أخبار مصر.. الرئيس السيسي: دعم الأشقاء ساعد فى نجاح التجربة المصرية

الإثنين، 13 فبراير 2023 06:00 م
أخبار مصر.. الرئيس السيسي: دعم الأشقاء ساعد فى نجاح التجربة المصرية الرئيس عبد الفتاح السيسي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع على مدار الساعات القليلة الماضية، العديد من الأخبار والتقارير الهامة، كان من أبرزها تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن دعم الأشقاء ساعد فى نجاح التجربة المصرية.

 
وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساءً..
 

الرئيس السيسي: دعم الأشقاء العرب لمصر مقدر.. والشعب المصرى تحمل المسؤولية

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الاثنين، إن مصر تجاوزت فترة صعبة من 2011 إلى 2013، حيث تراجع الاحتياطى الأجنبى، ولولا جهود الأشقاء فى دولة الإمارات العربية المتحدة والسعودية والكويت لما تجاوزت مصر تحديات تلك المرحلة.
 

الرئيس السيسي: المشروعات القومية توفر فرص عمل لـ5 ملايين مواطن

تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن المدي الزمني للتجربة المصرية، قائلا: "بتتكلم في 2011 فوضي كاملة.. 2011 و2012 و2013 الدولة قائمة وفيه فصيل عاوز يهد الدنيا.. الشعب طلب التغيير فى 2013.. وبعد كده شهدنا تفجير مدارس وكنائس ومساجد وبنية تحتية.. كان المصريين قالوا عايزين الأمان ومش عاوزين نأكل.. النهارده الإرهاب بقي تاريخ.. التحديات المتوازية دي.. تحتاج إلى واجبات.. فيه شركات شغالة فيه 5 ملايين إنسان في المشروعات القومية.

 

الرئيس السيسي يؤكد أهمية دور القطاع الخاص كقاطرة للتنمية المستدامة

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، في "المائدة المستديرة للشركات المليارية"، وذلك على هامش المشاركة في فعاليات القمة العالمية للحكومات بإمارة دبي، وبحضور مسئولي عدد من كبريات الشركات الناشئة المليارية في تطبيقات التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والتجارة الإلكترونية والإدارة المستدامة للموارد. 
 

الرئيس السيسي يسلم الفائزين الجوائز العالمية لأفضل التطبيقات الحكومية

سلم الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الإثنين، الفائزين الجوائز العالمية لأفضل التطبيقات الحكومية، ضمن أعمال القمة العالمية للحكومات فى دبى.
 

الحكومة تنفي شائعات تعرض مصر لموجة "تسونامي" وزلازل خلال الأيام المقبلة

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء إنه فى ضوء ما تردد من أنباء بشأن تعرض مصر لموجة "تسونامي" وزلازل مدمرة خلال الأيام المقبلة نتيجة الهزات الأرضية التي تتعرض لها بعض الدول المجاورة، تواصل المركز مع المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، والذي نفى تلك الأنباء.
 

مدبولى: الحكومة هدفها النهوض بصناعة الغزل والنسيج وفق توجيهات الرئيس السيسي

بدأ صباح اليوم، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، زيارة لمدينة المحلة الكبرى؛ لتفقد مشروعات تطوير عدد من مصانع الغزل والنسيج، وكذا تفقد عدد من المشروعات التنموية والخدمية بالمدينة، ورافقه خلال الزيارة كل من اللواء/ هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، والمهندس محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام.
 

محافظ الغربية: نعمل على تطوير مدينة المحلة ورقمنتها

استعرض طارق رحمي، محافظ الغربية خطة تطوير المحلة الكبري والعمل على رقمنتها، موضحا أن مدينة المحلة تحتاج لمزيد من المشروعات ووحدات سكنية والارتقاء بمستوي الخدمات بالمدينة. 
 

الصحة: تقديم خدمات الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة لـ2.5 مليون سيدة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية لـ 2 مليون و865 ألفا و888 منتفعة من خلال 5 حملات، و104 قوافل تم إطلاقها خلال عام 2022، ضمن مبادرة «أيامنا أحلى» لرفع مستوى المعرفة والمعلومات، والوصول إلى أفضل الخدمات الآمنة لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية.
 

التموين: 121 مليار جنيه إجمالى دعم السلع والخبز وإنشاء 7 مستودعات لتأمين المخزون

أكد الدكتور إبراهيم عشماوى مساعد أول وزير التموين، أن الدولة تنفق 54 مليار جنيه لدعم الخبز، فى حين أن دعم السلع يقدر بقيمة  64 مليار جنيه ليصبح الإجمالي 121 مليار جنيه لدعم السلع والخبز، متابعا أن مصر الدولة الأولى فى العالم من حيث استيراد القمح وتحتل المرتبة 15 فى إنتاج الاقماح على مستوى العالم.
 

وزير الزراعة: الإفراج عن 199 ألف طن أعلاف "ذرة وفول صويا" بـ96 مليون دولار

أعلن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أنه بالتنسيق مع البنك المركزى المصرى تم الإفراج عن 199 ألف طن من الذرة وفول الصويا بحوالى 96 مليون دولار، وذلك خلال الفترة من 26/1/2023 حتى 9/2/2023.

 

 

أمطار على أغلب الأنحاء تمتد للقاهرة مساء وشبورة غدا والصغرى بالقاهرة 9 درجات

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الثلاثاء، طقسا باردا فى الصباح الباكر، مائلا للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء و جنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على أغلب الأنحاء.

 

حصيلة وفيات زلزال سوريا وتركيا يتجاوز الـ37 ألف شخص

قفزت حصيلة الوفيات الناتجة عن الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا إلى أكثر من 37 ألفا و500 شخص، الإثنين.
 

هلال شهر شعبان يولد الإثنين المقبل.. والثلاثاء 21 فبراير أول أيامه فلكيا

كشفت الحسابات الفلكية التى أعدها معهد الفلك عن موعد شهر شعبان لعام 1444 هجريا، حيث يولد هلال شهر شعبان مباشرة بعد حدوث الاقتران فى تمام الساعة التاسعة والدقيقة 7 صباحاً بتوقيت القاهرة المحلى يوم الإثنين المقبل 29 من رجب 1444 هجريا الموافق 20 فبراير (يوم الرؤية).

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة