موجز اقتصاد اليوم الإثنين 13-2-2023.. دور مصر لتأمين احتياجات الغاز لأوروبا

الإثنين، 13 فبراير 2023 06:00 م
موجز اقتصاد اليوم الإثنين 13-2-2023.. دور مصر لتأمين احتياجات الغاز لأوروبا طارق الملا وزير البترول
كتب: مدحت عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر موقع اليوم السابع اليوم الإثنين 13-2-2023، مجموعة من الأخبار الاقتصادية الهامة، وعلى رأسها ما أعلنه المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، حول الحلول والإمكانيات التي تمتلكها مصر لتأمين جانب من احتياجات أوروبا من الغاز، إلى جانب مجموعة من الأخبار الأخرى نعرضها فيما يلي:

 

طارق الملا: مصر لديها الحلول والإمكانيات لتأمين جانب من احتياجات أوروبا من الغاز

 

شارك المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية فى الجلسة الاستراتيجية(بداية جديدة - السباق لاستغلال غاز شرق المتوسط) والتى ضمت  وليد فياض وزير الطاقة والمياه اللبنانى وظافر ملحم رئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية بفلسطين وأسامة مبارز الأمين العام لمنتدى غاز شرق المتوسط وناصر كامل الأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط.

 

تراجع المؤشر الرئيسى للبورصة بنسبة 0.42% بختام تعاملات جلسة الإثنين

 

تباينت مؤشرات البورصة المصرية، بختام تعاملات جلسة اليوم الإثنين، إذ تراجع المؤشر الرئيسي للجلسة الثانية على التوالي فيما ارتفع مؤشرا إيجي إكس 70 وإيجي إكس 100، وسط تداولات مرتفعة، وخسر رأس المال السوقي 3 مليارات جنيه ليغلق عند مستوى 1.083 تريليون جنيه.

 

أسعار النفط تسجل 85.56 دولار لبرنت و78.86 دولار للخام الأمريكي

 

سجلت أسعار النفط اليوم الاثنين 85.56 دولار للبرميل للعقود الآجلة لخام القياس العالمى برنت، كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 78.86 دولار.

 

سعر جرام الذهب اليوم الاثنين 13 فبراير 2023

 

ننشر آخر تحديث في أسعار الذهب اليوم الاثنين وذلك مع استمرار الهدوء في تحركات سعر الذهب في البورصة العالمية وكذلك السوق المصري، وسجل جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر 1720 جنيها للجرام.

 

وزير المالية: التمويلات المناخية الميسرة قاطرة تنموية جديدة للاقتصادات الناشئة

 

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن التمويلات المناخية الميسرة، يُمكن أن تصبح قاطرة تنموية جديدة للاقتصادات الناشئة، بحيث يتم ابتكار أدوات تمويل وبرامج تنفيذية تلائم الظروف الاجتماعية والاقتصادية لكل دولة، على نحو يُسهم فى توفير التمويل العادل، وتقسيم الأعباء والالتزامات والمسئوليات وفقًا لمساهمة كل دولة فى الانبعاثات والتلوث المناخي والبيئي.

 

فوربس تعلن أقوى 100سيدة أعمال.. و14 مصرية ضمن القائمة.. صور

 

أعلنت مجلة فوربس الشرق الأوسط قائمة أكبر  100 سيدة أعمال بالشرق الأوسط، حيث تقود سيدات الأعمال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مجموعة من أكبر الشركات في المنطقة، حسب بيان على موقع المجلة، بل تجاوز تأثير بعضهن إلى المستوى العالمي.

 

الإسكان: طرح محال تجارية للبيع بالعاصمة الإدارية و6 أكتوبر والشروق والفيوم

 

أكد المهندس شريف الشربيني، رئيس جهاز تنمية العاصمة الإدارية الجديدة، أنه تم طرح 4 محال تجارية بمساحات تتراوح من ( 32م2 : 95م2) بسوق المجاورة الأولى بالحي السكني الثالث R3، وذلك للبيع بجلسة مزاد علني ستعقد يوم الأحد الموافق 12/3/2023.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة