و5 آلاف و800 ضحية حتى الآن..

ممثل منظمة الصحة العالمية بسوريا: الوضع مأساوى وانتشار الأمراض ونحتاج للدعم

الثلاثاء، 14 فبراير 2023 10:36 م
ممثل منظمة الصحة العالمية بسوريا: الوضع مأساوى وانتشار الأمراض ونحتاج للدعم جانب من المداخلة
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة إيمان شنقيطى ممثل منظمة الصحة العالمية بسوريا، الوضع مأساوى ومحزن بيقطع القلب وهناك عائلات تبيت فى الشوارع تخاف من العودة لمنازلهم، وأخرون يسكنون بالحدائق والمساجد، ومواطنون يجلسون فى العراء واحتمال انتشار الأوبئة.
 
وأضافت إيمان شنقيطى خلال مداخلة من سوريا ببرنامج "مساء dmc" على قناة "dmc"، أن آخر إحصائيات أوضحت أن  170 مبنى تعرض للغنهيار كما أنهار  74 مبنى غير المرافق الصحية، موضحة أنه حوالى 110 مرفق صحى تضرر.
 
وأوضحت إيمان شنقيطى أن عمق الزلزال بتركيا أكثر من سوريا، ووصل عدد الضحايا بسوريا حتى الآن 5 آلاف و 800 ضحية، وقدمت الشكر لكل من قدم الدعم، مؤكدة أن الأجهزة الثقيلة التى تخرج الضحايا غير متوفرة، والإمكانيات ضعيفة عكس تركيا، موضحة أنه تم مد حلب وحماة واللاذقية بالمساعدات.
 
وأشارت إيمان شنقيطى إلى أن الجميع لديه الرغبة فى المساعدة، ونحن كمجتمع دولى يجب أن نكون متكاتفين لأننا فى محنة دولية، ونحتاج لتوفير الخدمات الصحية بشكل مستمر لأن الوضع صعب والمشكلة كبيرة، ونحتاج لحماية وطعام ورعاية صحية.
 
ولفتت إيمان شنقيطى إلى أن الكوليرا وكوفيد متواجد بين المواطنين إلى الآن واحتمالية عودة الكوليرا للإنتشار مرة أخرى بشكل أكبر، والإلتهابات الرئوية وتفشى الأمراض. 
 
وناشدت إيمان شنقيطى الجميع إعادة تشغيل النظام الصحى وتوفير الأساسيات لها لتستمر وتوفير الخدمة، ودعم المستشفيات العامة للتخفيف من هول الموقف.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة