3 قواعد مهمة يجب الالتزام بها أثناء صعود السلم

الأربعاء، 15 فبراير 2023 04:00 ص
3 قواعد مهمة يجب الالتزام بها أثناء صعود السلم صعود الدرج
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كل شيء له قواعد وأصول، وحريتك تنتهى عندما تبدأ حرية الآخرين، ولو نظرت حولك ستجد أنه يجب أن تراعى من حولك حتى تكون قادرا على العيش بهدوء ونظام..

ويوجد قواعد يجب الالتزام بها حتى يحترمك الناس ومنها الصعود والهبوط من الدرج، قد يظنه البعض أنه أمر بسيط، ولكن يجب الالتزام وأن تتعاون مع  الناس من حولك وعليك السير وفقاَ لتلك القواعد، ولمعرفة هذه القواعد يمكن متابعة التقرير التالى، وفقاَ لموقع "pairedlife".

صعود الدرج
صعود الدرج

1 – البقاء على جانب واحد من الدرج:

يجب عند استخدام السلالم في مكان عام، كمكان إدارى أو مركز تسوق، فعلى المرء أن يلتزم بجانب واحد، أثتاء صعود الدرج، وإذا كان الدرج ضيق، يجب عدم السير في المنتصف، خاصة إذا كان يوجد أشخاص يريدون الصعود، ويجب التنقل لجانب واحد حتى يكون الجميع قادر على الصعود به.

الكثير من الأشخاص يميلون لاستخدام الجانب الأيمن، ولكن إذا الكثير في الجانب الأيمن أن تتجه للجانب الأيسر حتى لا تتأخر، ولا يجب عدم المشى في المنتصف.

الدرج
الدرج

2 – انظر قبل البدء:

إذا كان السلم الذى يصعده الشخص ضيق لا يتسع إلا شخصين بصعوبة، ويوجد شخص آخر يهبط من الناحية الآخرى، فيمكن الانتظار حتى يهبط  الشخص ثم بعد ذلك يمكن أن يصعد بعد ذلك، بدون أن يزدحم الدرج بلا فائدة، وبدون تعطيله.

3 – ترك السور لمن يحتاجه:

قد يعانى الشخص الذى يصعد الدرج من زيادة كبيرة في الوزن مما تجعله يسير ببطء بعض الشىء، أو أنه يحمل أكياس معه مما تجعل حركته بطيئة، أو أم تمسك بيد طفلها الصغير، فجيب على الشخص الحرص على من حوله، مع ترك حاجز السلم لمن يسير وهو يستند عليه بكل حرية.

 
السلم
السلم

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة