جدارية جديدة من بانكسى فى الفلانتين للتوعية بالعنف المنزلى.. صور

الثلاثاء، 14 فبراير 2023 01:19 م
جدارية جديدة من بانكسى فى الفلانتين للتوعية بالعنف المنزلى.. صور جدارية بانكسى فى عيد الحب
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الفنان الشهير بانكسى عن لوحة جدارية جديدة فى عيد الحب تبدو وكأنها تصور مشهدًا من العنف المنزلى، حيث يُظهر أحدث عمل فنى لفنان الجرافيتى المشهور عالميًا، ربة منزل محطمة فى الخمسينيات من القرن الماضى ترتدى قفازات غسيل زرقاء وقفازات صفراء، وتضع شريكها فى ثلاجة كبيرة.

 

الجدارية تشير للعنف المنزلى

المرأة فى لوحة بانكسى، والتى تسمى "ماسكارا عيد الحب"، تعانى أيضًا من تورم فى العين وأسنان مفقودة، يُظهر العمل الفنى أيضًا قمامة على المجموعة أمامه، بما فى ذلك كرسى حديقة أبيض مكسور وصندوق أزرق وزجاجة بيرة فارغة.

تمت مشاركة العمل مع 11.8 مليون متابع على إنستجرام من بانكسى، وقد حقق بالفعل مئات الآلاف من الإعجابات والتعليقات، وذلك وفقا لما نقلته صحيفة ديلى ميل البريطانية.

جدارية بانكسى
جدارية بانكسى

الجدارية ليست الأولى لبانكسى فى عيد الحب

رسم بانكسى أعمالاً فنية فى يوم عيد الحب سابقا، ففى عام 2020، أكد أن العمل الفنى الذى ظهر فى بريستول لفتاة تطلق زهورًا حمراء مصنوعة من اللبلاب المطلى بالرش من مقلاع كان له، وكانت القطعة مميزة للغاية لأنها تضمنت زهورًا ثلاثية الأبعاد مثبتة على الحائط.

تم تخريب القطعة فى وقت لاحق، مما دفع أصحاب المنزل الذى تم طباعة الكتابة على الجدران فيه لتغطية جزء من العمل الفنى المدمر بينما يتم تغليف الجزء الآخر فى صندوق شفاف لمنع المزيد من الضرر.

ظهرت علامة تجارية جديدة على الموقع العام الماضى تصور رجلاً ملثمًا يحاول نزع الغطاء، مما أثار تكهنات بأن بانكسى نفسه ربما عاد إلى الظهور على الجدران فى نفس الموقع بعد عامين تقريبًا، ومع ذلك، لم يتم تأكيد أى شيء لأن الفنان لم ينشر أى شيء بخصوص تلك اللوحة على حسابه.

المرأة فى الجدارية بعين متورمة وأسنان مفقودة
المرأة فى الجدارية بعين متورمة وأسنان مفقودة
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة