قصة حب فرنسية وهندى بدأت بالدراسة وانتهت بالزواج والحصول على جائزة نوبل معا

الثلاثاء، 14 فبراير 2023 05:21 م
قصة حب فرنسية وهندى بدأت بالدراسة وانتهت بالزواج والحصول على جائزة نوبل معا إستر دوفلو وأبهيجيت بانيرجي
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من قال إن الحب لا يعرف قلوب العلماء والخبراء لا يعرف قصص الحب التى عاشها علماء نالوا جائزة نوبل فى أصعب المجالات، ومن بين هذه القصص، قصة الحب التى جمعت إستر دوفلو وأبهيجيت بانيرجى، والذين حازا معا على جائزة نوبل فى العلوم الاقتصادية.

إستر دوفلو من مواليد 25 أكتوبر 1972، اقتصادية فرنسية أمريكية، ومؤسسة مشاركة ومديرة مختبر عبد اللطيف جميل لمكافحة الفقر (J-PAL)، وأستاذة فى الحد من الفقر والتنمية الاقتصادية في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.

أما أبهيجيت بانيرجي فهو من مواليد 21 فبراير 1961، وهو اقتصادي أمريكي من أصل هندي، وهو حاليًا أستاذ الاقتصاد الدولي لمؤسسة فورد في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، ومؤسس مشارك لمختبر عبد اللطيف جميل لمكافحة الفقر إلى جانب الاقتصاديين إستير دوفلو وسندهيل موليناثان، وهي شركة تابعة لبحوث الابتكار في مجال مكافحة الفقر، وعضو في اتحاد النظم المالية والفقر.

إستر دوفلو وأبهيجيت بانيرجي
إستر دوفلو وأبهيجيت بانيرجي

فى حديثها مع جائزة نوبل، قالت إستر دوفلو عن قصة حبها ولقائها مع أبهيجيت بانيرجي: "كما ذكرت، عندما قابلت أبهيجيت بانيرجي لأول مرة كطالب في السنة الأولى، وجدته ملهمًا بشكل لا يصدق. لقد كان لطيفًا ومعزولًا بعض الشيء، لكنني كنت أعرف أن عبور طريقه قد غير حياتي. لم أكن أعرف ذلك كثيرًا، بعد سنوات عديدة، لم أكن لأصبح زميلة فحسب، بل أصبح أيضًا في النهاية شريكًا للحياة. ما زلت أجده ملهمًا ولطيفًا تمامًا، على الرغم من اختفاء العزلة. لدينا طفلان مبهجان، نويمي وميلانو. ما زلت لا أصدق كم كنت محظوظة طوال حياتي. كان طريقي عبر طريق أبهيجيت بالتأكيد الجزء الأكثر روعة من كل ذلك".

وفى عام 2019 نال الزوجان إستر دوفلو وأبهيجيت بانيرجي جائزة نوبل أول جائزة في العلوم الاقتصادية، وتم التقاط هذه الصورة قبل لحظات قليلة من دخولهم المسرح في قاعة ستوكهولم للحفلات الموسيقية في 10 ديسمبر 2019 لاستلام جوائزهم وشهاداتهم وميدالياتهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة