم الجميلة في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023، وذلك إيمانا منا بدور الإعلام في تسليط الضوء على المبادرات الاجتماعية المثمرة، واستلهاما لحالة الجمال والوعي التي أشاعتها صور أهالي كفر الشوبك بالقليوبية، التي تداولها الجميع بمزيد من المحبة والتقدير، يقدم اليوم السابع إلى قراءه الأعزاء مبادرة "رحلتك لمعرض الكتاب في اليوم السابع".
وفيها يتعهد اليوم السابع بنشر جميع الصور التي تصله من الجمهور لرحلاتهم إلى معرض الكتاب، أملا في تكرار مشهد "قرية الشوبك"، وتحفيزا للجميع على الذهاب إلى معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ "54" التي تشهد هذا العام زخما كبيرا وإقبالا مبهرا .
 
ويبلغ سعر تذكرة معرض القاهرة للكتاب 5 جنيهات فقط، حيث لا يوجد زيادة في سعرها عن العام الماضي، والتي يمكن أن تحجز إلكترونيًا من خلال منصة المعرض أو من خلال شبابيك التذاكر بمركز مصر للمعارض الدولية.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة