أكرم القصاص: الرئيس استعرض تجربة مصر الرائدة فى التنمية أمام قمة الحكومات

الإثنين، 13 فبراير 2023 02:30 م
أكرم القصاص: الرئيس استعرض تجربة مصر الرائدة فى التنمية أمام قمة الحكومات الرئيس عبد الفتاح السيسي
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفي أكرم القصاص، رئيس تحرير "اليوم السابع"، إن مشاركة الرئيس اليوم في القمة العالمية للحكومات، المنعقدة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، كانت في غاية الأهمية، حيث استعرض الرئيس العديد من النقاط الهامة حول تجربة مصر الاقتصادية والسياسية، ومن أهمها القضاء على مشكلة الطاقة، وكيف أولت الدولة أهمية قصوى لهذه المشروعات.




وأكد رئيس تحرير اليوم السابع، خلال مداخلة هاتفية، مع "تليفزيون اليوم السابع"، أن الرئيس تناول عن مساندة الدول العربية الشقيقة في عدد من التحديات الخطيرة التي واجهتها عقب عام 2011، وعلى رأس هذه التحديات الإرهاب، وانهيار البنية التحتية، والمحاولات الآثمة لجر البلد إلى حالة من الفوضى، بل والقضاء على "الدولة" نفسها.

وأضاف القصاص، أن الرئيس شدد على أن الشعب المصري قدم الكثير من التضحيات للخروج من تلك السنوات الصعبة، وأنه بفضل هذا الصمود الوطني العظيم استعادت الدولة مكانتها، واستطاعات أن تتقدم إلى الأمام، وتقضي على العديد من المشكلات التي واجهتها وعلى رأسها الإرهاب.

وتابع رئيس تحرير اليوم السابع، إن الرئيس شدد على مواجهة الدولة وبشكل متوازي جميع المشكلات في آن واحد، فقد عملت على تحسين الصحة والقضاء على فيروس سي وأطلقت مبادرة 100 مليون صحة، في نفس الوقت الذى كانت فيه تطلق التأمين الصحي الشامل، وتعمل في ناحية أخرى على إضافة رقعة جغرافية أخرى لمساحة مصر عبر عمليات استصلاح زراعي ضخم، تتناسب مع حجم الزيادة المفرطة في السكان.

وقال الكاتب الصحفي المتواجد حاليا في دبي لتغطية القمة، إن مصر في أثناء إعادة البناء، عملت في قضايا كبرى اهتمت بها مثل قضايا المناخ، والتي أولتها مصر اهتماما كبيرا ومازالت تهتم بها حتى اليوم، وهناك اتصالات جارية اليوم بين مصر والإمارات للتنسيق حول قمة المناخ القادمة.

وأشار أكرم القصاص، إلى إشادة المدير العام لصندوق النقد الدولي بالاقتصاد المصري، وقدرته على امتصاص الأزمات العالمية، بل أيضا تحقيق نمو اقتصادي في ظل أوضاع اقتصادية عالمية شديدة الصعوبة.
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة