البحر الأحمر تقيم أول مكان لتجمع سيارات الطعام بالغردقة.. 16 عربة بـ4 ملايين جنيه.. فسحة ونزهة لأهالى المدينة وزوارها.. والمحافظ: المكان لا يعيق المرور والتجربة تفتح متنفسا جديدا للأسر وتحقق دخلا للشباب.. صور

الإثنين، 13 فبراير 2023 02:00 ص
البحر الأحمر تقيم أول مكان لتجمع سيارات الطعام بالغردقة.. 16 عربة بـ4 ملايين جنيه.. فسحة ونزهة لأهالى المدينة وزوارها.. والمحافظ: المكان لا يعيق المرور والتجربة تفتح متنفسا جديدا للأسر وتحقق دخلا للشباب.. صور أسر واطفال بمكان عربات الطعام
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تضم محافظة البحر الأحمر، عدة مناطق مختلفة للتنزه والمناطق السياحية التى تستقبل العديد من السياح سواء المصريين أو الأجانب كل عام، بينما تمت إضافة متنفس جديد لمدينة الغردقة ونزهة وفسحة جديدة كان ينتظرها الكثير من المواطنين خاصة زوار المدينة فى فصل الصيف وخاصة من الذين يصلون لمدة يوم أو يومين.

افتتحت محافظة البحر الأحمر منطقة تجمع لعربات الطعام بعد تجهيزها على اعلى مستوى، وذلك على غرار شارع 306 و360 فى القاهرة والمحافظات الاخرى والمقرر تنفيذه فى كل محافظات مصر ليكون منظر حضارى مميز لكل زوار وأهالى المحافظات المختلفة.

تقع منطقة تجمع عربات الطعام فى مدينة الغردقة على طريق المطار وبالقرب من أغلب مناطق مدينة الغردقة والقرى السياحية والتجمعات السياحية المختلفة، وكذلك قلب مدينة الغردقة، وتم اختيار تلك المكان حتى لا يعيق الحركة المرورية بالطريق وهى منطقة كبيرة ًومتسعة وتضم 19 عربة طعام متنقلة ومتنوعة وتم عمل 16 عربة منهم

من جانبه قال اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر، فى تصريحات صحفية له أن فى ظل ارتفاع الأسعار، لم يعد البحث عن فرص العمل هو الهدف الوحيد بالنسبة للشباب، بل تأمين مصدر دخل ثابت ومضمون لتحسين الدخل هو الحل، مشيراً إلى أن الدولة وقيادتها السياسية تعمل على مساندة الشباب والسعى لتحسين مستوى الدخل المادى لهم.

وأضاف المحافظ أنه جرى مراعاة اختيار مكان مناسب لا يعيق حركة المرور ليكون تمركز لعربات الطعام، وذلك بالتنسيق مع قسمى التراخيص والمرور فى مجلس المدينة والحى، وليمون متنفس لاهالى مدينة الغردقة وفسحه لجميع افراد الاسرة، وكذلك زوار المدينة، مضيفا أن المكان يعتبر أقرب لجميع محطات الوصول الميناء والمطار ومحطات الاتوبيس والاحياء المختلفة والقرى السياحية.

 وشدد المحافظ على أصحاب تلك العربات بضرورة الحصول على ترخيص لأن العربات غير المرخصة تعامل معاملة الباعة الجائلين، لافتاً إلى أن إجمالى سيارات الطعام المتنقلة 19 سيارة وصل منهم 16 سيارة فقط بتكلفة 4 ملايين جنيه موجودة على مدار اليوم لتقديم مشروبات ومأكولات وأماكن ترفيهية للأطفال بالإضافة إلى وجود حمامات رجالى وحريمى.

أشار إلى أن وحدات الطعام المتنقلة، تجربة هامة تتيح متنفساً جديداً للأهالى من خلال منطقة طعام حضارية بشكل جديد، تحتوى على تنوع بالأطعمة والمشروبات بأسعار تناسب كل الفئات، وبمراقبة ومتابعة صحية وبيطرية، فضلاً عن توفير العديد من فرص العمل للشباب والحد من البطالة.

من جانبه قال اللواء اشرف البيه، رئيس مدينة الغردقة، أن عملية تجهيز سوق عربات الطعام المتنقلة بالغردقة، تمت فى وقت قياسى مع الالتزام بدقة التنفيذ ليكون مكان يليق بالمواطن بالبحر الأحمر وأهالى الغردقة، حيث تم اعمال تجهيز المكان من توفير الكهرباء والمياه والصرف الصحى ومظلات ودورات المياه

وأضاف رئيس المدينة لـ "اليوم السابع" أن السوق يحتوى على عربات لأنشطة مختلفة من وجبات الطعام السريعة والمشروبات المختلفة، وأن العربات مجهزة بخامات عالية الجودة ومطابقة للاشتراطات الصحية والسلامة والمهنية، وأن الهدف من المشروع هو توفير مصدر دخل لأصحاب العربات وفرص عمل للشباب.

 

احد عربات الطعام بالمنطقة
احد عربات الطعام بالمنطقة

 

أسر أمام تزور المكان كنزهه
أسر أمام تزور المكان كنزهه

 

أسر واطفال بمكان عربات الطعام
أسر واطفال بمكان عربات الطعام

 

اشكال العربات الطعام المختلفة
اشكال العربات الطعام المختلفة

 

المحافظ خلال تفقد المكان
المحافظ خلال تفقد المكان

 

أهالي الغردقة والوافدين عليها يترددون على المكان
أهالي الغردقة والوافدين عليها يترددون على المكان

 

تضم 19  عربة طعام متنقلة
تضم 19 عربة طعام متنقلة

 

جانب من عربات الطعام
جانب من عربات الطعام

 

راقص التنورة فى منطقة عربات الطعام
راقص التنورة فى منطقة عربات الطعام

 

رحلات الاطفال اليومية والأسر للمكان
رحلات الاطفال اليومية والأسر للمكان

 

مكان عربات الطعام بالغردقة
مكان عربات الطعام بالغردقة

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة