مستشار الرئيس للصحة: مبادرة "قلبك أمانة" تهدف للاكتشاف المبكر لأمراض القلب

الإثنين، 13 فبراير 2023 10:59 ص
مستشار الرئيس للصحة: مبادرة "قلبك أمانة" تهدف للاكتشاف المبكر لأمراض القلب الدكتور محمد عوض تاج الدين
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للصحة والوقاية عن إطلاق مبادرة "قلبك أمانة" للاكتشاف المبكر لأمراض القلب، قائلا: "القلب عضو مهم وكل أعضاء الجسم مهمة ولكن بنتكلم عن القلب كأمانة وإزاي الاكتشاف المبكر عن أمراضه.. وفي مصر تخلصنا من أمراض كثيرة مزمنة كانت تؤثر على حياة وصحة الإنسان المصري وأشهرها القضاء على فيروس سي.. والملايين من المصريين كان يحدث لهم تداعيات من هذا الأمر".

وأضاف خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، والذي يعرض على القناة الأولي: "بدأنا التركيز على اللقاحات والتطعيمات الإجبارية التي تعطي للأطفال والكبار وهي جزء من الوقاية.. في إطار الاهتمام بالوقاية التي تغني عن العلاج"، لافتا إلى مبادرة 100 مليون صحة اتجهت إلى الكشف عن الكثير من الأمراض مثل الضغط والسكر والأورام المبكرة، وهذه كلها تداعيات تؤثر على القلب حيث أن السكتة القلبية قد تحدث نتيجة أمراض أخري.

وتابع الدكتور محمد عوض تاج الدين: "نعمل على اكتشاف أمراض القلب مبكرا والأسباب التي قد تؤدي إلى أمراض القلب مثل ارتفاع الضغط المستمر والسكر.. نعمل على مجموعة من المبادرات لاكتشاف الكثير من الأمراض التي تمنع حدوث هذه المضاعفات ومنها مبادرة القلب".

شهد قصر عابدين أخيرا الاحتفال بإطلاق الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان مبادرة "قلبك أمانة" للاكتشاف المبكر لمرضى القلب تحت مظلة المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة