جرس الحصة ضرب.. عودة الدراسة بالفصل الدراسى الثانى فى 12 محافظة بتحية العلم والنشيد الوطنى.. 25 مليون طالب ينتظمون غدا فى مدارسهم.. والتعليم توجه بتسليم الكتب ومتابعة الحضور يوميا وسد العجز بأعضاء هيئة التدريس

السبت، 11 فبراير 2023 12:00 م
جرس الحصة ضرب.. عودة الدراسة بالفصل الدراسى الثانى فى 12 محافظة بتحية العلم والنشيد الوطنى.. 25 مليون طالب ينتظمون غدا فى مدارسهم.. والتعليم توجه بتسليم الكتب ومتابعة الحضور يوميا وسد العجز بأعضاء هيئة التدريس عودة الدراسة
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انطلقت اليوم السبت الدراسة بالفصل الدراسى الثانى، حيث استقبلت مدارس 12 محافظة الطلاب، كما حرصت المدارس على تنفيذ مراسم طابور الصباح وتريد النشديد الوطنى وتحية العلم، كما وجهت المدارس كلمة للطلاب تحثهم فيها على الجد والاجتهاد لتحقيق الانضباط والحضور اليومى وأيضا التميز المعرفى والعلمى.
 
وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن المدارس استقبلت الطلاب اليوم فى عدة محافظات، واستقرت الدراسة منذ الساعات الأولى باليوم الدراسى، موضحة أن قرابة 25 مليون طالب وطالبة ينتظمون غداً الأحد 12 فبراير الجارى فى ما يقرب من 55 ألف مدرسة على مستوى الجمهورية.
 
وأشارت الوزارة إلى أن المدارس بدأت منذ اليوم الأول تسليم الطلاب الكتب المدرسية دون ربطها بالمصروفات الدراسية، خاصة الطلاب فى الصفوف من السادس الابتدائى حتى الثالث الاعدادي، لافتة إلى أن اى شكوى تصل الوزارة بشأن ربط تسليم الكتب بالمصروفات سيتم التحقيق مع المدرسة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، مشددة على أنه من حق الطالب استلام الكتب دون ربطها باى رسوم دراسية.
 
ووجهت وزارة التربية والتعليم، بمتابعة حضور الطلاب يوميا، إضافة إلى سد العجز فى أعضاء هيئة التدريس بالمدارس لحين استلام المعلمين الجدد العمل، موضحة أنه سيتم تدريب المعلمين الجدد خلال الأيام المقبلة تربويا وبدنيا وذهنيا واستلامهم العمل خلال الأيام المقبلة.
 
 
ووجهت وزارة التربية والتعليم، بضرورة التأكد من انتهاء أعمال الصيانة ووصول الكتب الدراسية لكافة المراحل التعليمية لجميع المدارس والانتهاء من إعداد الجدول المدرسي، وتوزيع المهام والأدوار على أعضاء هيئة التدريس بالمدرسة ومتابعة التزامهم بجداول الإشراف اليومي، والمتابعة اليومية لحضور الطلاب بالمدارس، واستخدام كافة الوسائل التي تجعل من المدرسة بيئة جاذبة، والتأكيد على غرس قيم المواطنة، وروح الولاء والانتماء للوطن.
 
 وشددت على ضرورة الالتزام بخطة توزيع المناهج الدراسية، كما حذرت من عقد أي امتحانات خلال شهر أبريل عدا امتحان الشهر المخصص لطلاب صفوف النقل، مع ط متابعة تفعيل خطة الأنشطة التربوية بالمدارس التابعة للمديريات والانتهاء من المرحلة الثالثة لليوم الرياضي 75% المقرر تطبيقها مع بداية الفصل الدراسي الثاني لتنفيذ يوم النشاط بعد تطبيق حصص المشاهدة.
 
وأكدت الوزارة على حظر استخدام العقاب البدني للطلاب، مع متابعة تنفيذ خطط الأمن والسلامة وخاصة التعامل مع الكوارث الطبيعية، مشيرة إلى أنه يتم الالتزام أيضا بخريطة مكافحة الأمراض التى تم إعلانها من قبل وزارة الصحة والسكان، مع ضرورة الانتهاء من كافة تظلمات الطلاب على نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول لجميع الصفوف.
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة