"راجل و2 ستات" يبرز إطلاق المنصة الوطنية للغارمين والغارمات

السبت، 11 فبراير 2023 06:46 م
"راجل و2 ستات" يبرز إطلاق المنصة الوطنية للغارمين والغارمات راجل و2 ستات
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلط برنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة on، الضوء على إطلاق المنصة الوطنية للغارمين والغارمات لتمكين الفئات الأولى بالرعاية.

وقالت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إن هذه المنصة ستوضح لنا أعداد الغارمين والغارمات بشكل دقيق، والأماكن الذى ينتشر فيها ظاهرة الغارمات.

وأضافت الإعلامية شريهان أبو الحسن، أن المنصة التي تم إطلاقها ستوضح أكثر المحافظات التي يتواجد فيها غارمين وغارمات ، وأسباب انتشار تلك الظاهرة، كما ستوفر قاعدة بيانات بعد التوجيه الرئاسي للرئيس عبد الفتاح السيسى لإطلاق المنصة، مما سيساهم في تنظيم العملية أكثر وستنظم الإجراءات التى تجعلنا نحل الأزمة بشكل أسرع.

فيما قالت الفنانة هيدى كرم، إن ثقافتنا لابد ان تتغير فيما يخص تجهيز العروسة، ولا ينبغي أن نغالى بشكل كبير في حجم تجهيز العروسة حتى لا تزيد ظاهرة الغارمين والغارمات.

وأضافت الفنانة هيدى كرم، أن الغارمات هن اللاتى يدفعن حياتهن نتيجة المغالاة في تجهيز العروسة، حيث يتواجدن في قرى بسيطة ولكن تقاليد القرية تتمثل في أن تأت العروسة بعدد معين من المفروشات وتجهيز معين .

بدوره قال مصطفى زمزم عضو التحالف الوطنى للعمل التنموى، إن المنصة التي أطلقها الرئيس السيسى تحدد عدد الغارمين والغارمات، متابعا: قبل ذلك كنا نجتهد كمجتمع مدنى وصندوق تحيا مصر والتحالف الوطنى لحصر الأعداد داخل السجون أو خارج السجون ولديهم مشكلات في الاستدانة .

وأضاف عضو التحالف الوطنى للعمل التنموى، أننا نكتشف أسر مديونة بمبالغ بسيطة وعليهم كمبيالات وعليهم قضايا، موضحا أن المنصة ستصل لأرقام حقيقية بشأن عدد الغارمين والغارمات، كما أن الرئيس السيسى يفرج كل عام عن أعداد كبيرة .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة