الجمهورية الجديدة.. تطوير محطة معالجة الصرف الصحى بتزمنت ببنى سويف بطاقة 62 ألف متر مكعب يوميًا.. تحويلها من معالجة ثنائية إلى ثلاثية.. تنتج مياه صرف معالجة مطابقة للمواصفات.. وتكلفتها 300 مليون جنيه

الأربعاء، 15 فبراير 2023 08:00 م
الجمهورية الجديدة.. تطوير محطة معالجة الصرف الصحى بتزمنت ببنى سويف بطاقة 62 ألف متر مكعب يوميًا.. تحويلها من معالجة ثنائية إلى ثلاثية.. تنتج مياه صرف معالجة مطابقة للمواصفات.. وتكلفتها 300 مليون جنيه محطة ثلاثية بتزمنت
بنى سويف هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد محافظة بنى سويف تنفيذ العديد من المشروعات فى قطاع الصرف الصحى، خاصة مع تنفيذ مشروعات توصيل خدمات الصرف الصحى إلى قرى المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة.

وتعد محطة معالجة الصرف الصحى بتزمنت الشرقية التابعة لمركز بنى سويف بطاقة 62 الف متر مكعب من أكبر المحطات داخل محافظة بنى سويف والتى تطويرها إلى معالجة ثلاثية حيث تعمل على مدار الـ24 ساعة، وتعتبر من أكبر المحطات على مستوى المحافظة.

وأكدت المهندسة دينا عمر رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة بنى سويف، أن محطة معالجة تزمنت تم تطويرها وتحويلها من معالجة ثنائية إلى معالجة ثلاثية، حيث تنتج مياه صرف معالجة مطابقة للمواصفات القياسية سوف يتم إعادة استخدامها مرة اخرى فى الزراعة، وأن معالجة مياه الصرف الصحى معالجة جيدة وفعالة من مشيرة إلى أن ما نستهدف توفر المعالجة العلمية الصحيحة والتخلص الأمن لهذه المياه وإعادة تدويرها بأمان داخل البيئة، وتعظيم الإستفادة من الموارد المائية.

وأضافت المهندسة دينا عمر أن محطة معالجة مياه الصرف الصحى بتزمنت والتى تم تحويلها من محطة معالجة ثنائية إلى محطة معالجة ثلاثية، بطاقة 49 ألف متر3 / يوم فى الشتاء، 60 ألف متر 3/ مربع فى الصيف.

وتابعت المهندسة دينا عمر: المحطة تقوم المحطة بمعالجة مياه الصرف الصحى وتكون مطابقة للمواصفات القياسية يتم إعادة استخدامها مرة أخرى فى الزراعة، ورى الأشجار وفقاً للكود الزراعى، حيث تعتبر من ضمن استراتيجية التخلص الآمن لمياه الصرف الصحى وتوفير بيئة صحية للمواطنين، وحماية الموارد المائية، وتأتى المحطة ضمن اهتمامات وتوجهات الدولة بتحويل عدد من المحطات الثنائية إلى ثلاثية، والتى بلغت تكلفتها 300 مليون جنيه للمحافظة على البيئة.

وأضافت المهندسة دينا عمر رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى فى بنى سويف، أن المحطة تم إنشاءها على مرحلتين فالمرحلة الأولى 50 ألف متر 2 يومياً والمرحلة الثانية تم إضافة 12.5 ألف متر 2 يومياً من خلال الخطة الاستثمارية للدولة، مشيرة إلى أنها كانت ضمن 6 محطات على مستوى الجمهورية، تم تحويلهم من معالجة ثنائية إلى ثلاثية للحفاظ على نهر النيل وفروعه.

وأشارت المهندسة دينا عمر إلى أنه يعمل بالمحطة 87 فرداً من بين مهندسين وفنيين وعمال مشيرة إلى أنها تخدم 14 قرية بمركز بنى سويف، وسيتم دخول المحطة فى المرحلة الثانية للمبادرة الرئاسية حياة كريمة ورفع طاقتها إلى 100 ألف متر 3 لتخدم 37 قرية بمركز بنى سويف.

احواض المحطة
احواض المحطة

 

الأحواض داخل المحطة
الأحواض داخل المحطة

 

محطة المعالجة الثلاثية
محطة المعالجة الثلاثية

 

محطة ثلاثية بتزمنت
محطة ثلاثية بتزمنت

 

محطة معالجة الصرف الصحى بتزمنت
محطة معالجة الصرف الصحى بتزمنت

 

محطة معالجة تزمنت
محطة معالجة تزمنت

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة