قطاع السياحة والفنادق ينتظر انطلاقة قوية مع بدء الطرح فى البورصة.. ضخ استثمارات جديدة وتدشين منشآت لزيادة الغرف الفندقية واستيعاب زوار أجانب جدد أبرز المكاسب.. ووزارة قطاع الأعمال ترحب بشراكة القطاع الخاص

الإثنين، 13 فبراير 2023 05:28 م
قطاع السياحة والفنادق ينتظر انطلاقة قوية مع بدء الطرح فى البورصة.. ضخ استثمارات جديدة وتدشين منشآت لزيادة الغرف الفندقية واستيعاب زوار أجانب جدد أبرز المكاسب.. ووزارة قطاع الأعمال ترحب بشراكة القطاع الخاص فندق ماريوت
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الحكومة عن طرح الفنادق العامة المملوكة لوزارة قطاع الأعمال العام في البورصة خلال الفترة المقبلة، وهو ما يساهم في تحقيق مكاسب كبيرة لقطاع السياحة والفنادق منها زيادة الطاقة الفندقية وعدد الغرف؛ مما يضيف كثيرا لمصر وتمكنها من استيعاب كثافة الحركة السياحية المتوقعة الفترة المقبلة .

كما يعد الطرح في البورصة أو شراكة مستثمر استراتيجى مهمة لجذب استثمارات أجنبية مباشرة للبلاد مما يساهم في انتعاش الاقتصاد .

وفى سبيل الترويج للفرص الاستثمارية المتاحة طرحت وزارة قطاع الاعمال العام أبرز الفرص في قطاع السياحة والفنادق لشراكة القطاع الخاص وتذليل أي عقبات تواجهه في سبيل الشراكة مع الوزارة في كل القطاعات والتي تتضمن في قطاع السياحة .

 

أولا مشروع أرض سافوي مدينة الأقصر

إقامة مشروع سياحي فندق على مساحة 222375، تم إعداد دراسات لإنشاء مشروع فندقي خمس نجوم بطاقة فندقية تبلغ 265 غرفة وجناحا، بالإضافة إلى مركز عالمي للمؤتمرات يضم مجموعة من قاعات المؤتمرات بإجمالي سعة تبلغ 4500 فرد بجانب بعض من الخدمات الفندقية المكملة، بالإضافة إلى مول التجاري ومعرض المقتنيات وجراج سطحي، التكلفة التقديرية 1.6 مليار جنيه بدون قيمة الأرض، المالك: الشركة القابضة للسياحة والفنادق.

 

ثانيا مشروع منتجع كارنيليا بيتش مرسى علم - البحر الأحمر

الاستثمار علي مساحة الأرض غير المستغلة بمساحة 2,216.3 عن طريق الاستثمار بأحد المشروعات الاستثمارية الأخرى مثل الاستثمارات العقارية أو السياحية والفندقية أو الترفيهية أو استغلالها للتوسعات المستقبلية، المالك: الشركة القابضة للسياحة والفنادق.

 

ثالثا مجمع الكونتننتال بميدان الأوبرا بوسط القاهرة

مشروع فندقي بطاقة فندقية تبلغ 230 غرفة وجناح على مساحة 10733م2، بالإضافة إلى مجموعة من قاعات المؤتمرات (عدد 1 قاعة سعة القاعة 714 فرد + عدد 1 قاعة سعة القاعة 514 فرد + عدد 6 قاعات بإجمالي سعة القاعات 657 فرد تقريبا وتستخدم منفردة) بالإضافة إلى مساحات إدارية تبلغ حوالي 5100 م2، ومجموعة محلات تجارية تبلغ مساحتها الإجمالية 1259م2، وكازينو وموقف انتظار للسيارات سعة 540 سيارة تقريباً.

التكلفة التقديرية للمشروع 2.13 مليار جنيه بدون قيمة الأرض ،المالك المصرية العامة للسياحة والفنادق – ايجوث.

 

رابعا فندق الأقصر

إقامة مشروع سياحي فندقي على مساحة 16413.5م2

تم الانتهاء من المرحلة الأولى بالكامل بتكلفة 20 مليون جنيه تشمل أعمال تطوير وترميم المبنى القائم وملحقاته و المتضمن 90 غرفة وإقامة عدد 28 شاليه على دورين بمساحة 241 للشاليه الواحد وإنشاء ملحق خدمات ونادى صحى على مساحة 21000 بالإضافة إلى حمام سباحة جديد لتصيح الطاقة الفندقية (118) غرفة وشالية  ،مطروح للاستثمار لاستكمال اعمال انشاء الفندق و ملحقاته حتي التجهيز للتشغيل وذلك بمقابل حق انتفاع سنوي للارض والمباني الحالية يزداد سنويا. التكلفة التقديرية للمشروع 160 مليون.

المالك: هيئة الأوقاف المصرية والشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق - ايجوث 

 

خامسا أرض ومبنى مجلس المدينة بالأقصر

إقامة مشروع سياحي فندقي على مساحة 1398.25م2 ،تمتلك الشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق كامل مساحة الأرض والبالغة 1398.25 مترا مربعا.

مقترح الاستثمار، تم تقييم المبنى والأرض من خلال اللجنة العليا لتثمين ارضى الدولة وجارى العرض على المستثمرين لبيع المبنى لإقامة مول تجارى .المالك المصرية العامة للسياحة والفنادق - ايجوث

 

سابعا مشروع الصوت والضوء بالغردقة

إقامة مشروع صوت وضوء على هياكل أثرية مقلدة بالإضافة إلى منتج سياحي و يتم حالياً التفاوض مع مستثمرين لعرض الفكرة وتحديث المشروع على مساحة 42 الف متر تقريباً ،تخصيص من محافظة البحر الاحمر التكلفة التقديرية 200 مليون جنيه بدون قيمة الأرض

المالك شركة مصر للصوت والضوء.

 

ثامنا مشروع أرض رأس جميلة بشرم الشيخ

إقامة المشروع الفندقي (50%) على مساحة 203615 ويشمل إقامة فندق (أربع نجوم) وبطاقة 844 غرفة بالإضافة إلى عدد 1288 شقة فندقية و مشروع الإسكان السياحي والتجاري (50%) على مساحة 403615 م2 ويشمل الإسكان السياحي بعدد 1873 وحدة بالإضافة إلى المشروع التجاري على مساحة إجمالية 16145م2.

وتمتلك شركة المنتزة القطع 1 و 82,81 بالإضافة إلى الأرض المملوكة لشركة إيماك و العقبة هي القطعة 4 وقطعة أرض سكن العاملين بكثافة بنائية تبلغ 20% من مساحة الأرض الكلية تم توزيع كامل مساحة الأرض البالغة 2807231 التكلفة التقديرية للمشروع حوالي 7.3 مليار جنيه بدون قيمة الأرض ،المالك: شركة المنتزة.

بجانب ذلك تمتلك وزارة قطاع الاعمال العام العديد من الفنادق التابعة للشركة القابضة للسياحة وشركاتها التابعة، وأبرزها إيجوث ومصر للسياحة ومصر للفنادق والمعمورة، ويتازن مع طرح الفنادق اقتصار نشاط القابضة للسياحة على النشاط التجارى فقط مستقبلا ، وتضم الفنادق

1 - فندق ماريوت القاهرة وكازينو عمر الخيام

2 - فندق ماريوت مينا هاوس – الجيزة

3 - فندق هلنان فلسطين

4 - فندق وينتر بالاس الأقصر

5 - فندق سوفيتيل ليجند كتراكت اسوان

6 - فندق إيتاب الأقصر

7 - فندق بورسعيد

8 - فندق رومانس

9 - فندق ميرديان دهب

10- فندق سفير دهب ريزورت

11 - موفنبيك الفانتين أسوان

12 - فندق شهرزاد

13 - فندق كوزموبوليتان

14 - فندق كليوباترا

15 - فندق شتايجنبرجر اللسان – راس البر

16 - فندق شبرد

17- فندق الأقصر

18- فندق شتايجنبرجر سيسيل

19- فندق النيل ريتز – كارلتون

20- فنـــدق آشتــــى ريـــزورت الأقصــــر

21- فندق شتايجنبرجر التحرير

22- فندق نوفوتيل المطار

23- فندق شهرزاد العائم

24- فندق شهريار العائم

25- فندق نفتيس العائم

26- قرية مجاويش

27- منتجع موفنبيك أسوان

28- منتجع سويس إن العريش

29- فندق كونتيننتال الاوبرا تحت الانشاء .

30- مشروع ارض سافوى بالاقصر

31- منتجع كارنيليا بيتش بالبحر الاحمر

32- فندق الأقصر

33- أرض مجلس مدنية الأقصر

34- أرض راس جميلة بشرم الشيخ .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة