أكرم القصاص - علا الشافعي

نوة الكرم.. هطول أمطار غزيرة ومستمرة واضطراب الملاحة بالبحر المتوسط.. ارتفاع أمواج البحر ورياح نشطة على الإسكندرية.. المحافظة ترفع حالة الطوارئ.. وتحذير من ‏الوقوف أسفل البلكونات القديمة والمتهالكة

الأربعاء، 01 فبراير 2023 12:00 م
نوة الكرم.. هطول أمطار غزيرة ومستمرة واضطراب الملاحة بالبحر المتوسط.. ارتفاع أمواج البحر ورياح نشطة على الإسكندرية.. المحافظة ترفع حالة الطوارئ.. وتحذير من ‏الوقوف أسفل البلكونات القديمة والمتهالكة طقس الإسكندرية
الإسكندرية -أحمد الزغبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتعرض الإسكندرية لموجة جديدة من الطقس غير المستقر، وعادت الأجواء الشتوية إلى عروس البحر المتوسط، من خلال نوة "الكرم" والأيام الأخيرة لشهر طوبة، حيث تشهد المحافظة هطول أمطار غزيرة إلى متوسطة تصل إلي رعدية في بعض الأحيان وانخفاض في درجات الحرارة يصل الي الصقيع في الصباح،  فيما تصل سرعة الرياح من 60: 70 كم فى الساعة.

وتشهد محافظة الإسكندرية، هطول أمطار متوسطة إلي غزيرة، وذلك فى إطار ما تتعرض له المحافظة من موجة الطقس السئ المعروفة باسم نوة " الكرم" ورفعت محافظة الإسكندرية، درجة الاستعداد والطوارئ فى جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة على مستوى الأحياء، للتعامل مع تحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، والتى تشير إلى تعرض المحافظة لموجة من الطقس السيئ .

 ومن جانبه، كلف اللواء محمد الشريف محافظ  الاسكندرية رؤساء الأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية بتكثيف التواجد الميدانى على مدار الساعة لمتابعة تداعيات النوة الحالية، ورصد أى حالات طارئة للتعامل الفورى تجنباً لحدوث أى مشكلات فى أى منطقة نتيجة سقوط الأمطار، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية.

وأوضح أن غرفة عمليات المحافظة مستمرة فى انعقادها بشكل دائم ومستمر، وذلك للتعامل مع أى أزمة طارئة، حيث تقوم الغرفة باستقبال كافة شكاوى المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار.

وأشار المحافظ إلى أنه تم تعميم مجموعة من التوصيات والتحذيرات للمواطنين لضمان سلامتهم وأمنهم وعلى رأسها ضرورة توخى الحيطة والحذر والابتعاد عن أى أشجار أو لافتات الإعلانات وأعمدة الإنارة والضغط العالى ومساعدة سيارات شفط مياه الأمطار من التحرك بسهولة ويسر وتجنب السير بسرعات عالية بالسيارات والحفاظ على مسافة أمان.

وتهيب محافظة الإسكندرية بالمواطنين توخى الحذر وإتباع التعليمات الأتية للحفاظ على سلامتهم: توخى الحذر فى القيادة أثناء هطول الأمطار، وعدم القيادة سوى فى الضرورة القصوى وبحذر شديد، وتقليل التحرك بالسيارات، للسماح لسيارات رفع مياه الأمطار من التحرك بسهولة ويسر، وتجنب السير بسرعات عالية بالسيارات تتعدى 60 كم، ‏والحفاظ على مسافة أمان أكبر من المعتاد، عدم ‏الوقوف أسفل البلكونات القديمة والمتهالكة، عدم ‏البقاء فى أماكن مفتوحة أثناء حدوث البرق، عدم ‏الاقتراب من الأسوار والأجسام المعدنية والسكك الحديدية ‏أثناء حدوث البرق تجنبا لخطر الصعق، وعدم وقوف السيارات على شنايش الأمطار، وعدم ركن السيارات تحت أو فى أماكن احتمال سقوط الأشجار، وأرقام غرف الطوارئ والخطوط الساخنة لتلقى بلاغات المواطنين بمحافظة الإسكندرية: غرفة عمليات المحافظة على مدار 24 ساعة للشكاوى الطارئة والعاجلة، وعلى الخط الساخن 114 من التليفون الأرضى، والخط الساخن لشركة الصرف الصحى 175.

وشهدت المحافظة، رياحا شديدة تصل سرعتها من 60: 70 كم فى الساعة وارتفاع الأمواج من 3: 4.5 مترا وذلك بناء، علي توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من اضطراب في الملاحة البحرية اليوم الأربعاء على البحر المتوسط وسرعة الرياح من 60: 70 كم فى الساعة وارتفاع الأمواج من 3: 4.5 متر، وتكون الثلوج على قمة جبل موسى وسانت كاترين.

وناشدت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين تجنب ممارسة الأنشطة البحرية على البحر المتوسط بسبب ارتفاع الأمواج واضطراب الملاحة.

 ويشهد اليوم الأربعاء استمرار انخفاض فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ليسود طقس بارد فى الصباح الباكر،  مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، شديد البرودة على جنوب البلاد. 

 كما تتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد اليوم أمطارا خفيفة قد تكون متوسطة أحيانا على بعض المناطق من القاهرة الكبرى وعلى فترات متقطعة، وأمطارا خفيفة قد تكون متوسطة على جنوب الوجه البحرى ومدن القناة، وأمطارا متوسطة قد تكون رعدية أحيانا على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى قد تغزر على الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ، وأمطارا متوسطة قد تكون رعدية أحيانا على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء قد تغزر على مناطق من دنياك وبورسعيد على السواحل.

 وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الأربعاء: القاهرة العظمى 17 درجة والصغرى 10، والإسكندرية العظمى 17 والصغرى 11، ومطروح العظمى 16 درجة والصغرى 11، وسوهاج العظمى 19 درجة والصغرى 08، وقنا العظمى 19 درجة والصغرى 09، وأسوان العظمى 21 درجة والصغرى 10.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

امطار-على-وسط-الاسكندرية
امطار-على-وسط-الاسكندرية

 

امطار-غزيرة-و-متوسطة
امطار-غزيرة-و-متوسطة

 

تكثيف-رفع-تراكمات-المياه
تكثيف-رفع-تراكمات-المياه

 

تمركز-سيارات-الصرف-الصحى
تمركز-سيارات-الصرف-الصحى

 

تواجد-الاجهزة-التنفيذية
تواجد-الاجهزة-التنفيذية

 

رفع-اثار-النوة-من-كورنيش-الاسكندرية
رفع-اثار-النوة-من-كورنيش-الاسكندرية

 

رفع-تراكمات-المياه-بالاسكندرية
رفع-تراكمات-المياه-بالاسكندرية
امطار-فجر-اليوم_1
امطار-فجر-اليوم_1

 

امطار-نوة-الكرم
امطار-نوة-الكرم

 

تطهير-الشنايش-و-تصريف-المياه
تطهير-الشنايش-و-تصريف-المياه

 

رفع-تراكمات-المياه
رفع-تراكمات-المياه

 

محطة-مصر-اليوم
محطة-مصر-اليوم

 

نوة-الكرم-بالاسكندرية
نوة-الكرم-بالاسكندرية

 

هطول-امطار-رعدية
هطول-امطار-رعدية

 

هطول-امطار-فجر-اليوم
هطول-امطار-فجر-اليوم

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة