الكلام فى التريند.. فاطمة تستأجر سيدات للاعتداء على فايزة فى مسلسل الأصلى.. شيرين رضا بعد الحلقة الأخيرة من "وبينا ميعاد": هتوحشونا.. هلال شهر شعبان يولد الاثنين المقبل.. والثلاثاء 21 فبراير أول أيامه فلكيا

الإثنين، 13 فبراير 2023 05:00 م
الكلام فى التريند.. فاطمة تستأجر سيدات للاعتداء على فايزة فى مسلسل الأصلى.. شيرين رضا بعد الحلقة الأخيرة من "وبينا ميعاد": هتوحشونا.. هلال شهر شعبان يولد الاثنين المقبل.. والثلاثاء 21 فبراير أول أيامه فلكيا الكلام فى التريند
كتبت : شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرًا يوميًا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثًا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريند على إيه النهارده؟"، اليوم الاثنين، لتسليط الضوء على أبرز القضايا والتريندات التى شغلت السوشيال ميديا.

مسلسل الأصلى

شهدت الحلقة الثانية من مسلسل "الأصلي" الذي يعرض حاليًا عبر شاشة قناة dmc، ومنصة Watch It الإلكترونية، الكشف عن أن فاطمة الأصلي (ريهام عبد الغفور) هي السبب في دخول شقيقها فاروق (إسلام جمال) إلى الحبس بعد محاولته العمل من ورائها، كما تحميه من ابنة القط التي كان يريد الزواج منها على الرغم من أن أبيها أحد أعداء العائلة.

يقوم الوزير (شريف حلمي) بالتحدث إلى فاطمة الأصلي يطلب مقابلتها، كما يخبرها أنه يريدها في موضوع خاص بحاتم (أحمد الوالي) ابنه ومنار (سارة نور) ابنة شقيقها، ثم تعرض أنور (أحمد الشامي) لأزمة قلبية أثناء وجوده في المدرسة بداخل الفصل، ويخبر الطبيب زوجته فريال (ولاء الشريف) أنه يجب أن يجري عملية جراحية سريعا حتى يستعيد عافيته، ثم تقوم فاطمة بإعطائها مال العملية.

تعلم فاطمة الأصلي أن شقيقتها فايزة (منال سلامة) كتبت منشور عبر حسابها على "فيسبوك" تقول فيه أن ابراهيم (يوسف عثمان) طلق أمينة (شاهيستا سعد) بسبب عدم قدرتها على الإنجاب، وهو ما أغضب فاطمة لتقوم باستئجار عدد من السيدات لضربها والاعتداء عليها عقابا لها.

مسلسل "الأصلى" بطولة ريهام عبد الغفور، منال سلامة، إيناس كامل، اسلام جمال، إيهاب فهمى، تامر نبيل، أحمد الشامي، شاهيستا سعد، يوسف عثمان، سارة نور، جلا هشام، أشرف زكي، فتوح أحمد، كريم عبد الخالق، أيمن الشيوي، أحمد والي، أحمد عبد الحميد، طه خليفه، محمد درويش، ولاء الشريف، أحمد كشك، ميدو ماهر وعدد آخر من الفنانين.

تدور أحداث مسلسل "الأصلى" في إطار اجتماعى، حول فاطمة الأصلى التى تسعى للحفاظ على تركة أبيها من الضياع وترى أنها الأحق بها من الجميع، وترفض تقسيمها على أخوتها الأربعة فايزة وفريال، وفريدة وفاروق، فيتحول رباط الأخوة إلى سلاسل من نار تحرق الجميع، والعمل تأليف أمين جمال، وإخراج أحمد حسن وإنتاج شركة أروما للمنتج تامر مرتضى

شيرين رضا

ومازلنا مع عالم الدراما، حيث أعربت النجمة شيرين رضا، عن سعادتها بردود الأفعال الإيجابية بعد عرض الحلقة الأخيرة على مسلسل "وبينا ميعاد"، ونشرت شيرين رضا عبر حسابها على إنستجرام، صورًا من كواليس تصوير المسلسل، وكتبت على الصور قائلة: "سعيدة بردود الأفعال وإن المسلسل عجبكم شكرًا لكل اللي شاركوا فيه من ممثلين كبار وشباب وشكرًا للمخرج الجميل هاني كمال هتوحشونا".

شيرين رضا فى كواليس مسلسل وبينا معاد (1)
شيرين رضا فى كواليس مسلسل وبينا معاد
 
شيرين رضا فى كواليس مسلسل وبينا معاد (2)
شيرين رضا فى كواليس مسلسل وبينا معاد

وبينا ميعاد بطولة شيرين رضا، صبري فواز، بسمة، مدحت صالح، وفاء صادق، خالد أنور، محمد سليمان، نادية رشاد، داليا شوقي والعديد من الوجوه الجديدة، وهو من تأليف وإخراج هاني كمال، وإنتاج الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وسمارت ميديا للمنتج إبراهيم حمودة، والإشراف على المحتوى الدرامي بالشركة المتحدة يسري الفخراني.

ودارت أحداث المسلسل عن تربية حسن لأبنائه على الديمقراطية فيما نشأت بنات نادية على الكبت والديكتاتورية، ومن توالى الحلقات تنشأ علاقة بين العائلين ويحدث بينهما مواقف عدائية مختلفة بين حسن ونادية، حتى يفاجأ بها رئيسة مجلس إدارة الشركة التى كان يتوقع رئاستها إضافة إلى المواقف التي تحدث بين أبنائهما في اطار اجتماعى لايت.

شيرين رضا فى كواليس مسلسل وبينا معاد (3)
شيرين رضا فى كواليس مسلسل وبينا معاد 

اسعار الذهب 

تشهد أسعار الذهب في مصر اليوم الاثنين تراجع ملحوظ بحوالي 10جنيهات ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر اليوم مستوى 1720 جنيها للجرام وسط استقرار سعر اونصة الذهب عالمياً عند مستويات 1864 دولار، وفي سياق السطور التالية نرصد تطورات أسعار الذهب عالمياً ومحلياً.

أسعار الذهب اليوم:عيار 18  يسجل  1474 جنيها.
 
عيار 21  يسجل  1720 جنيها.
 
عيار 24  يسجل  1965 جنيها.
 
الجنيه الذهب  يسجل  13760 جنيها.
 
 

هلال شهر شعبان 

 
كشفت الحسابات الفلكية التى أعدها معهد الفلك عن موعد شهر شعبان لعام 1444 هجريا، حيث يولد هلال شهر شعبان مباشرة بعد حدوث الاقتران فى تمام الساعة التاسعة والدقيقة 7 صباحاً بتوقيت القاهرة المحلى يوم الإثنين المقبل 29 من رجب 1444 هجريا الموافق 20 فبراير (يوم الرؤية).

ويبقى الهلال الجديد لمدة 17 دقيقة بعد غروب شمس ذلك اليوم (يوم الرؤية) فى كل من مكة المكرمة والقاهرة، وفى باقى محافظات جمهورية مصر العربية يبقى الهلال الجديد فى سمائها لمدد تتراوح بين (16 - 19 ) دقيقة.

أما فى العواصم والمدن العربية والإسلامية فيبقى الهلال الجديد بعد غروب شمس ذلك اليوم لمدد تتراوح بين (11 - 29 دقيقة)، وبذلك تكون غرة شهر شعبان 1444 هـ فلكياً يوم الثلاثاء 21 فبراير 2023 .

ونظام التقويم الهجرى يعتمد على الشهر القمرى الذى يتمثل بالمدة الزمنية التى يستغرقها القمر فى دورة كاملة حول الأرض والأشهر الهجرية هى " 1 المحرم – 2 صفر – 3 ربيع الأول – 4 ربيع الآخر – 5 جمادى الأول – 6جمادى الآخر – 7 رجب – 8 شعبان – 9 رمضان – 10 شوال – 11 ذو القعدة – 12 ذو الحجة".

والتقويم الهجرى أو القمرى أو الإسلامى هو تقويم يعتمد على دورة القمر لتحديد الأشهر وتتخذه بعض البلدان العربية مثل السعودية كتقويم رسمى للدولة، و أنشأه الخليفة عمر بن الخطاب وجعل هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم، من مكة إلى المدينة فى 12 ربیع الأول (24 سبتمبر عام 622م) مرجعاً لأول سنة فيه، وهذا هو سبب تسميته التقويم الهجرى.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة