مبيعات تاريخية لهيئة الكتاب فى معرض القاهرة للكتاب.. تجاوزت الـ 316 ألف نسخة

الجمعة، 10 فبراير 2023 10:00 ص
مبيعات تاريخية لهيئة الكتاب فى معرض القاهرة للكتاب.. تجاوزت الـ 316 ألف نسخة معرض القاهرة الدولى للكتاب
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق جناح الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور أحمد بهي الدين، مبيعات تاريخية، خلال أيام معرض القاهرة الدولى للكتاب بدورته الـ 54، التى أقيمت فى الفترة من 25 يناير وحتى 6 فبراير، إذ بلغت 179532 نُسخةُ بجناح الهيئة، بخلاف 137212 نُسخةُ للعناوين التي عُرضت بجناح مبادرة "الثقافة والفن للجميع".

واشتملت قائمة إصدارات السلاسل الأعلى مبيعًا بهيئة الكتاب، سلسلة «ما»، وسلسلة «رؤية»، إلى جانب سلسلة «المصريات»، فضلًا عن العديد من السلاسل التي تُصدرها الهيئة والمجموعات الكاملة التي تصدرتها المجموعة الكاملة لصلاح جاهين.

ومن إصدارات سلسة رؤية «هؤلاء .. هم الإخوان»، فهم مقاصد السنة النبوية رؤية عصرية،«نساء على عرش مصر»، «حماية الكنائس في الإسلام»، «حق الوطن»، «حوار الأديان والثقافات»، «تنظيم النسل ومتغيرات العصر»، «العقل والنص»،« مقاصد الشرع وقضايا العصر»، «فلسفة الحرب والسلم والحكم»، «قضايا الدين والحياة رؤية عصرية»، مكارم الأخلاق، «مهارات التواصل في السنة النبوية»، «فن الكتابات والجمل القصيرة» ، ومن بين إصدارات سلسلة «مصريات»، كتاب التربية والتعليم في مصر القديمة - الأسرة المصرية في عصورها القديمة - الأرض و«الفلاح فى مصر على مر العصور».

معرض الكتاب 2023

قال الدكتور أحمد بهي الدين، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، إن معرض القاهرة الدولي للكتاب حقق أرقاما في هذه الدورة غير مسبوقة منذ انتقاله لأرض المعارض الجديدة، موجها التحية لمركز مصر للمؤتمرات والمعارض على التنظيم بالغ الدقة هذا العام.

وأضاف "بهي الدين"، أن عدد الزوار في هذه الدورة في معرض الكتاب وصل إلى 3 ملايين و700 ألف زائر، لافتا أن هذا العدد زار المعرض بسهولة ويسر رغم الأرقام غير المسبوقة منذ 5 سنوات ماضية.

وأشار إلى أن الإقبال الكبير من الزائرين عكس حالة الوعي لدى المصريين، فالمصري لديه جينات ثقافية وأثبتها في معرض الكتاب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة