بلدية السلط بالأردن: الوئام الديني سبب إدراج المدينة على قائمة التراث العالمي

السبت، 11 فبراير 2023 12:39 ص
بلدية السلط بالأردن: الوئام الديني سبب إدراج المدينة على قائمة التراث العالمي علم الاردن
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس محمد الحياري، رئيس بلدية السلط الكبرى بالأردن، إن منظمة اليونسكو أدرجت مدينة السلط على قائمة التراث العالمي، بسبب الوئام الديني بالبلدة، حيث يميزها عدم وجود أحياء منفصلة بين المسلمين والمسيحيين بها.
 
أضاف الحياري، في لقائه ببرنامج "بيت للكل" المذاع عبر القناة الأولى بالتليفزيون المصري، أن مدينة السلط الأرنية تشتهر بكرم الضيافة بشكل كبير، متابعا: "ما جرى في مدينة السلط بإدراجها على قائمة التراث العالمي، استغرق مجهودات لمدة 5 سنوات من القائمين عليها".
 
من جانبه، قالت المهندسة لينا أبو سليم، عضو إعداد ملف السلط على قائمة التراث العالمي، إن هناك العديد من المشاريع والمبادرات المجتمعية التي جرت قبل وضع مدينة السلط على قائمة التراث العالمي، مردفة: "تمت جهود مشتركة بين الجهات المختلفة في مدينة السلط للترشيح لقائمة التراث العالمي، وهناك تراث ملموس وآخر غير ملموس في المدينة".
 
وأكملت في لقائها بالبرنامج: "ما يميز مدينة السلط هي الترابط مع مجموعة كبيرة من المدن وأهمها نابلس، كما أن الطبيعة الجيولوجية والجبلية بمدينة السلط يميز المدينة بشكل كبير، والغالبية العظمى في السلط ذات ملكية خاصة ونحاول تشجيعهم على ترميمها لخدمة المدينة".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة